العرب في بريطانيا | كيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانية المالكة...

1445 شوال 7 | 16 أبريل 2024

كيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانية المالكة على نفقاتهن؟

كيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانية المالكة على نفقاتهن؟
فريق التحرير January 21, 2022
كيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانية المالكة على نفقاتهن؟ [وكالة الأناضول/ Tolga Akmen (يمين)، Yunus Kaymaz (يسار)]

لا تُعتبر حفيدتا الملكة إليزابيث الأميرة بياتريس والأميرة يوجيني من ضمن الأعضاء العاملين في العائلة المالكة، ولا تُكلَّفان بمهمّات ملكيّة على نحو مستمر؛ مما يفرض عليهما ضرورة الموازنة بين حياتهما المهنيّة وواجباتهما الملكيّة العرضيّة.

إذًا فكيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانيّة المالكة على نفقاتهنّ؟!

أكّدت إحدى الصحف البريطانيّة أن للأميرة بياتريس والأميرة يوجيني دورًا فريدًا داخل العائلة المالكة؛ لكونهنّ أميرات من سلالة ملكيّة، لكنهما نادرًا ما يؤدّيان واجبات ملكيّة. بياتريس ويوجيني ليستا مؤهلتَين للحصول على أموال من المنحة السياديّة؛ لأنهما ليستا من أفراد العائلة المالكة العاملين بدوام كامل، كما أنهما لا تحصلان على حماية أمنيّة دائمة.

وتعمل الأختان في وظائف منتظمة بدلًا من الاعتماد على أموال العائلة المالكة، كما تزوجت كلتاهما من أزواج يبدو أنهم ناجحون في عالم العمل أيضًا.

 

المال الملكيّ

كيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانية المالكة على نفقاتهن؟
تتلقى الأميرات في العائلة البريطانية المالكة مبلغًا من المال من جدتهما الملكة إليزابيث (وكالة الأناضول/ Dinendra Haria)

تُصنَّف الأختان في المرتبة العاشرة والثانية عشرة في ترتيب ولاية العرش، وقد نشأتا تحت الأضواء؛ ولكن نظرًا لأنهما أقلّ مرتبة من أبناء عمومتهما الأمراء ويليام وهاري، فقد تمكّنتا من التمتع بدرجة أعلى من الخصوصيّة.

وتعمل كلٌّ من بياتريس ويوجيني في وظائف بدوام كامل، لذلك فهما توازنان بين عملهما وبين العمل الخيريّ الخاص بهما بالإضافة للواجبات الملكيّة العرضيّة التي تشملهما من حين لآخر. وعلى هذا النحو فلا يحقّ لهما الحصول على أموال من المنحة السياديّة، وهي أموال دافعي الضرائب تُمنح للعائلة المالكة للقيام بالواجبات ولصيانة القصور.

ومع ذلك فإنهما يستفيدان من صندوق ائتمانيّ أنشأته الملكة الأم لجميع أحفادها، وفقًا لما ورد عن إحدى الصحف البريطانيّة. ويقال أيضًا: إن الأميرتيّن تستفيدان من أموال نقديّة أخرى وضعتها الملكة في صندوق ائتمانيّ آخر عندما انفصل والداهما الأمير أندرو وسارة فيرغسون في التسعينيّات.

الأمير أندرو سيضطر لبيع إحدى شاليهاته إذا رفضت الملكة مساعدته (كيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانية المالكة على نفقاتهن؟)
الأمير أندرو. كيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانية المالكة على نفقاتهن؟ (وكالة الأناضول/ Kate Green)

كما أوضح موقع والدهم الرسميّ دوق يورك أنه “يدعم ابنتيه ماليًّا من دخله الخاصّ”، ولكنّ أندرو استقال من الحياة الملكيّة من حين كتابة ذلك؛ لذا فمن غير الواضح إذا ما كان يدعم ابنتيه حتى الآن.

 

وظائف خاصّة

التحقت بياتريس بالجامعة على غرار معظم نظيراتها الملكيّات، وحصلت على شهادة في التاريخ من جامعة غولدسميث. وقد عملت كمساعدة مبيعات في إحدى متاجر “سيلفريدجز” (Selfridges)، وتدرّبت في استوديو “سوني” للأفلام، ولكنها حاليًّا تشغل منصب نائب رئيس الشراكات والاستراتيجيّات في شركة البرمجيّات الأمريكيّة “أفينيتي” (Afiniti).

مريض في كارديف ينتظر مدة 4 أيام في الطوارئ ليتمكن من الحصول على سرير في المستشفى
عملت الأميرة بياتريس في إحدى أفرع سيلفريدجيز (أنسبلاش/ Hert Niks)

وفي سياق مماثل حصلت يوجيني على شهادة في الأدب الإنجليزيّ وتاريخ الفنّ من جامعة نيوكاسل. وانتقلت الأخت الصغرى إلى نيويورك للعمل في شركة المزادات عبر الإنترنت (Paddle8)، ثم عادت إلى لندن بعد عامين، وهي الآن مديرة مشاركة في معرض “ويرث أند هوسر” (Hauser & Wirth) للفنّ المعاصر والحديث.

 

أزواج ناجحون

كلتا الشقيقتين متزوجتان الآن، وكونتا عائلات خاصّة بهما، ولكل منهما زوج يبدو أنه ناجح في مجال عمله.

فبياتريس متزوجة من إدواردو مابيلي موزي، وقد رحّب الزوجان بمولودتهما سيينا في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وقد وُلد “إيدو” في عائلة ثريّة بالفعل، ولكنه أيضًا رجل أعمال ناجح أسّس شركة “باندا” (Banda) للعقارات في عام 2007، ويعمل على رأسها كرئيس تنفيذيّ.

ولا يُعرف صافي ثروته بدقّة، ولكن يُقال بأنه قد طوّر أكثر من 400,000 قدم مربع من العقارات في لندن، والتي تُقدّر قيمتها بـ 700 مليون جُنيه إسترلينيّ.

وفي المقابل فقد عقدت يوجيني قرانها مع زوجها جاك بروكسبنك في عام 2018، ولديهما ابن يُدعى أوغست، والذي سيبلغ من العمر عامًا واحدًا في شهر شباط/ فبراير عام 2022.

هذا وكان جاك نادلًا عندما التقى بخطيبته المستقبليّة، واستمر في العمل في مجال الضيافة بعد ذلك؛ حيث أصبح مدير علامة تجاريّة لمشروبات (Casamigos tequila) في المملكة المتحدة وأوروبا. ويقال بأنه أصبح مديرًا في شركة والده المتوفَّى أيضًا. (https://romantichoneymoonisland.com/)

# كيف تحصل الأميرات في العائلة البريطانية المالكة على نفقاتهن؟

المصدر: ديلي ميرور


اقرأ المزيد:

هل يمكن اعتقال أفراد العائلة المالكة في بريطانيا وزجهم في السجن؟

ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟

خبراء قانونيون ينصحون العائلة المالكة في بريطانيا بمقاضاة نيتفليكس

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.