November 29, 2022
tiktok youtube instagram twitter facebook
آخر الأخبار : كيفية التقديم على رخصة للعمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا

November 29, 2022

آخر الأخبار : ما هي برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا وطرق التقديم؟

November 29, 2022

آخر الأخبار : ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

November 29, 2022

آخر الأخبار : الإعلان عن وظائف شاغرة في بريطانيا برواتب تزيد عن 50 ألف باوند

November 29, 2022

آخر الأخبار : تحذيرات من خطط تقليص مقاعد الطلبة الأجانب في الجامعات البريطانية

November 29, 2022

لماذا ترتفع الحرارة في لندن أكثر من بقية مناطق بريطانيا؟

لماذا ترتفع الحرارة في لندن أكثر من بقية مناطق بريطانيا؟

13 July 2022

شهدت العاصمة البريطانية ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية، وتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة في لندن إلى مستويات غير مسبوقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقد تلامس الحرارة في لندن 40 درجة مئوية، وكانت الحرارة في لندن أعلى من بقية المدن البريطانية.

وهناك العديد من العوامل التي ساهمت في ارتفاع درجات الحرارة في لندن مقارنةً بباقي مناطق بريطانيا، ومن أبرز هذه العوامل: قرب المسافة بين البر والبحر والغطاء السحابيّ الكثيف والارتفاع عن سطح البحر إلى جانب العوامل المناخية الأخرى التي ساهم فيها البشر.

كما تساهم الأماكن المكتظة في العاصمة إلى جنب الأبنية الخرسانية والطرق المعبدة في جعل العاصمة أكثر حرارة من بقية أنحاء البلاد ويطلق على هذه العوامل ظاهرة Urban Heat Island.

وقالت خبيرة الأرصاد الحوية آني شاتلوورث: “إنّ مفهوم Urban Heat Island يعني أنّ الحرارة في المدن أكثر ارتفاعًا من المناطق الريفية المحيطة نظرًا للبناء الخرسانيّ وأبنية الطوب والطرق المعبدة”.

وأضافت:” تكتسب أسطح الأبنية الخرسانية الحرارة بسرعة كبيرة، ويصبح الهواء المحيط بالأبنية أكثر سخونة، بينما تقاوم المساحات الخضراء الحرارة، ويحافظ الهواء المحيط بالأسطح العشبية على رطوبته لفترة أطول.

الحرارة في لندن تلامس مستويات قياسية 

لماذا ترتفع الحرارة في لندن أكثر من بقية مناطق بريطانيا؟
لماذا ترتفع الحرارة في لندن أكثر من بقية مناطق بريطانيا؟ (آنسبلاش)

“وهذا يعني أنّ الأرياف والمدن الصغيرة لا تكتسب الحرارة بسرعة نظرًا لوجود عدد أقل من المباني والمساحات المفتوحة، ويعتمد ذلك على تساوي درجات الحرارة في جميع مناطق البلاد، فقد يكون الغطاء السحابيّ أكثر كثافةً في بعض مناطق البلاد، مما يجعل درجات الحرارة متفاوتة بين المناطق المختلفة.

وأضافت:” تتفاوت درجات الحرارة ضمن مناطق العاصمة لندن، وغالبًا ما تكون درجات الحرارة في الأماكن المحيطة بمطار هيثرو أعلى من بقية المناطق.

وقدمت الخبيرة شاتلووث بعض النصائح للحفاظ على الرطوبة خلال ساعات الحر قائلة:” لا بدَّ من تجنب الأماكن المشمسة والبحث عن الأماكن الظليلة خلال ذروة الحر في الفترة الممتدة من الساعة 11 صباحًا وحتى 3 عصرًا، إذا لا بدّ من تجنب ممارسة الرياضة خلال هذه الفترة كما يجب شرب الكثير من الماء”.

وقالت أيضًا:” يعمل معظم الناس ضمن منازلهم خلال ساعات النهار لكنّ الجوّ داخل المنزل قد يكون أكثر حرارة من الخارج”.

“ولا بدَّ من الجلوس في الأماكن الظليلة ضمن المنزل، وإغلاق الستائر لخفض درجة حرارة الغرف أثناء النهار، ويجب فتح النوافذ بين الحين والآخر لتجديد هواء المنزل”.

 

المصدر : My London


 

 

اقرأ أيضاً : 

طقس لندن: درجات الحرارة قد تصل إلى 35 تزامنا مع العطلات المدرسية

طقس لندن.. العاصمة تواجه ارتفاعا بدرجات خلال الأسابيع القادمة

طقس بريطانيا : لندن تستعد لاستقبال عشرة أيام من الطقس الدافئ

الرابط المختصر :

آخر الأخبار:

كيفية التقديم على رخصة للعمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا

يتطلب العمل في مجال الأمن والسلامة في بريطانيا تدريبًا مناسبًا وخبرة تُؤهِّل صاحبها، ويكون مرخصًا من هيئة (SIA) المسؤولة عن تنظيم قطاع الأمن الخاص في البلاد.   ما رخصة العمل […]

November 29, 2022

ما هي برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا وطرق التقديم؟

تُعَد برامج التدريب المنتهي بالتوظيف في بريطانيا من أهم الطرق لاكتساب مزيد من المهارات والخبرات القيمة قبل دخول سوق العمل في بريطانيا. يحق للمتدربين -إضافة إلى التدريب العملي- الالتحاق بالصفوف […]

November 29, 2022

ترند بريطانيا: كأس العالم يسيطر على تويتر

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بمباراة البرتغال وأوروغواي في بطولة كأس العالم التي سجل فيها لاعب الوسط البرتغالي برونو فيرنانديز هدفين ضَمِنا تأهل منتخب بلاده إلى دور الستة عشر، لتتحول المباراة […]

November 29, 2022