العرب في بريطانيا | تحتاج 80 ألف باوند لتكون سعيدًا في بريطانيا - ا...

1445 ذو القعدة 10 | 18 مايو 2024

تحتاج 80 ألف باوند لتكون سعيدًا في بريطانيا

بريطانيا
شروق طه May 7, 2024

في محاولة لفهم العلاقة بين المال والسعادة، حسب باحثون المبلغ المالي الذي يحتاجه الأفراد ليشعروا بالسعادة خلال إقامتهم في مختلف مدن بريطانيا، وقد كشفت النتائج عن أرقام مذهلة.

وبحسَب الدراسة التي أُجرِيت بالتعاون بين شركة (S Money) وجامعة بوردو، فإن السعادة قد تكون مرتبطة بالدخل المادي حتى نقطة معينة، حيث يتحسن مزاج الناس بزيادة الدخل، ولكن بعد ذلك الحد، تبدأ العلاقة بين الرضا والراتب بالتضاؤل كثيرًا.

كم تحتاج لتكون سعيدًا في بريطانيا؟

 بريطانيا

وفي هذا السياق، تبين أن لندن هي أغلى مدينة بريطانية، حيث يجب على الأفراد تحصيل دخل سنوي يُقدَّر بنحو 79,524 باوند ليعيشوا حياة مريحة وسعيدة، ما يشكل نحو 10 في المئة من أعلى المداخيل في العاصمة.

حاليًّا يبلغ الدخل السنوي المتوسط في لندن نحو 37 ألف باوند، ما يجعل تحقيق مستوى السعادة المطلوب أمرًا بعيدًا عن متناول كثيرين.

ومن بين المدن البريطانية الأخرى التي تتطلب تكاليف عالية لتحقيق السعادة، تأتي كامبريدج وجيلدفورد وبرايتون وبريستول وأكسفورد، حيث تتجاوز تكاليف السعادة فيها 70 ألف باوند سنويًّا.

العلاقات الاجتماعية

 بريطانيا

وعلى الجانب الآخر، تُظهِر الدراسات أن السعادة لا تعتمد على المبلغ المالي الذي يمتلكه الفرد فقط، بل تتأثر أيضًا بطريقة إنفاقه لأمواله، مع الوضع بعين الاعتبار التجارب والعلاقات الاجتماعية بوصفها محددات قوية للسعادة.

وبناءً على ذلك، يبدو أن الخروج وتكوين علاقات جديدة يمكن أن يكونا أكثر السبل فاعلية لتعزيز مستوى السعادة، ولا سيما إذا كانت هذه العلاقات تحمل جانبًا اقتصاديًّا إيجابيًّا معها.

هذا وينصح الباحثون في جامعة هارفارد بقضاء الوقت مع أصدقاء جدد، ولا سيما إذا كانوا أثرياء، مع توفير فرص للسفر والتجارب الجديدة التي قد تعزز مستوى السعادة.

المصدر: Time Out


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.