العرب في بريطانيا | منظمات بريطانية تطالب سلسلة متاجر ألدي بوقف بيع...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

منظمات بريطانية تطالب سلسلة متاجر ألدي بوقف بيع المنتجات الإسرائيلية

متاجر ألدي
عبلة قوفي February 9, 2024

في ظل استمرار العدوان الوحشي الذي دخل شهره الخامس على قطاع غزة، تطالب منظمات بريطانية سلسلة متاجر ألدي (Aldi) بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية؛ لوقف دعم المجازر التي تُرتكَب بحق المدنيين العُزّل على مرأى العالم ومسمعه.

وطلبت منظمة حقوق الإنسان الإسلامية (IHRC) من سلسلة ألدي إزالة التمور الإسرائيلية على وجه الخصوص من فروعها في بريطانيا، وهي تمور لا تحمل اسم البلد المصنع الأصلي على العلبة.

مطالبة متاجر ألدي بوقف بيع المنتجات الإسرائيلية

المسلمين في بريطانيا
دعوات إلى المسلمين في بريطانيا لمقاطعة التمور الإسرائيلية (Pixabay)

وفي رسالة شديدة اللهجة إلى سلسلة متاجر ألدي يوم الإثنين، اتهمت (IHRC) بائع التجزئة بتعمد إخفاء أصل تمور المجدول بهدف تعزيز مقاطعة المستهلك البريطاني للمنتجات الإسرائيلية.

وقد ظهرت التمور الإسرائيلية في متاجر ألدي قبل أسابيع قليلة من شهر رمضان المبارك، في وقت يزداد فيه استهلاك التمر.

تجدر الإشارة إلى أن علب التمر المذكورة لا تحمل مكان المنشأ، ولا يسمح الرمز الشريطي بتحديد بلدها الأصلي بسهولة؛ لأنها مطبوعة دون أرقام.

وجاء في رسالة المنظمة: نعتقد أن قرار استبعاد هاتين المعلومتين الأساسيتين هو محاولة محسوبة من ألدي لإخفاء أصل التمور الإسرائيلية في وقت يستهدف فيه المستهلكون مقاطعة إسرائيل ردًّا على استمرارها في الإبادة الجماعية التي ترتكبها بحق سكان غزة.

هذا وتعتبر (IHRC) الأمر محاولة متعمدة من متاجر ألدي لخداع المسلمين وغيرهم من المستهلكين لشراء منتج ما كانوا ليشتروه لأسباب أخلاقية. ويُعَد حجب مثل هذه المعلومات أيضًا انتهاكًا لحق المستهلك في اختيار المنتج الذي يناسبه.

المصدر: IHRC


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.