العرب في بريطانيا | ما المنطقة الأقل سعادة للعيش في بريطانيا في 202...

1445 شوال 3 | 12 أبريل 2024

ما المنطقة الأقل سعادة للعيش في بريطانيا في 2024؟

ما المنطقة الأقل سعادة للعيش في بريطانيا في 2024؟
ديمة خالد March 31, 2024

حلّت منطقة هيلينغدون في العاصمة لندن على رأس قائمة المناطق الأقل سعادة للعيش في بريطانيا، وفق استطلاع أجرته شركة Rightmove شمل 26 ألف شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة.
وقُيمت المدن والمناطق باستخدام 13 مؤشرًا مختلفًا للسعادة، من بينها: شعور مواطني المنطقة بالفخر، ووجود المساحات الخضراء، والأنشطة الفنية والثقافية، والانتماء المحلي.

هيلينغدون: المنطقة الأقل سعادة

ما المنطقة الأقل سعادة للعيش في بريطانيا في 2024؟
(Unsplash)

وجاءت منطقة هيلينغدون في المرتبة الأولى بالأقل سعادة ، من بين 213 منطقة. وعلى الرغم من قربها من منطقة ريتشموند، التي صنفت على أنها أكثر المناطق سعادة للعيش في بريطانيا، إلا أن سكان هيلينغدون لا يشعروا بالارتياح فيها.

ويبلغ عدد سكان هيلينغدون أكثر من 300 ألف نسمة، وتعاني من نقص في المساحات الخضراء والمعالم المحلية.

ولكن هنالك بعض الجوانب الإيجابية للمنطقة كذلك، ففي فصل الصيف، يمكن للسكان التجول حول بحيرة رازلب(Ruislip Lido) أو التنزه بالقرب من قناة الاتحاد الكبرى.

ما المنطقة الأقل سعادة للعيش في بريطانيا في 2024؟
(Unsplash)

ويذهب الكثير للتنزه كذلك في غابة رازلب التي تبلغ مساحتها 726 فدانًا. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المحلات التجارية المستقلة والمطاعم التي يمكن استكشافها.

كما تحتفظ هيلينغدون ببعض الثقافة والتاريخ. ويمكن للزوار زيارة مخبأ معركة بريطانيا في قاعدة القوات الجوية الملكية في أكسبريدج. هذه الغرفة كانت مركز العمليات خلال فترة الحرب العالمية الثانية وتستحق الاستكشاف.

وسكان هيلينجدون ليسوا الوحيدين الذين لا يشعرون بسعادة غامرة بمنطقتهم المحلية.

فقال ما يقرب من ثلث المشاركين (30٪) إنهم سيكونون أكثر سعادة بالعيش في مكان مختلف، وهو شعور شائع بشكل خاص بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 30 عامًا في المناطق الحضرية أو من لندن أو إيست ميدلاندز أو ويست ميدلاندز.

وكان السبب الأكثر شيوعًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الانتقال هو العثور على منطقة تجعلهم أكثر سعادة (37%) أو للعثور على منزلًا أكبر (28%)، أو لتحصيل قيمة أفضل مقابل مايدفعوه (27%)، أو للبحث عن تغيير في نمط الحياة (24%)، أو لتغييرات في الظروف الشخصية (21٪).


اقرأ أيضًا

قائمة بأرخص مناطق لشراء منزل في بريطانيا لعام 2024

أي المناطق في بريطانيا ستشهد كسوفا للشمس في 2024

مناطق بريطانيا الفقيرة أكثر تبرعًا للجمعيات الخيرية في 2023

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.