العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - كم تحقق العائلة المالكة من ...

1445 ذو الحجة 12 | 19 يونيو 2024

كم تحقق العائلة المالكة من عائدات للسياحة في بريطانيا؟

كم تحقق العائلة المالكة
فريق التحرير October 5, 2022

يساهم قطاع السفر والسياحة مساهمة كبيرة في اقتصاد بريطانيا. ففي عام 2021 بلغت عائدات السياحة نحو 131.5 مليار باوند من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقًا لموقع “ستاتيستا” (Statista).

 

وتُعزى شعبية بريطانيا لدى السياح العالميين إلى فيض المعالم الشهيرة التي تستقطب الملايين من محبي التاريخ والإرث الملكي سنويًّا. ولكن كم تحقق العائلة المالكة من عائدات السياحة في بريطانيا بالتحديد؟

 

تمتد فترة حكم العائلة المالكة البريطانية إلى نحو 1209 أعوام. وقد شُغل قصر باكنغهام في لندن باعتباره المقر الرسمي للملوك البريطانيين منذ عام 1837، وما زال المقر الإداري للعاهل الحاكم حتى يومنا هذا.

 

وفي كل عام تدر السياحة على العائلة المالكة ملايين الباوندات. فعلى سبيل المثال: حققت مبيعات تذاكر دخول المعالم المَلكية في السنة المالية الممتدة من نيسان/إبريل 2019 حتى آذار/مارس نحو 49.9 مليون باوند.

 

كم تحقق العائلة المالكة من أرباح لقطاع السياحة في المملكة المتحدة؟

كم تحقق العائلة المالكة من عائدات للسياحة في بريطانيا؟
كم تحقق العائلة المالكة من ربح لاقتصاد بريطانيا؟ (أنسبلاش)

وفقًا لمجلة “فوربس” (Forbes)، تُقدَّر ثروة “بيت وندسور” -أي السلالة الحاكمة في بريطانيا منذ 1901- بـ19 مليار باوند. ولا شك أنها تساعد في كسب مئات الملايين للاقتصاد البريطاني كل عام، حيث سجلت قلعة وندسور وفروغمور هاوس وحدهما ما يقرب من 426 ألف زائر بين نيسان/إبريل 2021 وآذار/مارس 2022. وتبلغ تكلفة تذكرة زائر بالغ 26.50 باوند من الأحد إلى الجمعة. (spinabifida.net)

 

كما تحقق الوجهات السياحية المَلكية الأخرى إيرادات كبيرة كذلك على رأسها: قصر باكنغهام (Buckingham Palace)، والإسطبلات المَلكية (Royal Mews)، وقصر كلارنس (Clarence House)، وقصر هوليرود هاوس (Palace of Holyroodhouse)، ومعرض الملكة الفني (Queen’s Gallery).

 

إضافة إلى تحقيق أرباح من مبيعات تذاكر الدخول، تدر المعالم المختلفة دخلًا معتبرًا من مبيعات الهدايا التذكارية والحلي والمنشورات بأنواعها المتعددة.

 

ما الطرق الأخرى التي تجني بها العائلة المالكة الأموال؟

 

تدر العائلة المالكة على السياحة عائدات أخرى من خلال قطع المجموعة المَلكية (Royal Collection) والأراضي المَلكية (Crown’s Estate).

 

إذ تُعَد المجموعة المَلكية للعائلة البريطانية المَلكية أكبر مجموعة فنية خاصة في العالم. ووفقًا لتقريرها السنوي لعام 2019-2020، سجل المقر الذي يضم المجموعة الملكية نحو 3,285,000 زائر، منتجا دخلا يقرب من 50 مليون باوند!

 

أضف إلى ذلك مبيعات متاجر الهدايا المخصصة لزوار المجموعة الملكية التي قاربت 20 مليون باوند في ذلك العام، ما يجعل إجمالي الدخل لذلك العام نحو 70 مليون باوند.

 

تشمل الأراضي المَلكية عددًا من العقارات المختلفة الموجودة في أنحاء المملكة المتحدة، مثل: شارع ريجنت (Regent Street) في لندن وحديقة وندسور غريت بارك (Windsor Great Park) ومضمار أسكوت لسباق الخيول (Ascot Racecourse)، فضلًا عما يقرب من مليوني دونم من الأراضي الزراعية والغابات، وأكثر من نصف الشواطئ البريطانية.

 

في المجمل، كم تحقق العائلة المالكة من دخل لاقتصاد المملكة المتحدة؟

كم تحقق العائلة المالكة
كم تحقق العائلة المالكة من عائدات للسياحة في بريطانيا؟ (أنسبلاش)

بينما يضخ دافعو الضرائب البريطانيون نحو 500 مليون باوند سنويًّا في ميزانية الحفاظ على المعالم المَلكية وتحديثها، تُقدِّر شركة “براند فاينانس” (Brand Finance) أن العائلة المَلكية تساهم بـ2.5 مليار باوند في الاقتصاد البريطاني سنويًّا!

 

المصدر: Independent


اقرأ أيضًا:

تعرف إلى حجم الأموال التي تضيفها العائلة المالكة في بريطانيا للاقتصاد

أغنى 5 عائلات حاكمة في العالم في 2022 منها أربع عائلات خليجية

ماذا سيحدث لقانون تبعية جميع طيور البجع في إنجلترا للملكة إليزابيث؟

loader-image
london
London, GB
9:33 am, Jun 19, 2024
temperature icon 15°C
overcast clouds
Humidity 74 %
Pressure 1022 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:21 pm