العرب في بريطانيا | لا طعام أو شراب! تحذير من رحلات مطار غاتويك في ...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

لا طعام أو شراب! تحذير من رحلات مطار غاتويك في إبريل ومايو 2024

مطار غاتويك
شروق طه April 13, 2024

من المتوقع أن تواجه رحلات إيزي جيت (easyJet) المغادرة من مطار غاتويك مصاعب جديدة خلال شهري نيسان/إبريل وأيار/مايو.

فقد أعلن موظفو شركة دناتا (DNATA)، وهي المزود الرئيس لخدمات تقديم الطعام والشراب في المطار، الإضراب عن العمل؛ للمطالبة بزيادة أجورهم.

أزمة بمطار غاتويك

مطار غاتويك مطار غاتويك مطار غاتويكمطار غاتويك

ووفقًا للإعلان الذي صدر يوم الجمعة، سيشمل الإضراب مقدمي الخدمات في مطار غاتويك التابعين لشركة دناتا (DNATA)، وسيستمر 12 يومًا، ما يعني أنه لن يُقدم أي طعام أو شراب على متن رحلات إيزي جيت خلال تلك الفترة.

ويأتي هذا الإضراب ضمن احتجاجات الموظفين على قرار إحدى الشركات الرائدة في مجال الخدمات الجوية والسفر في الإمارات (DNATA)، بإلغاء بدل المناوبة للعمال في نيسان/إبريل الماضي.

وأسفر هذا عن تخفيضات في الأجور تتراوح بين 1,500 و2,000 باوند لكل عامل، ما دفع نقابة العمال يونايت يونين (Unite the Union) إلى إدانة هذا القرار، معتبرة أنه خيانة للعمال.

ومن المقرر أن يبدأ الإضراب يوم الجمعة المقبلة الموافق الـ26 من نيسان/إبريل، وسيستمر حتى الإثنين الموافق الـ13 من أيار/مايو، مع تحذيرات من تصاعد الإجراءات إذا لم تُلبَّ مطالبهم.

البحث عن حلول

مطار غاتويك

تُعَد شركة (DNATA) الشريك الرئيس لعدد من شركات الطيران في مطار غاتويك، ويشمل ذلك إيزي جيت، وتقدم خدماتها لنحو 200 رحلة يوميًّا خلال فترات الازدحام.

وعليه فإن عدم توفر الطعام والشراب قد يؤثر كثيرًا على رحلات الشركة، ويزيد صعوبات الركاب.

من جانبه حث دومينيك روثويل المسؤول الإقليمي لنقابة العمال يونايت يونين (Unite the Union)، الشركة على العودة إلى المحادثات، والبحث عن حل للنزاع، قبل أن يتسبب الإضراب بفوضى خلال رحلات السفر.

في حين أكدت شركة إيزي جيت للطيران أنها تعمل على وضع خطط طوارئ؛ لضمان استمرارية الخدمة لدى تنفيذ الإضراب، مع التنبيه إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق سريع بين الطرفين.

ولم يصدر مطار غاتويك أي تعليق بعد، في حين تواصل صحفيو صحيفة (The Standard) مع شركة (DNATA)؛ للتعليق دون الحصول على رد حتى الآن.

المصدر: The Standard


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
2:38 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 54 %
Pressure 1018 mb
Wind 8 mph
Wind Gust Wind Gust: 12 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm