العرب في بريطانيا | بريطانيا تعلن دخول حالات أوميكرون لمستشفياتها ل...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

بريطانيا تعلن دخول حالات أوميكرون لمستشفياتها للمرة الأولى

بريطانيا تعلن دخول حالات أوميكرون لمستشفياتها للمرة الأولى
فريق التحرير December 12, 2021

تم إعلان إدخال حالات إصابة أوميكرون للمستشفى في بريطانيا للمرة الأولى منذ انتشار الفايروس بين المواطنين، كما صرح وزير التعليم ناظم الزهاوي.

قال الوزير الزهاوي في مقابلة صحفية له أن عدد حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون وصلت ثلث مجموع حالات الإصابة بفايروس كورونا في العاصمة لندن.

أكد الوزير ناظم مدى أهمية تلقي الجرعة الداعمة للقاح حيث أن جرعتين لا تكفي للحماية من المتحور أوميكرون، حيث ستصبح الجرعة الداعمة متوفرة لجميع من يبلغ من العمر 30 عامًا أو أكثر ابتداءًا من يوم الإثنين 13 ديسمبر.

تم تسجيل 3,137 حالة إصابة بالمتحور الجديد لفايروس كورونا أوميكرون يوم الأحد 12 من ديسمبر في المملكة المتحدة. مع الاعتقاد أن العدد الحقيقي للإصابات أكبر من ذلك بكثير.

كما سجلت المملكة المتحدة 48,854 حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا، ليصل عدد الحالات الحالي إلى 360,480 حالة إصابة خلال 7 أيام.

 

قال وزير الصحة ساجد جافيد أن مستوى الخطر في المملكة المتحدة ارتفع من الدرجة الثالثة إلى الرابعة بسبب سرعة انتشار المتحور أوميكرون. كما قام بتوصية المواطنين المؤهلين لتلقي الجرعة الثالثة للقاح بتلقي الجرعة بأسرع وقت ممكن.

صرح علماء بريطانيا المختصين أن المملكة المتحدة ستواجه موجة كبيرة من عدوى أوميكرون إن لم يتم إلزام قيود أخرى تتجاوز تدابير الخطة ب التي تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي.

أوصى العلماء بالعمل من المنزل لمن يستطيع، توسيع إلزامية الكمامات، وفرض تصاريح كورونا لدخول بعض من الأماكن العامة والتجمعات الكبيرة. سيقوم النواب بالتصويت على هذه الاجراءات الثلاثاء 14 من ديسمبر.

 

فرض اللقاحات على الصفوف الابتدائية للحماية من أوميكرون

عند سؤال وزير التعليم ناظم الزهاوي عن فرض اللقاحات على الصفوف الابتدائية خلال مقابلته مع قناة بي بي سي، أجاب الوزير أنه لا يوجد خطة واضحة إلى الآن لتطعيم الأطفال ضد كورونا.

كما تم سؤال الوزير إن كان يستطيع تأكيد فتح جميع المدارس في يناير، قال الوزير أنه سيفعل “كل ما بوسعه” لضمان بقاء المدارس مفتوحة ولكنه لا يستطيع تأكيد ذلك في الوقت الحالي.

قالت الدكتورة سوزان هوبكنز، كبيرة المستشارين الطبيين لوكالة الأمن الصحي في بريطيانيا، إنها تتوقع أن ترى زيادة في عدد الأشخاص المصابين بعدوى أوميكرون في المستشفى. 

إلى الآن لا يمكن تأكيد إن كان وجود الأشخاص المصابين في المستشفى بسبب أوميكرون أو لأسباب صحية أخرى. وبالرغم أنه لم يتم الإعلان عن وفاة أحد بسبب أومكيرون، إلا أن الدكتورة سوزان قالت إن تم إدخال أشخاص المستشفى بسبب الفايروس بعد أسبوعين فقط من إنتشاره، فيمكن توقع وفاة أحد ما بسبب المتحور – لا قدر الله – عن قريب.

بريطانيا تعلن دخول حالات أوميكرون لمستشفياتها للمرة الأولى (Unsplash)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
1:51 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 56 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm