العرب في بريطانيا | كيفية الحصول على المساعدة لسداد تكاليف علاج الس...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

كيفية الحصول على المساعدة لسداد تكاليف علاج السرطان في بريطانيا

كيفية الحصول على المساعدة لسداد تكاليف علاج السرطان في بريطانيا
ديمة خالد February 27, 2024

للحصول على المساعدة في تغطية تكاليف علاج السرطان في بريطانيا، يمكنك الاعتماد على مجموعة من المصادر والخدمات المتاحة لك.

إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الحصول على الدعم:

6 طرق للحصول على المساعدة لسداد تكاليف علاج السرطان 

كيفية الحصول على المساعدة لسداد تكاليف علاج السرطان في بريطانيا
تكاليف علاج السرطان (Unsplash)

احصل على نصيحة

يوجد لدى معظم المؤسسات الخيرية الكبرى المعنية بالسرطان خبراء ماليون يمكنهم مساعدتك في التنقل عبر نظام المزايا ومعرفة ما يمكنك المطالبة به لمساعدتك في تغطية تكاليف المعيشة أثناء مرضك.

ويقدم مركز Macmillan Cancer Support خدمة حقوق الرعاية الاجتماعية المتاحة طوال أيام الأسبوع، حيث يمكنك الاتصال بالرقم 0808 8080000 لتلقي النصيحة.

ولمؤسسة Macmillan Cancer Support الخيرية 24 مركزًا في جميع أنحاء بريطانيا، حيث يعمل فيها مستشارون للمزايا لتقديم الدعم والنصائح سواء وجهًا لوجه أو عبر الإنترنت.

يمكنك التواصل مع هذه المؤسسات في أي وقت، وليس من الضروري أن يتم ذلك مباشرة بعد تشخيصك.

استفسر من قسم الموارد البشرية عن الفوائد المتاحة لك كموظف

في حال كنت موظفًا، يجب أن تكون لك حقوق في الحصول على إجازة مرضية مدفوعة. ويُحدد الأجر الأساسي القانوني للإجازات المرضية حاليًا عند 109.40 باوند في الأسبوع، ويُدفع للعمال الذين يكسبون عادةً ما يقارب 123 باوند في الأسبوع.

ويدفع هذا الراتب لمدة تصل إلى 28 أسبوعًا، وللمطالبة به عليك تقديم مذكرة مرضية لصاحب العمل، ويُمكنك الحصول على هذه المذكرة من طبيبك العام أو طبيب المستشفى.

تعتمد مدة تغطية الشركات لراتب المرضى على سياساتها، لذا يُمكنك سؤال مديرك أو قسم الموارد البشرية عن الفوائد التي يمكنك الحصول عليها.

ولكن في حال كنت تعمل لحسابك الخاص، فلن تكون مؤهلًا للحصول على الراتب المرضي القانوني. في هذه الحالة، يجب عليك النظر في البدائل المتاحة لك.

سياسة التأمين
التأمين (Unsplash)

تأكد من سياسة التأمين الخاصة بك

من أهم الخطوات التي عليك عملها هي التأكد من سياسة التأمين الخاصة بك وبما تستطيع المطالبة به.

والسياسة التي عليك التحقق منها هي تلك التي تغطي الأمراض الخطيرة (قد تكون هذه مشمولة في التأمين على الحياة)، وتأمين الدخل.

تغطي جميع سياسات الأمراض الخطيرة مرض السرطان، ولكن قد يتعين عليك التحقق من شروط معينة قبل أن تتمكن من المطالبة بالتغطية.

احصل على بطاقة NHS

في اسكتلندا، وويلز وإيرلندا الشمالية، الوصفات الطبية مجانية، ولكن في إنجلترا يُدفَع ثمنها عادةً. ومع ذلك، إذا كنت مصابًا بالسرطان، فأنت مؤهل للحصول على إعفاء طبي، ما يجعل جميع الوصفات الطبية التي تقدمها هيئة الخدمات الصحية الوطنية مجانية.

ويكون الإعفاء الطبي باستخدام بطاقة الـNHS صالحًا لمدة 5 أعوام، وبإمكانك مطالبة المستشفى به وتوقيع نموذج الطلب من قبل طبيبك المختص.

كيفية الحصول على المساعدة لسداد تكاليف علاج السرطان في بريطانيا
مرضى مؤهلون للحصول على دعم حكومي (Unsplash)

تقدم بطلب للمزايا الحكومية

لا يؤهل المريض بالسرطان للحصول على دعم من الدولة تلقائيًا، بالرغم من وجود عدة مزايا ومنح يمكن أن يستفيد منها.

فيمكن للمريض المطالبة بعدة مزايا ودعم مالي بناءً على الآثار الجسدية للسرطان أو العلاج الذي قد يحتاج إليه، فقد يكون مؤهلًا للحصول على دعم الاستقلال الشخصي (PIP)، أو دعم العجز للبالغين في اسكتلندا، وغيرها.

لذلك عليه التحقق من المزايا التي قد يكون مؤهلًا لها.

تقدم بطلب لمنح

قد تقدم المؤسسات الخيرية العديد من المنح لمساعدتك في تغطية التكاليف إذا كان دخلك منخفضًا. ووفقًا لـ ليفون جراي، المتخصص في حقوق الرعاية الاجتماعية في مؤسسة Macmillan Cancer Support، “تُعتبر منح ماكميلان دفعات صغيرة مقدمة لمرة واحدة تبلغ قيمتها 200 باوند لمساعدة الأشخاص في تغطية التكاليف الإضافية التي قد يسببها السرطان”.

ويمكن استخدام هذه المنح لتغطية تكاليف الحياة اليومية مثل فواتير الطاقة والملابس الإضافية وتكاليف التنقل إلى ومن المستشفى، بالإضافة إلى التكاليف الإضافية الأخرى التي قد يواجهها الأشخاص المصابون بالسرطان.

يجب التقديم للحصول على هذه المنح من خلال خدمة دعم مؤسسة ماكميلان، أو يمكن إحالتك إليها من قبل متخصص صحي أو مستشار في مؤسسة خيرية أخرى.


اقرأ أيضًا

بريطانيا تحث الأطفال المرضى على عدم التغيب عن المدارس

معونة مالية لمرضى هشاشة العظام والتهاب المفاصل في بريطانيا

مرضى يضطرون للانتظار أكثر من أربعة أسابيع لرؤية الطبيب العام في بريطانيا

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.