العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - متى تُلغى بطاقات السفر اليو...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

متى تُلغى بطاقات السفر اليومية في لندن ولماذا؟

تغييرات مهمة على قوانين العقارات في بريطانيا في عام 2024
فريق التحرير October 12, 2023

تشهد العلاقات بين عمدة لندن صادق خان ومجلس الحدود توترًا بشأن مستقبل بطاقات السفر اليومية، بعد توسيع منطقة الانبعاثات المنخفضة جدًّا (Ulez). وبهدف مكافحة مقترحات “التمييز” التي تتطلب إلغاء بطاقات السفر اليومية إلى لندن، يمكن أن يتقدم مجلس مقاطعة ساري بطلب للحكومة من أجل التدخل.

وفي هذا السياق انتقد مات فيرنيس، عضو مجلس الوزراء المسؤول عن شؤون النقل والبنية التحتية والنمو في ساري، الاقتراح ووصفه بأنه “تمييزي”، وأدان خطط إلغاء بطاقات السفر باعتبارها “ضريبة جائرة وغير مقبولة وتكلفتها مرتفعة” على المواطنين الذين يسافرون إلى لندن.

وأثار هذا الإجراء أيضًا مخاوف مجموعات مثل (London TravelWatch)؛ بسبب تأثيره المتوقع في ذوي الدخل المنخفض والأسر وكبار السن وذوي الإعاقة. وسيتحتَّم على المقيمين القادمين من خارج العاصمة شراء تذاكر منفصلة لرحلاتهم عبر السكك الحديدية ورحلات (TfL) لدى إلغاء بطاقات السفر اليومية.

متى تُلغى بطاقات السفر اليومية في لندن؟

متى تُلغى بطاقات السفر اليومية في لندن ولماذا؟
بطاقات السفر اليومية (Unsplash)

ومن المقرر إلغاء بطاقات السفر اليومية في لندن ابتداء من يناير 2024، بناءً على أوامر عمدة لندن صادق خان، الذي أمر شركة (TfL) بوقف بيع هذه البطاقات في الصيف الماضي، مع إرسال إشعار قبل ستة أشهر. وسيشمل بيع بطاقة السفر ليوم واحد فقط، وأما بطاقات السفر ذات الأيام السبعة والفترات الأطول فستبقى سارية.

مع ذلك، فثمة فرصة للتوصل إلى اتفاق مع الحكومة أو مشغلي القطارات لحل الآثار المالية المحتملة للاستمرار في استخدام بطاقة السفر اليومية. وقد يكون من الضروري أن تتكفل الحكومة أو شركات السكك الحديد بسداد تكاليف هيئة النقل في لندن لتوفير بطاقة السفر اليومية.

يشار إلى (TfL) تواصل البحث عن “خيارات بديلة”، ومع أن فترة الإشعار البالغة ستة أشهر قد بدأت، فيمكن التراجع عن هذا القرار، ومن ثَمّ، فإن بطاقات السفر لن تُسحب بالكامل في هذه الفترة.

لماذا تُلغى بطاقات السفر؟

متى تُلغى بطاقات السفر اليومية في لندن ولماذا؟
القطارات في بريطانيا (Unsplash)

هذا وتُلغى بطاقات السفر اليومية في لندن لعدة عوامل. وبهذا الخصوص أشار نائب رئيس هيئة النقل في لندن، سيب دانس، إلى أن هيئة النقل في لندن لم تَعُد قادرة على تحمل تكاليف تمويل اتفاقية بطاقة السفر اليومية، التي تكلف نحو 40 مليون باوند. وتأتي هذه المشكلة جراء مطالب الحكومة بإنشاء خدمة جديدة للحصول على إيرادات إضافية وتحمل تكاليف الخدمة.

إلى جانب ذلك، لُوحِظ أن الطلب على بطاقات السفر اليومية قد انخفض على مر السنين. على سبيل المثال: بِيعَ 12 مليون بطاقة سفر يومية في العام الماضي، وهو رقم أقل من الطلب في عام 2020؛ نتيجة تأثره بتداعيات وباء كوفيد-19. وقد انخفض الطلب انخفاضًا ملحوظًا من 27 مليون بطاقة في عام 2018.

المصدر: standard


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:43 am, Jun 19, 2024
temperature icon 13°C
broken clouds
Humidity 82 %
Pressure 1020 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm