العرب في بريطانيا | لاجئ عراقي في بريطانيا يفوز بلقب أسرع صانع بيتز...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

لاجئ عراقي في بريطانيا يفوز بلقب أسرع صانع بيتزا في العالم

لاجئ عراقي في بريطانيا يفوز بلقب أسرع صانع بيتزا في العالم
فريق التحرير June 3, 2022

فاز لاجئ عراقي في بريطانيا يعمل في مطعم دومينوز للبيتزا بلقب أسرع صانع بيتزا في العالم بعدما استطاع صنع 3 قوالب بيتزا كبيرة في 70 ثانية فقط.

وعمل زاغروس جاف، 33 عامًا، في مجال صناعة البيتزا على مدى 15 عامًا. وبدأ مسيرته المهنية عندما كان في 16 من عمره في مطعم دومينوز في بورتسموث.

ونافس جاف صانعي بيتزا محترفين من مختلف أنحاء العالم في مسابقة حضرها 8000 شخص في فندق The Venetian في لاس فيجاس.

وقال احتفالًا بفوزه: “لقد كانت لحظة الفوز رائعة، فقد مارست صناعة البيتزا لسنوات عديدة بشكل مستمر. فهذه المنافسة تعني الكثير بالنسبة لي، فصنع البيتزا بسرعة وكفاءة هو ما أفعله كل يوم”

فاز جاف سابقًا بلقب أفضل مشرف لهذا العام وأفضل مدير لهذا العام في دومينوز بيتزا. ولكنه قال إنّ فوزه بهذه المسابقة كان شعورًا مختلفًا تمامًا بالنسبة له.

 

 

واجتمع عدة صناع بيتزا من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذه المسابقة في لاس فيجاس، وكان عليهم أن يفردوا عجينة البيتزا، ثم وضع الطبقة الأولى من الصلصة والجبنة، ووضع الطبقة العلوية لثلاث قطع بيتزا من الحجم الكبير.

واضطر جاف التدرب مرتين في الأسبوع لمدة سبعة أسابيع متتالية ليحقق رقمه القياسيّ في صناعة 3 قطع بيتزا في 70 ثانية. مما يعني أنّ بإمكانه صنع  150 قطعة من البيتزا تقريبًا في الساعة الواحدة. 

 

 

وقال جاف إنّه كان بإمكانه صنع 3 قطع بيتزا في 56 لولا أنّ أحد القوالب كان أثقل ببضع جرامات مما يفترض عليه أن يكون. فالحكام يأخذون بعين الاعتبار جودة البيتزا كذلك وليس فقط سرعة الأداء، فيتتحقون من جودة العجين، الصلصة، وسمك الطبقات الثلاث.

حصل زاغروس على جائزة مالية قدرها 3000 دولار، وكأس، وحزام. ويخطط للمشاركة مرة أخرى بعد عامين في المسابقة للدفاع عن لقبه والفوز مجددًا. (ambien prescription online)

 

 

المصدر Metro

 


 

اقرأ المزيد

جامعة بريطانية تطلق منحة دراسية للاجئين وطالبي اللجوء

مهندسان سوريان يثيران الإعجاب في مهرجان برايتون بتصميم رواق من الطراز العربي

لاجئ وصحفي سوري يترشح لجائزة النموذج الإيجابي في بريطانيا لعام 2022

أخبار ذات صلة