العرب في بريطانيا | كيف يمكن للسائقين في بريطانيا تقليل خطر سرقة لو...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

كيف يمكن للسائقين في بريطانيا تقليل خطر سرقة لوحة الأرقام؟

كيف يمكن للسائقين في بريطانيا تقليل خطر سرقة لوحة الأرقام؟
اية محمد April 24, 2024

تواجه السيارات في بريطانيا تهديدًا متزايدًا من سرقة لوحات الأرقام، ولكن يمكن للسائقين الحد من هذا الخطر بإجراءات بسيطة وفعّالة.

السرقة المتزايدة للوحات الأرقام في بريطانيا

كيف يمكن للسائقين في بريطانيا تقليل خطر سرقة لوحة الأرقام؟
سرقة في بريطانيا (أنسبلاش)

وتشير التقارير إلى أن الآلاف من اللوحات تتعرض للسرقة كل عام، ما يعرض أصحاب السيارات لمخاطر متعددة تشمل ارتكاب مخالفات مرورية وجرائم أخرى بواسطة مجرمين يستغلون هوياتهم.

ويعتمد نظام الشرطة ووكالة DVLA على تقنيات مثل CCTV وANPR لتتبع المركبات، ولذا فإن سرقة لوحة الأرقام يمكن أن تؤدي إلى ارتباط خاطئ لمالك السيارة بمخالفات لم يرتكبها.

وفي هذا السياق، قدمت شرطة فولكستون خطوات أمنية إضافية للمساعدة في تأمين اللوحات، وتقليل حالات السرقة وحماية مالكي السيارات من التبعات القانونية غير المستحقة.

ووفقًا لصحيفة chroniclelive، يشير تقرير حديث إلى أن هناك أكثر من 50 ألف حالة سرقة للوحات الأرقام تحدث في جميع أنحاء المملكة المتحدة سنويًا.

كيف يمكن للسائقين في بريطانيا تقليل خطر سرقة لوحة الأرقام؟

كيف يمكن للسائقين في بريطانيا تقليل خطر سرقة لوحة الأرقام؟
(أنسبلاش)

وتشير تقارير من صحيفة The Express إلى أن جيمس وايلز، مفتش وحدة سلامة المجتمع في فولكستون وهايث، قد أكد أهمية اتخاذ إجراءات لمكافحة جرائم سرقة لوحات الأرقام. وقد أشار وايلز إلى أن المجرمين يستخدمون هذه اللوحات في محاولة لتجنب التعرف عليهم عند ارتكاب المزيد من الجرائم.

وأضاف وايلز: “كجزء من استراتيجيتنا للتصدي لهذه الظاهرة، نشجع سائقي السيارات على استخدام أجهزتنا الأمنية المجانية التي نوفرها، والتي تمول بفضل برنامج Safer Streets 5”.

ومن بين الإجراءات التي يمكن اتخاذها للحماية من سرقة لوحات الأرقام، يوصي خبراء الأمان بتثبيت اللوحة ببراغي جيدة، وكذلك باتخاذ تدابير وقائية مثل ركن السيارة في مكان آمن ومضاء بشكل جيد، خاصةً في الأماكن التي يكثر فيها حدوث الجرائم.

وفي حال عدم توفر الأجهزة الأمنية، يمكن للأشخاص شراء معدات مماثلة عبر الإنترنت بتكلفة منخفضة تبلغ حوالي 2.50 باوند. وتوضح شركة Insight Security أن استبدال البراغي التقليدية ببراغي أكثر أمانًا يمكن أن يكون إجراءً بسيطًا وفعّالًا في حماية لوحات الأرقام من السرقة، حيث تُصمم هذه البراغي بطريقة تجعل من الصعب إزالتها دون استخدام الأدوات المناسبة.

وبهذه الطرق، يمكن للسائقين في بريطانيا تقليل خطر سرقة لوحات الأرقام وحماية سياراتهم من التعرض للمخاطر المتعددة المرتبطة بهذه الجرائم.

المصدر: chroniclelive


إقرأ أيضًا: 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:08 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 55 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm