العرب في بريطانيا | ما حقيقة الرائحة الغامضة المنتشرة في بعض المناط...

1445 جمادى الأولى 25 | 08 ديسمبر 2023

ما حقيقة الرائحة الغامضة المنتشرة في بعض المناطق بالعاصمة الأسكتلندية أدنبرة؟

ما حقيقة الرائحة الغامضة المنتشرة في بعض المناطق بالعاصمة الأسكتلندية أدنبرة ؟
فريق التحرير January 16, 2022

ما حقيقة الرائحة الغامضة المنتشرة في بعض المناطق بالعاصمة الأسكتلندية أدنبرة؟ (Unsplash)

تحقيقات حول لغز “الرائحة البيئية” في إدنبرة

 

أجرت السلطات في مدينة إدنبره عاصمة أسكتلندا تحقيقات بعد ورود تقارير عن وجود “رائحة بيئية” غامضة منتشرة في أجزاء من المدينة.

وأرسلت خدمة الإطفاء والإنقاذ الاسكتلندية (SFRS) سيارتي إطفاء الحرائق إلى ساحة سانت أندرو بعد ورود تقارير عن اشتباه بتسرب غازي، في تمام الساعة 4.15 مساءً يوم السبت.

وقامت فرق الإطفاء بإجلاء النزلاء من أحد الفنادق في الساحة أثناء إجراء التحقيقات. حيث أجرت شركة إمداد الغاز الاسكتلندية (SGN) تحقيقاً في مكان الحادث، وأكدت عدم وجود تسرب غازي ما زاد من حيرة السلطات وسكان المنطقة.

وغادرت خدمة الإطفاء المكان بعد الساعة 7:30 مساءً بعد أن تمّ السماح للنزلاء بالعودة إلى الفندق بمجرد إعلان المنطقة آمنة.

ولجأ بعض الأشخاص إلى وسائل التواصل الاجتماعي للتعبير عن مخاوفهم، حيث غرد أحدهم “رائحة الغاز تنبعث من إدنبرة”، بينما تساءل آخر: “ما هي الرائحة الغريبة في مدينة إدنبرة الجديدة؟”

وغردت شركة إمدادات الغاز في المملكة المتحدة: “الرائحة البيئية في إدنبرة تنتقل من منطقة EH15 إلى وسط المدينة.

وأضافت الشركة: “إننا نتلقى عدداً كبيراً من المكالمات ويقوم مهندسونا بإجراء فحوصات في مواقع مختلفة. الرائحة في الهواء ليست ناتجة عن تسرب للغاز، ولكن إذا كانت لديكم أيّ مخاوف تتعلق بالسلامة، اتصلوا بالرقم 0800111999. (Tramadol) ”

و قالت شركة إمدادات الغاز: ” إن المهندسين كانوا في الموقع في منطقة EH15 في إدنبرة عند انتشار “الرائحة البيئية في الهواء” في وقت سابق من بعد الظهر، لكن هذه الرائحة لم تكن بسبب الغاز.

وقال متحدث باسم خدمة الإطفاء والإنقاذ الاسكتلندية: “لقد تم تنبيهنا بوجود رائحة غاز في العقارات التجارية في ساحة سانت أندرو بإدنبرة، وذلك في تمام الساعة 4:15 من مساء يوم السبت 15 يناير / كانون الثاني. مازالت التحقيقات مستمرة.