العرب في بريطانيا | مبلغ مالي كبير يدخل على حساب سيدة بالخطأ! ماذا ...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

مبلغ مالي كبير يدخل على حساب سيدة بالخطأ! ماذا لو حصلت معك؟

مبلغ مالي كبير يدخل على حساب سيدة بالخطأ! ماذا لو حصلت معك؟
فريق التحرير December 5, 2021
مبلغ مالي كبير يدخل على حساب سيدة بالخطأ! ماذا لو حصلت معك؟ (أنسبلاش)

بدأ “كابوس” هيلين بيترز عندما لاحظت مبلغ مالي كبير يدخل حسابها الشخصي بالخطأ، في فترة كانت تعاني فيها من نقص في الأموال.

وفقا لما جاء عن صحيفة بريطانية، قامت المؤسسة الحكومية “إتش إم آر سي” (HM Revenue and Customs) المعنية بالضرائب والجمارك بإيداع 775,000 جنيه إسترليني في الحساب المصرفي للسيدة بالخطأ.

وقالت “هيلين بيترز” – وهو اسم مستعار لحماية خصوصية المرأة – إنها أمضت عامًا مروعا كاملا تنتظر من محصلي الضرائب استعادة المبلغ. واصفة تلك التجربة بأنها تشابه ما تراه في “أفلام هوليوود” عندما رأت مبلغ مالي كبير يدخل حسابها المصرفي ويغيّر مجرى حياتها.  

انتظرت الأم 15 شهرًا، على أمل أن تدرك HMRC “خطأها الفادح” وتستعيد المبلغ، حسبما ذكرت صحيفة محلية.

تعمل بيترز كموظفة حرة، وعلى الرغم من أنها لم يسبق لها أن كانت ثرية، إلا أنها دائما ما كانت تحصل على دخل يكفيها. ولكن أثناء فترة جائحة كورونا، جفت فرص العمل وأُجبرت بيترز على استخدام جزء من المبلغ الذي أودع في حسابها بالخطأ – فأنفقت 20 ألف جنيه إسترليني للحصول على قوت يومها وتحمل فواتيرها.

وفي حديثها مع الصحيفة عن الحادثة، قالت بيترز: “كان الأمر أشبه بشيء من أفلام هوليوود. بعد أن تجاوزت الصدمة الأولية، افترضت أن شخصًا ما سيدرك أنهم ارتكبوا خطأً فادحًا وأنهم سيستعيدون المال بسرعة. لكن لم يفعل أحد ذلك، وظل المال في حسابي”.

مع بقاء الأموال في حسابها، اتصلت بيترز بصحيفة الغارديان لأنها أرادت إعادة المبلغ الهائل. وكانت قد حاولت الاتصال بمحصلي الضرائب، لكن الخطوط كانت مشغولة دائما ولم يكن بإمكانها سوى التخلي عن تلك المحاولات.

نقلت السيدة 100 ألف إلى حساب التوفير، ولكنه لم يربح أي فائدة تقريبًا. وقالت إنها علقت في وضع صعب، حيث كان لديها كمية هائلة من الأموال التي لا يمكنها استخدامها، ولم يعد بإمكانها دفع المبلغ بأكمله إذا طالبت به الهيئة أيضا.

قال لها البعض ألا تفعل شيئًا بالمال بينما نصحها الآخرون باستثماره في الأسهم أو الممتلكات، على أمل ألا يطلب أحد المال.

في المقابل، بعد أن علمت HMRC بما حصل بفضل وسائل الإعلام، قال متحدث باسمها: “بالنسبة للمبلغ الذي أنفقته السيدة، سنعمل معها للتوصل إلى ترتيب دفع يأخذ في الاعتبار ظروفها المالية”. وقد عرضت السيدة سداد المبلغ الناقص على مدى خمس سنوات. (https://jeepadvices.com/)

هذا وقد كُشف لاحقا أنه لو لم تتواصل بيترز مع الشركة، كان من المرجح أن يبقى المبلغ لديها دون أن يعلم أحد بالمشكلة.

ماذا لو وجدت مبلغا كبيرا في حسابك؟ هل ستحاول إعادته أم تحتفظ به؟

# مبلغ مالي كبير يدخل على حساب سيدة بالخطأ! ماذا لو حصلت معك؟


اقرأ المزيد: 

تيسكو موبايل تعيد أموالا لـ 27 ألف عميل بعد تغريمهم بالخطأ

سجن مديرين في بنك اتش اس بي سي لسرقتهما 900 ألف باوند من حسابات العملاء

لوتين: عاد لمنزله ليتفاجئ إنه ليس مسروقا فقط بل ومباع أيضا!

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.