العرب في بريطانيا | ترند بريطانيا: اعتقال كولين بيتي أمين صندوق الح...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

ترند بريطانيا: اعتقال كولين بيتي أمين صندوق الحزب الوطني الاسكتلندي

ترند بريطانيا: اعتقال كولين بيتي أمين صندوق الحزب الوطني الاسكتلندي
فريق التحرير April 20, 2023

الحديث عن أنباء تفيد بأن الحزب الحاكم في اسكتلندا اختلس أموالا مخصصة لحملة الاستفتاء الثاني. اذ بعد اعتقال زوج نيكولا ستورجون ، أصبح كولين بيتي ثاني مسؤول في الحزب يتم احتجازه. على الرغم من إطلاق سراحه دون توجيه تهم إليه ، فقد استقال من منصبه كأمين صندوق للحزب الوطني الاسكتلندي بعد ما يقرب من 19 عاما في منصبه.

اعتقال كولين بيتي

بعد استقالته ، كان الهاشتاج #كولين بيتي يتصدر مواقع التواصل. كما ان الجمهور سعيد باستقالته ويشعر أنها قرار صح على إثر فضيحته الأخيرة. بالإضافة إلى ذلك، كانوا يستذكرون ، االإنجازات لأكثر إحراجا – في حياته المهنية كعضو في الحزب الوطني الأسكتلندي.

كان الناس ينشرون أخبار تعود لسنوات ، حين طالب كولين “حكومة تيريزا ماي بالتوقف عن تصغير حجم علبة الشوكلاطة توبليرون”. وذكر أنه “منذ عام 2016 ، كان من الواضح أن كولين بيتي لم يكن مناسبا ليكون أمين صندوق الحزب “.

صرح شخص آخر بسخرية عن مدى سعادته باستقالة كولين الذي أثار القضية المهمة المتمثلة في حجم توبليرون في البرلمان. ننسى NHS والمدارس والمخدرات . لقد تقلص حجم توبليرون وهذا يحتاج إلى تحقيق من قبل الحزب الوطني الاسكتلندي ”

سلط البعض الضوء على كيفية “جلوسه في لجنة أودي العامة لقد أطلق عليه الناس اسم “سفاح القربى السياسي”.

تساءل بعض الناس عما إذا كان الوزير الأول حمزة يوسف هو من يقف وراء الاستقالة ، “كما ذكر سابقا أنه سيتحدث إلى كولين بيتي ، لذلك ربما أعطاه دفعة في الاتجاه الصحيح”.

 

لحظة محرجة أخرى تم تسليط الضوء عليها وهي “اللحظة التي أوقف فيها كولين بيتي سيارته لاند روفر في مكان لوقوف السيارات لذوي الاحتياجات الخاصة”.


اقرأ أيضا 

لماذا قُبض على كبار الحزب الوطني الاسكتلندي وبماذا تحقق الشرطة؟

ترند بريطانيا: تلاشي الثقة بالحزب الوطني الاسكتلندي وحمزة يوسف

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.