العرب في بريطانيا | تقارير: أكثر من مليون أسرة تنتظر على قائمة الإس...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

تقارير: أكثر من مليون أسرة تنتظر على قائمة الإسكان الاجتماعي في بريطانيا

تقارير: أكثر من مليون أسرة على قائمة الإسكان الاجتماعي في بريطانيا
رجاء شعباني April 22, 2024

تشهد إنجلترا أزمة إسكان اجتماعي حادة، حيث يتجاوز عدد الأشخاص المدرجين على قوائم الانتظار 1.3 مليون نسمة، مع متوسط فترة انتظار تبلغ 1844 عامًا مجتمعة!

وتكشف هذه الإحصاءات التي جمعها الاتحاد الوطني للإسكان (NHF) عن الحاجة الملحة إلى خطة إسكان استراتيجية طويلة الأجل؛ لضمان توفير مساكن ملائمة وبأسعار معقولة للمحتاجين.

 تفاقم أزمة الإسكان الاجتماعي في بريطانيا

سوق الإسكان في اسكتلندا هو الأقوى أداءً خلال 2022
سوق الإسكان في اسكتلندا(Unsplash)

قلة الاستثمار الحكومي: أدى إخفاق الحكومات المتعاقبة في تخصيص موارد كافية لبناء المساكن الاجتماعية وصيانتها إلى تآكل المخزون الحالي.

مبادرة “الحق في الشراء”: أدى برنامج “الحق في الشراء”، الذي يسمح للمستأجرين بشراء منازلهم الاجتماعية إلى انخفاض كبير في عدد المساكن المتاحة للإيجار.

ارتفاع الطلب على الإيجار الخاص: يضطر العديد من ذوي الدخل المنخفض إلى اللجوء إلى قطاع الإيجار الخاص؛ بسبب نقص المساكن الاجتماعية، ما يؤدي إلى زيادة تكاليف السكن وزيادة الضغط على الموارد المالية للأسر.

 

إجراءات حاسمة

تقارير: أزمة الإسكان توسّع الفجوة بين الأغنياء والفقراء في بريطانيا
تقارير: أزمة الإسكان توسّع الفجوة بين الأغنياء والفقراء في بريطانيا

زيادة الاستثمار في بناء المساكن الاجتماعية: تستدعي تلبية الطلب المتزايد على المساكن الاجتماعية التزامًا حكوميًّا ببناء منازل جديدة ميسورة التكلفة.

مراجعة مبادرة “الحق في الشراء”: من الضروري إجراء مراجعة شاملة لبرنامج “الحق في الشراء”؛ لضمان استدامة قطاع الإسكان الاجتماعي على المدى الطويل.

تعزيز الإيجارات المعقولة: يجب على الحكومة اتخاذ تدابير لضمان توفر إيجارات معقولة في قطاع الإيجار الخاص، ما يساعد على تخفيف الضغط عن سوق الإسكان بأسره.

إن حل أزمة الإسكان الاجتماعي في إنجلترا يتطلب نهجًا استراتيجيًّا طويل الأجل، يركز على الاستثمار في البنية التحتية، وتطوير سياسات فعّالة، وتعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص. وباتخاذ هذه الخطوات، يمكن للحكومة ضمان توفير مساكن آمنة وملائمة وبأسعار معقولة لجميع أفراد المجتمع.

 

المصدر بيغ اشيوز


إقرأ أيّضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
1:40 pm, May 24, 2024
temperature icon 18°C
broken clouds
Humidity 56 %
Pressure 1018 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm