العرب في بريطانيا | مؤسسة خيرية في كورنوال تطلق حملة تبرعات لدعم ال...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

مؤسسة خيرية في كورنوال تطلق حملة تبرعات لدعم النازحين في غزة

تكريم نساء غزة في حفل المرأة العربية في لندن 2024
ترجمة || اية محمد February 13, 2024

أطلقت مؤسسة خيرية في كورنوال نداءً عاجلًا لجمع التبرعات، بهدف تقديم الدعم للنازحين في قطاع غزة. ووفقًا لصحيفة بي بي سي، يواجه الأطفال في غزة مجاعة، حيث لجأ بعض السكان إلى طحن علف الحيوانات لتحويله إلى طعام.

وتعهدت شركة ShelterBox بتقديم الدعم لآلاف النازحين من خلال توفير المأوى وأساسيات الحياة. وستوفر الأقمشة والحبال وغيرها من اللوازم لإجراء إصلاحات مؤقتة للخيم التي تضررت جراء العدوان الإسرائيلي على غزة.

حملة تبرعات لدعم النازحين في غزة

مؤسسة خيرية في كورنوال تطلق حملة تبرعات لدعم النازحين في غزة
العدوان على غزة (unsplash)

وفي تعليقه على الأوضاع الراهنة، صرح هارون ألطاف، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن الحرب التي يشهدها سكان غزة ضخمة للغاية.

وأضاف: “تتزايد مخاطر المرض والجوع والبرد على السكان. وفي فصل الشتاء، يصبح الوضع أكثر صعوبة، حيث يتعرض الناس لأجواء قاسية من البرد والرطوبة، دون أن يمتلكوا الوسائل الكافية لتدفئة أنفسهم وعائلاتهم.”

وستشمل حزم المساعدات التي تقدمها شركة ShelterBox مواد للغسيل وناقلات المياه وأدوات المطبخ، بالإضافة إلى الضروريات اليومية مثل الحفاضات وفرشاة الأسنان.

صعوبة نقل المساعدات لقطاع غزة

مؤسسة خيرية في كورنوال تطلق حملة تبرعات لدعم النازحين في غزة
نازحين في غزة (Pixabay)

وأكدت الشركة أنها ستتعاون مع منظمة المعونة الطبية للفلسطينيين (MAP)، وهي منظمة طبية توصل المساعدات الطارئة إلى القطاع.

وفيما يتعلق بصعوبات إدخال المساعدات إلى غزة، أوضح جونتي العلبي، مدير برامج المساعدات في غزة، أن هذا يشكل تحديًا حقيقيًا. وأضاف: “أن المعابر الحدودية تُغلق في وقت قصير.”

وأشار إلى أن الوضع صعب، مع التأكيد على نيته لضمان وصول المساعدات عبر معبر رفح بين مصر وغزة. وفي هذا السياق، يُعطى الأولوية لتوفير إمدادات الغذاء والمياه والأدوية، مع تنظيم نقل المساعدات من مصر والأردن إلى غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أنه لا يزال عدد من الشهداء تحت الركام، ويمنع الاحتلال الإسرائيلي وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني إليهم. وأشارت إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 28340 شهيدًا و67984 مصابًا.

المصدر: بي بي سي


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.