العرب في بريطانيا | ما مستقبل اتحاد الكومنولث بعد وفاة الملكة إليزا...

1446 محرم 7 | 14 يوليو 2024

ما مستقبل اتحاد الكومنولث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟

ما مستقبل اتحاد الكومنولث بعد وفاة الملكة إليزابيث؟
فريق التحرير September 8, 2022

بعد 70 عامًا من جلوسها على العرش، صاحبة أطول حكم بريطانيّ، توفيت الملكة إليزابيث عن عُمر يناهز 96 عامًا في مقر إقامتها بقلعة بالمورال الاسكتلنديّة حسب البيان الرسميّ للعائلة المالكة. ولم يمضِ الكثير على احتفالات المملكة المتحدة باليوبيل البلاتينيّ، لتنكس اليوم المملكة أعلامها حدادًا على فراق الملكة. (Xanax)

في الآونة الأخيرة، تدهورت صحة الملكة البريطانية ولم تستطع حضور العديد من المناسبات الملكية، منها بعض من احتفالات اليوبيل البلاتينيّ وافتتاح البرلمان.

ووفقًا لـ Reader’s Digest، لن يتغير الكثير في النظام الملكيّ الداخليّ بعد وفاة الملكة إليزابيث، ولكنّ الوضع مختلف فيما يتعلق باتحاد الكومنولث.

تغييرات في اتحاد الكومنولث

الملكة إليزابيث والأمير فيليب
الملكة إليزابيث والأمير فيليب (Anadulo Images)

والكومنولث هو اتحاد سياسيّ يضمّ 56 دولة كانت جميعها تقريبًا أقاليم سابقة للإمبراطورية البريطانية. ترأست الملكة إليزابيث الاتحاد منذ عام 1952، وقيل إن الملك تشارلز سيستلم رئاسته الآن بعد وفاتها.

ويربط الاتحاد بلدانًا مختلفة من جميع أنحاء العالم، مثل الهند وسنغافورة وكندا وغيرها. ويهدف بالأساس لتعزيز التجارة وتشجيع الاستدامة.

مع ذلك، يواجه الكومنولث الكثير من الانتقادات بأنّه لم يعدّ ضروريًّا وعفا عليه الزمان. ومن الجدير بالذكر بأنّ لقب رئيس الكومنولث ليس وراثيًّا، ولا توجد عملية واضحة لاختيار قائد جديد بمجرد وفاة الملكة.

 

ولكن من المرجح أن يستلم الأمير تشارلز رئاسة الاتحاد من بعد الملكة. وقد يستطيع تشارلز إعادة تحديد هوية وأهداف الاتحاد ليتطور ويصبح أقوى من ذي قبل.

يطمح كثيرون أن يركز الاتحاد على دعم البلدان الأقل حظًا مثل رواندا. فقال الرئيس الرواندي بول كاغامي مؤخرًا: “يجب أن يضمن الاتحاد عدم تجاهل الدول الصغيرة والنامية”.

وأثناء فترة حكمها، لعبت الملكة إليزابيث دورًا حاسمًا في مناصرة الكومنولث والحفاظ على أهميته. فقال كريج بريسكوت، المحاضر في القانون الدستوريّ البريطانيّ بجامعة Bangor: “لطالما كان الكومنولث أولوية بالنسبة للملكة، وهذا سبب رئيس لاستمراره”.

 

المصدر The List

 


اقرأ المزيد

سقط جسر لندن.. وفاة الملكة إليزابيث الثانية

أيام الحداد والعطل في بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث

كل ما تحتاجون معرفته بعد وفاة الملكة إليزابيث

loader-image
london
London, GB
3:05 pm, Jul 14, 2024
temperature icon 21°C
few clouds
Humidity 56 %
Pressure 1011 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:59 am
Sunset Sunset: 9:12 pm