العرب في بريطانيا | لماذا ترتفع الحرارة في لندن أكثر من بقية مناطق ...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

لماذا ترتفع الحرارة في لندن أكثر من بقية مناطق بريطانيا؟

لماذا ترتفع الحرارة في لندن أكثر من بقية مناطق بريطانيا؟
فريق التحرير July 13, 2022

شهدت العاصمة البريطانية ارتفاعًا كبيرًا في درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية، وتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تصل درجات الحرارة في لندن إلى مستويات غير مسبوقة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقد تلامس الحرارة في لندن 40 درجة مئوية، وكانت الحرارة في لندن أعلى من بقية المدن البريطانية.

وهناك العديد من العوامل التي ساهمت في ارتفاع درجات الحرارة في لندن مقارنةً بباقي مناطق بريطانيا، ومن أبرز هذه العوامل: قرب المسافة بين البر والبحر والغطاء السحابيّ الكثيف والارتفاع عن سطح البحر إلى جانب العوامل المناخية الأخرى التي ساهم فيها البشر.

كما تساهم الأماكن المكتظة في العاصمة إلى جنب الأبنية الخرسانية والطرق المعبدة في جعل العاصمة أكثر حرارة من بقية أنحاء البلاد ويطلق على هذه العوامل ظاهرة Urban Heat Island.

وقالت خبيرة الأرصاد الحوية آني شاتلوورث: “إنّ مفهوم Urban Heat Island يعني أنّ الحرارة في المدن أكثر ارتفاعًا من المناطق الريفية المحيطة نظرًا للبناء الخرسانيّ وأبنية الطوب والطرق المعبدة”.

وأضافت:” تكتسب أسطح الأبنية الخرسانية الحرارة بسرعة كبيرة، ويصبح الهواء المحيط بالأبنية أكثر سخونة، بينما تقاوم المساحات الخضراء الحرارة، ويحافظ الهواء المحيط بالأسطح العشبية على رطوبته لفترة أطول.

الحرارة في لندن تلامس مستويات قياسية 

لماذا ترتفع الحرارة في لندن أكثر من بقية مناطق بريطانيا؟
لماذا ترتفع الحرارة في لندن أكثر من بقية مناطق بريطانيا؟ (آنسبلاش)

“وهذا يعني أنّ الأرياف والمدن الصغيرة لا تكتسب الحرارة بسرعة نظرًا لوجود عدد أقل من المباني والمساحات المفتوحة، ويعتمد ذلك على تساوي درجات الحرارة في جميع مناطق البلاد، فقد يكون الغطاء السحابيّ أكثر كثافةً في بعض مناطق البلاد، مما يجعل درجات الحرارة متفاوتة بين المناطق المختلفة.

وأضافت:” تتفاوت درجات الحرارة ضمن مناطق العاصمة لندن، وغالبًا ما تكون درجات الحرارة في الأماكن المحيطة بمطار هيثرو أعلى من بقية المناطق.

وقدمت الخبيرة شاتلووث بعض النصائح للحفاظ على الرطوبة خلال ساعات الحر قائلة:” لا بدَّ من تجنب الأماكن المشمسة والبحث عن الأماكن الظليلة خلال ذروة الحر في الفترة الممتدة من الساعة 11 صباحًا وحتى 3 عصرًا، إذا لا بدّ من تجنب ممارسة الرياضة خلال هذه الفترة كما يجب شرب الكثير من الماء”.

وقالت أيضًا:” يعمل معظم الناس ضمن منازلهم خلال ساعات النهار لكنّ الجوّ داخل المنزل قد يكون أكثر حرارة من الخارج”.

“ولا بدَّ من الجلوس في الأماكن الظليلة ضمن المنزل، وإغلاق الستائر لخفض درجة حرارة الغرف أثناء النهار، ويجب فتح النوافذ بين الحين والآخر لتجديد هواء المنزل”.

 

المصدر : My London


 

 

اقرأ أيضاً : 

طقس لندن: درجات الحرارة قد تصل إلى 35 تزامنا مع العطلات المدرسية

طقس لندن.. العاصمة تواجه ارتفاعا بدرجات خلال الأسابيع القادمة

طقس بريطانيا : لندن تستعد لاستقبال عشرة أيام من الطقس الدافئ

loader-image
london
London, GB
2:01 am, Jul 27, 2024
temperature icon 15°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm