العرب في بريطانيا | كيف تخفّض تكلفة وسائل النقل في لندن بنسبة الثلث...

1445 شعبان 19 | 29 فبراير 2024

كيف تخفّض تكلفة وسائل النقل في لندن بنسبة الثلث؟

كيف تخفّض تكلفة وسائل النقل في لندن بنسبة الثلث؟
فريق التحرير January 18, 2024

يتطلَّع معظم السكان في العاصمة البريطانية لندن إلى توفير المال قدر الإمكان، في ظل الأزمة المعيشية التي تُحكِم قبضتها على الجميع. ولأن النقل من ضروريات الحياة اليومية يُطرَح هنا هذا السؤال: هل يمكن توفير المال أثناء استخدام وسائل النقل في لندن؟

طريقة للتوفير من تكاليف وسائل النقل في لندن

القطارات في بريطانيا
القطارات في بريطانيا

يُنفق الأشخاص الذين يسافرون في جميع أنحاء العاصمة باستخدام نظام الدفع أولًا بأول (pay-as-you-go) كثيرًا من الأموال؛ لأنهم لا يعرفون طرقًا تعينهم على توفير بعض المال من تكاليف المواصلات العامة.

ويُفضِّل بعض الشباب في لندن استخدام تقنية الدفع دون تلامس على استخدام بطاقات السفر، ولكن هناك طريقة غير شائعة يمكن أن توفر لك المال من رحلات القطار حتى لو كنت ممن لا يسافرون كثيرًا!

وقد شاركت إحدى الطالبات هذه الطريقة عبر الإنترنت، حيث قالت: “بعد إنهاء دراستي توقفت عن استخدام بطاقة أويستر المخصصة للطلاب، وكنت أستخدم تقنية الدفع دون تلامس؛ لأنني لم أعد أتنقل كثيرًا”.

“لم أكن أعلم أنه يمكنني استخدام بطاقة (+18 Student Oyster) التي تقدم تخفيضات بنسبة 30 في المئة على رحلات القطارات في أوقات الذروة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و25 أو 26 و30 عامًا”.

 الحافلات في لندن
الحافلات في لندن

وأضافت: “أشعر بالحرج عندما أفكر في مقدار الأموال التي أهدرتها خلال 3 سنوات، وأردت تسليط الضوء على هذا الموضوع؛ على أمل ألا يرتكب الآخرون الخطأ نفسه!”.

يُشار إلى أن بطاقة أويستر هي وسيلة دفع لوسائل النقل العام في لندن. وهي بطاقة ذكية زرقاء بحجم بطاقة الائتمان ذات قيمة مخزنة، ويمكن استخدامها في: مترو لندن وحافلات لندن وقطار دوكلاندز الخفيف (DLR) ولندن أوفر جراوند وخطوط الترام وبعض خدمات القوارب النهرية ومعظم خدمات السكك الحديدية الوطنية ضمن نطاق لندن وضواحيها.

ويمكن التقدم بطلب للحصول على بطاقة (Oyster +18) على الموقع الإلكتروني التابع لهيئة النقل في لندن (TfL).

المصدر: The Standard 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.