العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - فوربس: كيف تحصل على تمويل ب...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

فوربس: كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء منزل حديث في بريطانيا؟

فوربس: كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء منزل حديث في بريطانيا؟
فريق التحرير March 21, 2023

يبحث الكثير منا عن طرق تُسهل علينا الحصول على تمويل بنكي لشراء منزل في بريطانيا، خاصة في ظل ارتفاع الأسعار وأزمة المعيشة الحالية. وعند البحث عن منازل حديثة، ستجد أن معايير إقراض البنوك وجمعيات البناء ستكون أكثر صرامة، وأن المنازل أكثر تكلفة مقارنة بالقديمة.

 

ما الذي يُصنف على أنه منزل أو عقار جديد؟

 

شراء منزل في بريطانيا
الأزمة الاقتصادية عامل مؤثر على شراء منزل في بريطانيا (Pixabay)

 

المنزل الحديث بشكل عام هو المنزل الذي تم بناؤه حديثًا من قبل شركة تطوير عقاري أو شركة بناء ولم يتملكه أحد من قبلُ. وقد يُصنف العقار الذي تم تجديده بشكل كبير في العامين الماضيين، ولم يتم العيش فيه خلال تلك الفترة، على أنه مبنى جديد.

وعندما يتعلق الأمر بشراء منزل حديث، فبإمكان البنوك والمقرضين تطبيق معايير أكثر صرامة ولكن لا يعني ذلك أن الرهن العقاري للمنازل الحديثة أعلى. والسبب في كون المعايير أصعب هو أن المقرضين يعتقدون أن شراء منزل جديد لم يُسكن من قبل فيه قدر كبير من المخاطرة، إذ إن هناك احتمالًا أكبر لانخفاض قيمة العقار في السنوات الأولى من بنائه.

ولهذا السبب يطلب المقرضون من المشترين إيداع وديعة أكبر؛ على الأقل 20٪ أو 25٪ من سعر الشراء.

 

كيف يمكنني الحصول على تمويل بنكي لشراء منزل حديث في بريطانيا؟

 

تمويل بنكي لشراء منزل حديث في بريطانيا
كيف تحصل على تمويل بنكي لشراء منزل حديث (Unsplash)

 

لا تختلف طريقة الحصول على تمويل بنكي لشراء منزل حديث عن المنازل العادية أو القديمة؛ فقط حاجتك إلى وديعة أكبر.

وستكون قادرًا على الحصول على قرض بسعر فائدة ثابت أو متغير، حسب احتياجاتك وتفضيلاتك. وهنالك كذلك معونات حكومية قد تساعدك على شراء المنزل، منها:

 

  • برنامج ضمان الرهن العقاري: تم إطلاق هذا المخطط الحكومي في أبريل 2021، وهو يتيح للمشترين لأول مرة شراء منزل جديد بوديعة نقدية تبلغ 5 ٪ من سعر الشراء ورهن عقاري بنسبة 95 ٪ من أحد المقرضين، من بينهم Barclays و HSBC و NatWest و Virgin Money. ويمنح هذا البرنامج المُقرض ضمانًا حكوميًا على الرهن العقاري، ما يعني مخاطر أقل. والبرنامج متاح للمنازل ذات سعر شراء يصل إلى 600,000 جنيه إسترليني. ومن المقرر أن ينتهي المخطط في ديسمبر 2023.
  • برنامج وديعة أقل: أُطلق هذا المخطط من قبل هيئة تجارية، اتحاد بناة المنازل، بهدف مساعدة المشترين على شراء منزل جديد مع إيداع 5٪ فقط. ويمكّن المشترين من الحصول على رهن عقاري بنسبة 95 ٪ من المقرضين المشاركين (بما في ذلك Nationwide و Accord و Newcastle Building Society). المخطط متاح لمشتري المنازل لأول مرة للعقارات التي يصل سعر شرائها إلى 833,250 جنيهًا إسترلينيًا.
  • برنامج الملكية المشتركة: تُوفر العديد من السلطات المحلية برنامج الملكية المشتركة لمشتري المساكن من خلال جمعيات الإسكان الخاصة بهم. والملكية المشتركة تعني أنه يمكنك شراء حصة في منزل جديد ودفع ما تبقى من سعر الشراء على شكل إيجار.
  • دعم للملّاك الجدد: مخطط حكومي يهدف إلى مساعدة المشترين لأول مرة في إنجلترا على شراء منازل بناء جديدة بسعر أقل بقليل من سعر السوق. ويمكن أن تتراوح الخصومات بين 30٪ و 50٪. والمؤهلون لهذا البرنامج هم الأسر ذات دخل أقل من 80.000 جنيه إسترليني (90.000 جنيه إسترليني في لندن) ولعقار بسعر 250.000 جنيه إسترليني أو أقل (420.000 جنيه إسترليني في لندن).

 

المصدر: Forbes

 


 

اقرأ أيضًا

أفضل المناطق في بريطانيا للاستثمار في العقارات في 2023

6 خطوات لرفع قيمة المنزل في بريطانيا خلال يوم واحد

انخفاض أسعار المنازل في بريطانيا للشهر الخامس على التوالي

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
9:35 am, Jun 19, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 74 %
Pressure 1022 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm