العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أبرز القطاعات لاستثمار الأم...

1445 ذو الحجة 9 | 16 يونيو 2024

أبرز القطاعات لاستثمار الأموال في 2023

أبرز القطاعات لاستثمار الأموال في 2023
فريق التحرير February 1, 2023

تأتي بداية العام الجديد مع مخاوف جديدة. كيف سينتعش الاقتصاد العالمي في غضون أشهر قليلة؟ هل يحسم الجدل المناخي؟ ماذا سيحدث مع الصراع بين روسيا وأوكرانيا؟
على الرغم من أن هذه الأمور لا يمكن التنبؤ بها، إلا أن أحد الأشياء التي يمكن استخدامها هو الاستثمار في الصناعات التي ستحقق أقصى استفادة من الوضع العالمي الحالي. لذلك، أعددنا لك قائمة بأبرز القطاعات لاستثمار الأموال في 2023

الطاقة النووية

أبرز القطاعات لاستثمار الأموال
تعتبر الطاقة النووية من أبرز القطاعات لاستثمار الأموال

 

وفقًا للوكالة الدولية للطاقة الذرية، تتطلع الطاقة النووية إلى الضعف بحلول عام 2050، لتتكيف مع الرغبة العالمية في بدائل أكثر استقرارًا واتساقًا للطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

الطاقة الكهرومائية

الطاقة الكهرومائية هي “الإمكانات غير المستغلة” لإمدادات المياه على الأرض. تأمل استراتيجية الهيدروجين في المملكة المتحدة ، التي تم الإعلان عنها في عام 2021 ، في زيادة إزالة الكربون من نظام الطاقة في المملكة المتحدة.
زيادة الاستثمار في الطاقة الكهرومائية وكذلك الزيادة العالمية في موارد الطاقة المتجددة تجعلها فرصة استثمارية رئيسة في سوق الأوراق المالية.

التعبئة والتغليف

تؤدي الزيادة في استهلاك شركات التجارة الإلكترونية إلى زيادة حجم العبوات المطلوبة. هذا هو العرض والطلب في جوهرها. علاوة على ذلك ، أصدرت حكومة المملكة المتحدة تقريرًا في نوفمبر 2022 يتضمن خططًا لتقليل نفايات العبوات البلاستيكية. تشمل هذه العبوات عبوات قابلة للتحلل بالماء. مع الزيادة المتزامنة للوعي البيئي، تُعدُّ التعبئة المستدامة فرصة استثمارية مناسبة لعام 2023.

الخدمات الطبية

في المملكة المتحدة حاليًا ، هناك إضرابات مستمرة من منظمة الصحة العالمية بشأن الأجور وظروف العمل السيئة ، مما يترك الأفراد المحتاجين للرعاية الصحية في نهاية المطاف من دون عناية طبية. يؤدي استخدام التكنولوجيا إلى زيادة الطلب على الرعاية الصحية التي تشبه التطبيقات، وحقيقة أنه لا يبدو أن هناك نهاية تلوح في الأفق للإضرابات، فمن المؤكد أن بدائل الرعاية الصحية ستشهد ارتفاعًا حادًا في الطلب.

دفاع

مع استمرار اندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، يبدو الاستثمار في الأسهم العسكرية أمرًا لا يحتاج إلى تفكير – حيث يبدو أن هناك ارتفاعًا لا نهاية له في الطلب مع تصاعد التوترات السياسية.

الأمن الإلكتروني

هناك زيادة كبيرة في عمليات الاحتيال باستخدام الذكاء الاصطناعي، مع توقع إنفاق أكثر من 8.42 مليار جنيه إسترلينيّ على مستوى العالم بحلول عام 2027. إن صعود الهجمات الإلكترونية، مع التعلم الآلي، والتصيد الاحتيالي، والعملات المشفرة والمزيد يجعل هذا الفضاء المتطور استثمارًا أساسيًا للشركات، وخاصة تلك التي تعمل بمعلومات حساسة. ومع الارتفاع المتزامن للمعلومات الشخصية من البنوك إلى حسابات وسائل التواصل الاجتماعي ، سيظل الأمن الإلكتروني يمثل فرصة استثمارية رئيسة.

موزعو التجزئة

يختلف الإنفاق التقديري للمستهلك على الناتج المحلي الإجمالي؛ كلما ارتفع الناتج المحلي الإجمالي، زاد الإنفاق. ومع ذلك، نظرًا لظهور موزعي التجزئة في التجارة الإلكترونية مثل أمازون، فإن تراجع التسوق في الشوارع الرئيسة يتزامن مع كونها فرصة استثمارية رئيسة محتملة.

السكن

أبرز القطاعات لاستثمار الأموال
كذلك البيوت المصاحبة للبيئة تعتبر من أبرز القطاعات لاستثمار الأموال

أدى صعود وعي المستهلك إلى ظهور منازل صديقة للبيئة. إلى جانب ذلك، يؤدي ارتفاع تكلفة المعيشة وفواتير الطاقة إلى عدم قدرة المستهلكين على توفير تدفئة في منازلهم. تعتبر عوامل مثل الزجاج المزدوج من وسائل الرفاهية التي يمتلكها معظم المنازل ، ولكن لا تزال هناك حاجة لإجراء تحديثات على المباني القديمة. بالنسبة للمباني الأحدث، تم تقديم طلبات التخطيط للمنازل الجديدة الخالية من الكربون.

توزيع الكابلات والبرامج الأخرى

يتزامن ارتفاع الطلب على إشارات التكنولوجيا المستقرة والسريعة مع نمو الألياف الضوئية. يتم استخدامه في الغالب للاتصالات عبر الإنترنت، وصناعات مثل الطب والدفاع والحكومة.

اتصالات الأقمار الصناعية

تؤدي توقعات التقدم في التكنولوجيا إلى ارتفاع الطلب على معيار الصناعة. في حين أن الألياف الضوئية أسرع من الاتصالات عبر الأقمار الصناعية، إلا أن هناك متطلبًا للاتصال بالنظام الأوسع.

بدائل الغذاء النباتي

بعد الطلب المجتمعي المذكور سابقًا للخيارات الصديقة للبيئة، هناك طلب قوي على بدائل الأطعمة النباتية. ومع ذلك، لا تزال هذه الخيارات تحظى بشعبية كبيرة. يؤدي الاستخدام التجاري لهذه المنتجات، كما هو الحال في ماكدونالدز مع بيوند ميت، واستخدام دومينوز للجبن النباتي، والمقاهي مثل ستاربكس التي تستخدم بدائل خالية من الحليب، إلى استخدام المنتجات الحيوانية البديلة.

 

المصدر Business Magazine 


اقرأ أيضا 

أفضل عشر طرق لاستثمار 20 ألف باوند في بريطانيا في عام 2022

بغرض محاربة غسيل الأموال.. الإمارات تبدأ بتنفيذ أحكام المحاكم البريطانية

تفاصيل مثيرة حول حجم الأموال الروسية في السوق البريطاني

loader-image
london
London, GB
9:35 pm, Jun 16, 2024
temperature icon 16°C
overcast clouds
Humidity 67 %
Pressure 1005 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:19 pm