العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مدرسة حكومية في لندن تنضم ل...

1445 ذو الحجة 10 | 17 يونيو 2024

مدرسة حكومية في لندن تنضم للنخبة العالمية وتفتح أبواب الآيفي ليغ للطلبة من الأقليات

مدرسة حكومية في لندن تنضم للنخبة العالمية وتفتح أبواب الآيفي ليغ للطلبة من الأقليات
محمد علي May 23, 2024

انضمت مدرسة ستراتفورد الحكومية في لندن إلى قائمة مدارس النخبة العالمية، علمًا أن المدرسة تستقبل العديد من أبناء الأقليات.

ولعل أبرز المدارس البريطانية التي تُعَد جزءًا من مدارس النخبة: مدرسة إيتون ومدرسة هارو ومدرسة وينشستر، لكن ما يميز مدرسة ستراتفورد هو أنها أولى المدارس الحكومية التي تنضم إلى مدارس النخبة.

مدرسة ستراتفورد في لندن تنضم لمدارس النخبة العالمية

مدرسة ستراتفورد في لندن تنضم لقائمة أفضل المدارس على مستوى العالم
مدرسة ستراتفورد في لندن تنضم لقائمة أفضل المدارس على مستوى العالم

وسيتمكن طلاب مدرسة ستراتفورد من الالتحاق بجامعات الآيفي ليغ الأمريكية (جامعات النخبة في الولايات المتحدة الأمريكية)، وذلك عبر حصولهم على منح دراسية.

جدير بالذكر أن معظم طلاب مدرسة ستراتفود ينحدرون من أسر محدودة الدخل تعيش في الأحياء الشرقية لمدينة لندن، ويرى كثيرون أن المدرسة تعادل في كفاءتها مدرسة إيتون.

وبهذا الصدد قال مدير المدرسة أليكس كروسمان: إن حياة طلاب المدرسة ستتغير عند الالتحاق بجامعات النخبة الأمريكية التي تجذب الطلاب البريطانيين المميزين.

وأضاف كروسمان: “يشرفنا الانضمام إلى قائمة مدارس النخبة التي توفر لطلابها إمكانية التسجيل في جامعات النخبة الأمريكية، بصرف النظر عن خلفيتهم المالية”.

وأضاف: “إن معظم طلابنا أظهروا طموحًا كبيرًا، علمًا أنهم ينحدرون من أسر محدودة الدخل، وسيحققون حلمهم بالالتحاق بجامعات النخبة في أمريكا، التي تتطلب منافسة شرسة”.

وقال أيضًا: “سيقدم برنامج (WLSA) المنح الدراسية المطلوبة لطلابنا من أجل تحقيق طموحاتهم، ومتابعة تحصيلهم العلمي في جامعات النخبة في الولايات المتحدة الأمريكية”.

الالتحاق بالجامعات الأمريكية المرموقة

مدرسة في لندن تجهز طلابها للالتحاق بالجامعات الأمريكية المرموقة
مدرسة في لندن تجهز طلابها للالتحاق بالجامعات الأمريكية المرموقة

هذا ويلتحق أربعة طلاب من مدرسة ستراتفورد بجامعات إيفي ليغ المخصصة للنخبة في الولايات المتحدة الأمريكية كل عام، ومن أبرز هذه الجامعات جامعة هارفارد وييل، ومن المتوقع أن يلتحق مزيد من طلاب مدرسة ستراتفورد بهذه الجامعات؛ لكون المدرسة عضوًا في برنامج (WLSA) للمنح الدراسية.

وقد حظيت مدرسة ستراتفورد بدعم اثنين من المسؤولين في قطاع التعليم من أجل الانضمام إلى برامج منح (WLSA)، وهما مدير مدرسة إيتون آيد سيمون هندرسون، ومدير مدرسة هارو.

ويستهدف برنامج (WLSA) للمنح الدراسية الحد من آثار التفاوت الطبقي والمالي بين الطلاب، عبر تأمين منح مالية للطلاب المنحدرين من خلفيات فقيرة؛ من أجل الدراسة في الجامعات المرموقة.

ويقتصر برامج المنح هذا على المدارس التي يتمتع طلابها بنتائج أكاديمية ممتازة، ويجب أن يشاركوا أفكارهم المتميزة مع المشرفين على برنامج المنح.

المصدر: The Standards


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:25 am, Jun 17, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 85 %
Pressure 1008 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 98%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm