العرب في بريطانيا | لماذا تسمح الحكومة بتصريف مياه الصرف الصحي في ا...

1446 محرم 20 | 27 يوليو 2024

لماذا تسمح الحكومة بتصريف مياه الصرف الصحي في البحار والأنهار؟

صورة جوية لتسرب مياه الصرف الصحفي في البحر
فريق التحرير October 27, 2021
لماذا تسمح الحكومة بتصريف مياه الصرف الصحي في البحار والأنهار؟ (بيكسا باي)

تداولت التقارير الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جوي لسكب مياه الصرف الصحي في بحر في هامبشاير، وكمية التلوث التي التقطتها العدسات تنشر مخاوف لدى الجمهور وناشطي البيئة. بالأخص أن ذلك مسموح من قبل الحكومة.

يصور الفيديو أنبوبا يضخ مياه الصرف الصحي في البحر على مدى أيام – 49 ساعة حسب بعض المصادر – وذلك في ميناء لاغستون في هامبشاير.

ظهرت المشكلات في الوقت الذي تعاني فيه المجاري في بريطانيا للتعامل مع الأمطار الغزيرة التي أغرقت أعمال الصرف الصحي. وبموجب القانون، يُسمح لشركات المياه بسكب مياه الأمطار مع مياه الصرف الصحي غير المعالجة في الأنهار والمياه الساحلية لمنع تراكم المخلفات في الشوارع والمنازل.

ووفقا للأخبار البريطانية، تم طرح اقتراحات حكومية لتعديل قانون البيئة الأسبوع الماضي في محاولة لخفض التلوث. سعت المقترحات إلى فرض قانون جديد على شركات المياه لكنها رُفضت من قبل النواب الحكوميون، مما أثار غضب ناشطي البيئة. (Yourdoctors.online)

وبصدد الاستجابة العنيفة، أكد الوزراء أنهم سيحاولون العمل على تقليل حجم الانسكابات، مشددين أنه من الصعب إزالتها كليا. إذ قالوا إن ذلك قد يكلف الحكومة بما يصل إلى 600 مليار جنيه إسترليني.

من الجدير بالذكر أن بيانات وكالة البيئة كشفت عن إحصائيات مخيفة من العام الماضي. فقد كان هناك ما يزيد عن 40 ألف عملية ضخ لمياه الصرف الصحي في المياه الساحلية والأنهار في إنجلترا في عام 2020 فقط. ويصل مجموع ذلك إلى ما يعادل حوالي 3.1 مليون ساعة من الانسكابات.

لقد أظهرت اللقطات المصورة تسرب مياه الصرف الصحي غير المعالجة من محطة معالجة “بادز”، التي تديرها شركة “سوذرن واتر” (Southern Water)، من مصب يبلغ عرضه 7 أقدام في ميناء لانغستون، وهي منطقة محمية في هامبشاير.

 


اقرأ المزيد: 

سائقون غاضبون يعتدون على نشطاء بيئة بعد إغلاقهم الطريق

إغلاق شاطئ إسيكس بسبب تسرب مياه الصرف الصحي

زارا و ماركات تجارية كبرى أخرى متهمون بتلويث البيئة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:28 am, Jul 27, 2024
temperature icon 14°C
few clouds
Humidity 87 %
Pressure 1013 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:17 am
Sunset Sunset: 8:56 pm