العرب في بريطانيا | كيف تقلل نفقات تشغيل سيارتك؟ - العرب في بريطاني...

1445 شوال 13 | 22 أبريل 2024

كيف تقلل نفقات تشغيل سيارتك؟

كيف تقلل نفقات تشغيل سيارتك؟
فريق التحرير January 18, 2022

كيف تقلل نفقات تشغيل سيارتك؟ (Pixabay)

كما هو الفرق بين وقود البنزين والديزل من حيث السعر، فهناك بعض العوامل الأخرى التي قد تؤثر في مقدار نفقات تشغيل سيارتك، ومع ارتفاع تكاليف المعيشة يسعى كثيرون لتوفير أكبر قدر من المبالغ الإضافية التي يمكن تجنبها، وهنا قائمة ببعض النصائح:

 

كيف تقلل نفقات تشغيل سيارتك؟
حافظ على صيانة سيارتك بشكل دائم (Unsplash)

 

حافظ على صيانة السيّارة

تعتبر الصيانة هي الناحية الأكثر كلفة في امتلاك سيارة، لكن اختبار MOT يمكن أن يضعك أمام تكاليف عالية غير متوقعة ودون سابق إنذار.

من المهم جدا ألا تغفل أية إصلاحات مطلوبة، لتجنب المزيد من الأعطال والأضرار التي قد تلحق بالسيّارة وبالتالي ارتفاع تكلفة الإصلاح.

يوصى بأن تأخذ سيارتك إلى كراج موثوق، ويمكن أن يضمن لك أن قطع الغيار معتمدة من قبل الشركة المصنعة، حيث أن قطع الغيار غير المعتمدة يمكن أن تسبب تكاليف إضافية.

 

استهلاك الوقود بكفاءة

يمكن أن تؤثر طريقة قيادتك على كفاءة استهلاك الوقود وتلف سيارتك.

حاول القيادة بسرعة ثابتة لتقليل التسارع، وعندما تريد التوقف ابدأ بالتباطؤ بشكل تدريجي دون استخدام قاسٍ للمكابح.

أوقف تشغيل مكيف الهواء عندما لا يكون ضروريا، وإذا كانت السيارة مع علبة سرعة يدوية، فإن القيادة على أعلى حركة يمكن أن يخفف من إجهاد المحرك.

 

تأمين السيّارة

عند إصدار أو تجديد تأمين السيارة، من المهم أن تأخذ بعض الوقت وأن يكون لديك خيارات مختلفة من عدد من الشركات لمقارنة خدماتهم بالأسعار المطلوبة.

عند تجديد التأمين من المهم مقارنة ما تقدمه شركتك الحالية مع شركات أخرى، لأنك قد تجد عرضاً أرخص.

 

كيف تقلل نفقات تشغيل سيارتك؟
اغسل سيارتك بنفسك (Unsplash)

 

استخدم الهاتف المحمول للدفع لأماكن الاصطفاف

نظرًا لتناقص استخدام النقد وزيادة مدفوعات الهاتف المحمول والبطاقات، أصبح الدفع مقابل وقوف السيارات عبر التطبيقات أكثر ملاءمة.

معظم مواقف السيارت تتيح خدمة الدفع عبر الإنترنت، مما يعني أنه يمكنك اختيار وقت محدد وزيادته إن لزم الأمر، هذا يقلل من فرص تعرضك لغرامة، وكذلك لا تضطر للعودة إلى السيارة لشراء تذكرة أخرى.

بعض التطبيقات تساعدك على العثور على أماكن لوقوف السيارات الرخيصة اعتمادا على الموقع المطلوب.

 

اغسل سيارتك بنفسك

يعد تنظيف السيارة عملاً روتينيا بالنسبة للكثيرين، خاصة في الشتاء عندما تصبح أكثر عرضة للوحل، وقيامك بغسل السيارة وتنظيفها بنفسك قد يوفر عليك 100 باوند سنويا، وكذلك سيسمح لك بمراقبة حالة سيارتك، والتحقق من أية خدوش أو تشققات قد تسبب الصدأ في حال إهمالها.

(ambien online in pakistan)

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.