العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - لندن بطبيعتها.. أبرز معالم ...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

لندن بطبيعتها.. أبرز معالم العاصمة التي ينبغي زيارتها

-بطبيعتها.-أبرز-معالم-العاصمة-التي-ينبغي-زيارتها-scaled
فريق التحرير September 8, 2023

لندن، المدينة التي تجمع بين الحاضر والماضي، تتميز بمعالمها الشهيرة التي تروي قصصًا عن تاريخها وثقافتها. ولكن عاصمة بريطانيا ليست مجرد مجموعة من الأبنية والآثار فقط، فهي أيضًا مسرح للحياة اليومية التي تنبض بالحركة والإبداع.

وفي قلب هذه المدينة، نجد ثلاثة أماكن رئيسة تُبرِز هُوِية لندن المتعددة الأوجه: ميدان بيكاديلي، وكوفنت غاردن، وميدان ترافلغار.

ميدان بيكاديلي.. عروض الأضواء

لندن بطبيعتها.. أبرز معالم العاصمة التي ينبغي زيارتها
ميدان بيكاديلي (أنسبلاش)

إذا كان هناك مكان يمثل روح لندن التجارية، فهو ميدان بيكاديلي (Piccadilly Circus)، الذي يشتهر بلوحاته الإلكترونية الملونة التي تضاء ليلًا. هذا المكان يجذب الزائرين من كل حدب وصوب، سواء كانوا يبحثون عن التسوق في شارع ريجنت، أم المتعة في مسارح وست إند، أم الفخامة في فورتنوم آند ميسون (Fortnum & Mason). ولكن ميدان بيكاديلي ليس مجرد مركز للترفيه فحسب، بل هو كذلك محطة للثقافة، تقع بالقرب من الأكاديمية الملكية للفنون، وتزخر بالتماثيل والآثار التذكارية.

كوفنت غاردن.. فضاء الفن

لندن بطبيعتها.. أبرز معالم العاصمة التي ينبغي زيارتها
كوفنت غاردن (أنسبلاش)

إذا كان بيكاديلي هو عالم من الأضواء، فإن كوفنت غاردن (Covent Garden) عالم من الأصوات! تعج طرقاته بالفنانين الذين يُقدِّمون عروضًا متنوعة من الموسيقى والغناء والرقص والخدع البصرية لإمتاع المتجولين. ويستضيف كوفنت غاردن إحدى أشهر دُور الأوبرا في العالم، الأوبرا الملكية، التي تُقدِّم عروضًا رائعة من الأعمال الكلاسيكية والحديثة. ولا يقتصر دور كوفنت غاردن على الفن المسرحي فحسب، بل هو أيضًا مقصد لعشاق الطعام، حيث يمكنهم التمتع بالأطباق المحلية والعالمية في سوق كوفنت غاردن، أو تذوق نكهات جديدة في سوق الآبل (Apple Market).

ميدان ترافلغار.. الصورة المدنية

لندن بطبيعتها.. أبرز معالم العاصمة التي ينبغي زيارتها
ميدان ترافلغار (أنسبلاش)

يُعَد ميدان ترافلغار (Trafalgar Square) الجانب الثالث للندن، وهو الجانب المدني. هذا الميدان هو مكان للتجمع والتعبير عما يختلج في الصدور من مشاعر وأحاسيس، حيث يحتفل الناس بمناسباتهم الوطنية أو يطالبون بحقوقهم الاجتماعية. ويُبرِز ميدان ترافلغار تاريخ لندن العسكري والسياسي، حيث تقف وسطه أعمدة نيلسون، التي تكرم قائد البحرية البريطانية الذي قضى في معركة ترافلغار. ويُعَد هذا الميدان مكانًا مثاليًّا للزائرين لمشاهدة الأعمال الفنية في المعرض الوطني، أو الجلوس حول النوافير الجميلة، أو التسوق في المتاجر القريبة.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:08 am, Jun 19, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 75 %
Pressure 1022 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm