العرب في بريطانيا | ماذا يفعل النوم أقل من ست ساعات لدماغك

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

ماذا يفعل النوم أقل من ست ساعات لدماغك

نصائح هامة للعودة إلى النوم بعد الاستيقاظ في منتصف الليل
فريق التحرير October 25, 2021

ماذا يفعل النوم أقل من ست ساعات لدماغك (أنسبلاش/ theyshane)أصبح الناس أكثر اهتماما بالعادات الصحية بعد تفشي فيروس كورونا. وبالمثل أكثر الخبراء من نشر النصائح التي تساعد في دعم الجهاز المناعي وصحة الجسم ككل. (https://wbctx.com/)

يعلم الجميع أن النوم مهم للصحة، ولكن الحصول على القدر الكافي من النوم كل ليلة ضروري لضمان الجسم فوائد النوم بأعلى مستوياتها. هذا وقد أشارت الإحصاءات الوطنية إلى أن ثلث الشعب البريطاني يعانون من مشاكل النوم، وقد تفاقمت هذه المشاكل مع تغير الجداول الزمنية بين إجراءات الإغلاق والعمل من المنزل والعودة إلى المكاتب.

النوم وصحة الدماغ

وفقًا لما نقلته إحدى الصحف عن الدكتورة ريبيكا روبينز، وهي خبيرة نوم لدى شركة “سافيور” (Savoir)، فإن من الضروري النوم لأكثر من ست ساعات للحفاظ على صحة الدماغ. ولكن من المهم أيضا وضع جدول نوم ثابت واتباعه يوميا.

قالت الدكتورة: “عندما نغير جداول نومنا بساعة أو أكثر من يوم إلى آخر، فإننا نرسل إشارات إلى الدماغ بأننا نحاول الانتقال إلى منطقة زمنية جديدة، مما يجعل نوم الليلة التالية صعبًا”.

توضح الدكتورة روبينز أن الطب قد اكتشف أن الدماغ ينتج سموما على مدار اليوم، والتي يرتبط تراكمها بالتدهور المعرفي العصبي مثل مرض الزهايمر والخرف. وقالت: “عندما ننام، لا يتوقف الدماغ عن إنتاج هذه السموم فحسب، بل ينتج أيضًا سائلًا دماغيًا والذي يقوم بما يمثل غسل الدماغ وإزالة السموم التي تراكمت”.

النوم والمناعة

بالإضافة إلى ذلك، مع حلول موسم البرد والإنفلونزا – مع ما يشبه المتغيرات السيئة بشكل خاص هذا العام – تقول الدكتورة روبينز إن “كيفية تأثير النوم على مناعتنا أمر مهم للغاية في الوقت الحالي”.

تظهر الأبحاث أن أجسامنا تنتج وتطلق بروتينات تسمى السيتوكينات التي تستهدف العدوى والالتهابات عندما ننام. وهناك دراسة واحدة بحثت في مسبب مرض مشابه للفيروس الأم لكورونا. ووجد الباحثون أن أولئك الذين يعانون من الحرمان من النوم معرضون أكثر من الضعف للإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

وعلى غرار ذلك، وجد بعض الأطباء أن لقاحات كورونا حملت مفعولا أكبر لدى أولئك الذي حصلوا على قدر كافي وثابت من النوم ليلا.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:18 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 14 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm