العرب في بريطانيا | مئات الآلاف من الطلبة في بريطانيا يدرسون في مرا...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

مئات الآلاف من الطلبة في بريطانيا يدرسون في مرافق مدرسية غير آمنة (تحقيق برلماني)

مئات الآلاف من الطلبة في بريطانيا يدرسون في مرافق مدرسية غير آمنة (تحقيق برلماني)
فريق التحرير November 20, 2023

كشف تحقيق برلماني أن مئات الآلاف من الطلبة في بريطانيا، يدرسون في بيئات تعليمية لا تلبي المعايير الأمنية والصحية. ووفقًا للتحقيق، يعاني حوالي 700 ألف طالب في ما يقارب 1200 مدرسة من ظروف تعليمية تتطلب تدخلًا عاجلاً لإعادة بناء أو تجديد المبنى الدراسي.

وتظهر البيانات البرلمانية الصادرة عن لجنة الحسابات العامة قلة البيانات والمعلومات الأساسية المُقدمة من الحكومة حيال هذه الأوضاع الحرجة، ما يثير القلق ويؤكد على الأزمة الواضحة في المدارس.

ويُحذر التقرير من أن عددًا كبيرًا من المدارس لا يزال معرض للخطر بسبب الخرسانة الخفيفة.

مئات الآلاف من الطلبة في بريطانيا يدرسون في مرافق مدرسية غير آمنة

مئات الآلاف من الطلبة في بريطانيا يدرسون في مرافق مدرسية غير آمنة (تحقيق برلماني)
الطلبة في بريطانيا

وردًا على التقرير، قالت رئيسة اللجنة، ميج هيلير، إن الصور المروعة لأسقف الفصول الدراسية المتهالكة التي انتشرت في الفترة الأخيرة ليست مجرد صور توثيقية، بل تُظهر كارثة يجب التعامل معها بجدية. وأضافت أن هذه الصور تعد إنذارًا جادًا بالكارثة التي يجب تفاديها، وأن الأولوية الآن هي سلامة الأطفال والمعلمين.

ومن جانبه، أكد بول وايتمان، الأمين العام لاتحاد قادة المدارس في (NAHT)، أن الحكومة لا تزال تفتقر إلى خطة واضحة لمواجهة تدهور المباني المدرسية. وشدد على أهمية الحصول على معلومات واضحة بشأن المواعيد المحددة لمعالجة مشكلة الخرسانة الخفيفة (Raac) بالإضافة إلى وجود خطة طويلة المدى مُمولة لضمان أن المباني المدرسية مناسبة وآمنة للتعليم، مع التأكيد على ضرورة جعل هذا الأمر أولوية قصوى في الخطة القادمة.

وأشارت وزارة التعليم إلى أنها لا تقبل التقييم الصادر عن اللجنة، مؤكدةً أن الحكومة اتخذت إجراءات سريعة واستجابت للأدلة الجديدة لتأمين المدارس التي بها مشكلة الخرسانة الخفيفة (Raac) لضمان سلامة التلاميذ والمعلمين. وأكدت أنها تعمل بشكل وثيق مع المدارس المتأثرة لتنفيذ أعمال الإصلاح والحد من التعطل في عملية التعليم.

المصدر: الغارديان 


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:53 am, Jul 15, 2024
temperature icon 17°C
overcast clouds
Humidity 73 %
Pressure 1010 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm