العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مؤتمر ضخم لمجموعة البريلوية...

1445 ذو القعدة 19 | 27 مايو 2024

مؤتمر ضخم لمجموعة البريلوية الصوفية المسلمة في بريستون

مؤتمر ضخم لمجموعة البريلوية الصوفية المسلمة في بريستون
فريق التحرير September 8, 2023

تستعد مدينة بريستون البريطانية لاستقبال حشود كبيرة في مؤتمر الدعوة الإسلامية السنية (SDI) لمجموعة البريلوية الصوفية المسلمة، الذي تُنظِّمه الجمعية الخيرية التي تحمل الاسم نفسه.

ومجموعة البريلوية الصوفية هي فرقة إسلامية تنتمي إلى المذهب الحنفي في الفقه والتصوف في العقيدة. نشأت في الهند في القرن التاسع عشر الميلادي، وسُميت بهذا الاسم نسبة إلى مدينة بريلي، التي كان مؤسسها أحمد رضا خان ينحدر منها.

مؤتمر للمجموعة البريلوية الصوفية المسلمة

مؤتمر ضخم لمجموعة البريلوية الصوفية المسلمة في بريستون
مؤتمر إسلامي في بريستون (Unsplash)

 

يبدأ المؤتمر يوم الجمعة، ويستمر حتى يوم الأحد في قاعة نور، وسيشارك فيه عدد من المتحدثين والعلماء البارزين من مختلف أنحاء بريطانيا والعالم.

وتسعى جمعية (SDI) إلى تقديم “المساعدة التعليمية والروحية والإرشادية للمجتمع من خلال التعاليم الإسلامية”، وفق ما جاء في موقعها الإلكتروني.

وتمارس الجمعية أنشطة متنوعة في مجالات مثل: التوعية ضد السلوك المعادي للمجتمع وتعاطي المخدرات والجريمة، وكذلك إلقاء خطابات تحفيزية للأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والقلق.

وسيرأس المؤتمر رئيس جمعية (SDI)، العلامة مولانا شاكر نوري، الذي ينحدر من مدينة مومباي في الهند، وهو أحد أبرز علماء الدين في آسيا، وقد احتل مرتبة عالية في قائمة أكثر 500 مسلم تأثيرًا في العالم.

مؤتمر ضخم لمجموعة البريلوية الصوفية المسلمة في بريستون
مؤتمر للمسلمين في بريستون (Unsplash)

وتشمل قائمة المتحدثين أسماء أخرى بارزة مثل: العلامة قمر الزمان عظمى، رئيس البعثة الإسلامية العالمية في مانشستر، وأحد أبرز المفكرين والدعاة في أوروبا، والشيخ قاسد، مسؤول الإفتاء والقضاء في أمريكا الشمالية، الذي يُشَارِك في إصدار فتاوى شرعية للجالية المسلمة هناك، والشيخ محمد رضوان، أحد كبار قارئي القرآن في الهند.

يشار إلى أن أول جلسة في المؤتمر ستُخصَّص للنساء فقط، وذلك يوم الجمعة عند الساعة الـ3 مساءً، ثم ستُقَام جلستان أُخرَيَان للرجال فقط يومي السبت والأحد.

وقال المنظمون: ثمة مواقف محدودة للسيارات في موقع المؤتمر، وسنقدم الطعام والشراب للضيوف، وسيكون هناك متطوِّعون لمساعدتهم.

ويُمكِن للراغبين بمشاهدة البث المباشر للمؤتمر متابعته على قناة (SDI) على يوتيوب.

 


اقرأ أيضًا

مؤتمر المرأة وحوار الحضارات في لندن

فلسطينيو بريطانيا يحشدون لمؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ 20

مؤتمر الشراع الوطني في مانشستر

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
8:15 pm, May 27, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 72 %
Pressure 1015 mb
Wind 14 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 13%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:53 am
Sunset Sunset: 9:02 pm