العرب في بريطانيا | مسلمو بريطانيا يحيون ليلة السابع والعشرين من رم...

1445 ذو القعدة 11 | 19 مايو 2024

مسلمو بريطانيا يحيون ليلة السابع والعشرين من رمضان بالاعتكاف حتى الفجر

مسلمو بريطانيا يحيون ليلة السابع والعشرين من رمضان
فريق التحرير April 18, 2023

اكتظت مساجد بريطانيا ومصلياتها بالمُعتكِفين، الذين واصلوا إحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان من بعد الإفطار حتى صلاة الفجر بالصلاة والقيام والذكر وتلاوة القرآن والمواعظ الإيمانية.

ووفّرت المساجد طعام السحور لمرتاديها، وانبرى متطوعون لتنظيم حركة المرور والمحافظة على النظام والهدوء في المناطق المجاورة للمساجد.

إحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان في لندن

إحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان في قاعة نادي بارك رويال
إحياء ليلة السابع والعشرين من رمضان في قاعة نادي بارك رويال

 

منصة العرب في بريطانيا (AUK) كانت حاضرة في قاعة نادي بارك رويال غرب لندن، حيث احتشد أكثر من 1500 مصلٍّ ومصليّة في صلاة التراويح، وواصل أكثر من نصفهم إحياء الليلة حتى فجر اليوم التالي، ولم يستطع بعض المصلين متابعة القيام؛ نظرًا إلى ظروف العمل والدراسة؛ فالليلة جاءت هذا العام في منتصف الأسبوع، حسب ما ذكر خالد عمر مدير نادي بارك رويال في تصريح خاص لمنصة العرب في بريطانيا (AUK).

أجواء رمضان في نادي بارك رويال في لندن
خالد عمر: مدير نادي بارك رويال، لندن

 

وأضاف عمر: “أكرمنا الله تعالى بإحياء هذه الليلة وسط حضور طيب من المصلين رغم وقوع الليلة في منتصف الأسبوع، وقد تناوب على الإمامة عدد من الأئمة المميزين من المغرب وفلسطين وقطر وإريتريا”.

يشار إلى أن قاعة نادي بارك رويال تحظى بإقبال كبير من الجالية العربية في صلاة القيام خلال شهر رمضان المبارك، ويَؤُمّ الناسَ فيها -بحسَب القائمين على النادي- مصلون ترجع أصولهم إلى مختلف الدول العربية من المحيط إلى الخليج.

صلاة التراويح في رمضان
بلال محمد: إمام التراويح في نادي بارك رويال

 

وذكر إمام القيام الشيخ بلال محمد أن “أجواء الصلاة والاعتكاف مع وجود الجالية العربية بكثافة في نادي بارك رويال تُذكِّرنا بالأجواء الإيمانية لمساجدنا في الدول العربية، وتمنح شعورًا خاصًّا بالهُوِية وتعزز علاقة الجالية ببعضها”.

وقد خُصِّصت على هامش الاعتكاف فقرة لجمع كفالات لأيتام في القدس مع مؤسسة بيت القدس، وتم تأمين نحو 70 كفالة خلال أقل من عشر دقائق، إلى جانب التبرعات النقدية.

يشار إلى أن بريطانيا تحظى بوجود أكثر من 1500 مسجد رسمي بمختلف أرجائها، إلى جانب عدد غير معروف من المصليات والقاعات التي تقام فيها صلاة الجماعة، ويشمل ذلك مصليات داخل الجامعات والمستشفيات والمطارات والمدارس الثانوية وعدد من المجمعات التجارية.


اقرأ أيضًا: 

بريستول تحتفي بشهر رمضان 2023 بتنظيم إفطارين كبيرين

ميدان ترافلغار في لندن يستضيف إفطارًا جماعيًا قبيل نهاية رمضان 2023

دعوة الجالية العربية لأداء صلاة العيد خلف الشيخ محمد جبريل غرب لندن

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.