العرب في بريطانيا | لندن تستعد لاستقبال سفينة حنظلة لكسر الحصار عن غزة

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

لندن تستعد لاستقبال سفينة حنظلة لكسر الحصار عن غزة

لندن تستعد لاستقبال سفينة حنظلة لكسر الحصار عن غزة
اية محمد May 30, 2024

تستعد لندن لاستقبال سفينة “حنظلة” التابعة لأسطول الحرية في نهر التايمز يوم الجمعة الـ31 من مايو 2024. وقد كان مقررًا أن يُقام هذا الحدث في الثلاثين من مايو، لكنه أُرجِئ بسبب الظروف الجوية السيئة، ومن المتوقع أن يكون لحظة مهمة في التاريخ الثقافي في المدينة.

لندن تستعد لاستقبال سفينة حنظلة لكسر الحصار المفروض على غزة

لندن تستعد لاستقبال سفينة حنظلة لكسر الحصار عن غزة

وتنطلق سفينة “حنظلة”، وهي شخصية رمزية في الثقافة الفلسطينية تمثل الصمود والمقاومة، تحت شعار: “من أجل أطفال غزة”. وتسعى السفينة الرمزية لنشر الوعي عن الأحداث في غزة بحيث ستمر على 22 موانئ أوروبية قبل التوجه لغزة. وتأتي هذه المحطة في لندن بعد أن غادرت السفينة عدة موانئ أوروبية، ويشمل ذلك: النرويج والسويد والدنمارك وألمانيا وهولندا.

وضمن تحالف أسطول الحرية (Freedom Flotilla Coalition)، سبقت سفينة حنظلة الرمزية ثلاث سفن أخرى متجهة لغزة محمّلةً بـ5500 طن من المساعدات الإنسانية، ويرافقها مئات من مراقبي حقوق الإنسان.

ويُعَد التحالف حركة تضامنية شعبية، تتألف من منظمات ومبادرات مجتمعية من أكثر من 12 دولة حول العالم. ويكمن هدفه في كسر الحصار الإسرائيلي غير القانوني وغير الإنساني على غزة المستمر منذ عام 2011. وقد نظّم التحالف العديد من حملات كسر الحصار البحري، وكان أبرزها سفينة “مافي مرمرة” التركية وأخواتها من السفن الدولية، التي هاجمتها البحرية الإسرائيلية واعتدت عليها عام 2010.

لندن تستعد لاستقبال سفينة حنظلة لكسر الحصار عن غزة

أضف إلى ذلك أن الحدث الذي سيقام على جسر لندن، والذي يبدأ في (Old Billingsgate Walk) في الساعة الـ17:00، لن يكون بمثابة ترحيب فحسب، بل سيكون أيضًا منصة لرفع مستوى الوعي بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة.

وبهذا الشأن أكد زاهر بيراوي، رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة (وهو عضو مؤسس في تحالف أسطول الحرية)، الطابع الملح للمهمة، مشيرًا إلى جرائم الإبادة الجماعية والمجاعة التي أثرت على أكثر من مليونَي فلسطيني.

وقد خلّف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 117 ألفًا من الشهداء والجرحى الفلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

وسيضم التجمع في لندن أعضاء من اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة، ومنظمة أطباء من أجل فلسطين، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا. ويوصى المؤيدون بإحضار الأعلام واللافتات ورفع أصواتهم؛ لتكرار الدعوات من أجل الحرية والعدالة لشعب غزة.

 


إقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:15 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 14 mph
Clouds Clouds: 55%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm