العرب في بريطانيا | كل ما تحتاج معرفته بشأن امتحان السات في بريطاني...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

كل ما تحتاج معرفته بشأن امتحان السات في بريطانيا لعام 2024

كل ما نحتاج معرفته بشأن امتحان السات في بريطانيا لعام 2024
ديمة خالد May 10, 2024

اقترب موعد امتحان السات في بريطانيا لعام 2024، ومعه ينطلق الاستعداد الجاد والمكثف لآلاف الطلاب والمدارس عبر البلاد. ويعد اختبار التقييم القياسي (السات) (SATs) جزءًا لا يتجزأ من منظومة التعليم البريطانية، حيث يشكل معيارًا حاسمًا لقياس التحصيل التعليمي للطلاب في مراحلهم الأساسية.

 

ما المراحل الأساسية لامتحان السات؟

امتحان السات
(Unsplash)

المرحلة الرئيسية الأولى SATs:

في عام 2024، ستكون اختبارات السات للمرحلة الأساسية الأولى (KS1) اختيارية، ما يسمح للمدارس بتقدير إدارتها. تتضمن هذه الاختبارات عادةً تقييمات في الرياضيات والقراءة وقواعد اللغة الإنجليزية وعلامات الترقيم والتهجئة. تتمتع المدارس بالمرونة اللازمة لتقرير ما إذا كانت ستشارك النتائج مع أولياء الأمور ومتى.

المرحلة الرئيسة الثانية SATs:

تعتبر اختبارات السات للمرحلة الأساسية الثانية (KS2) أكثر رسمية وإلزامية. من المقرر إجراء هذه الاختبارات في الفترة من 13 إلى 16 مايو 2024، وتتضمن أوراقًا بحثية عن قواعد اللغة الإنجليزية وعلامات الترقيم والتهجئة والقراءة والرياضيات.

يتضمن اختبار القراءة أسئلة مبنية على ثلاث فقرات نصية، مع إعطاء الأطفال ساعة واحدة لاستكمالها. تنقسم تقييمات الرياضيات إلى ورقة حسابية واحدة وورقتين للاستدلال، ولكل منهما حدود زمنية محددة.

كيف تحتسب نتائج امتحان السات؟

امتحان السات في بريطانياAUK
(Unsplash)

تُعلن نتائج اختبارات السات على شكل درجات، والدرجة المتوسط المتوقعة من الطلبة هي 100. ما يعني أن الطلبة الحاصلين على درجات تقل عن 100 بحاجة إلى دعم إضافي.

وتُستخدم النتائج لتقديم تعليقات قيمة بشأن تقدم الطفل وكيفية مقارنة درجاته على المستوى الوطني. عادةً ما تُصدر نتائج المرحلة الأساسية الثانية (KS2) إلى المدارس في شهر يوليو، ثم تُرسل لاحقًا إلى أولياء الأمور.

اعتبارات خاصة:

تتيح المدارس إمكانية تقديم طلب للحصول لتقديم الامتحان في موعد آخر بسبب وفاة شخص قريب، أو مرض شديد، أو حدوث حالة طارئة في موعد الامتحان.

كيف يمكن للطلاب الاستعداد لامتحان السات؟

امتحان السات في بريطانياالعرب في بريطانيا
امتحان السات (Unsplash)

يمكن للطلاب الاستعداد لامتحان السات من خلال دراسة المواد وتصفح امتحانات السات السابقة، بالإضافة إلى إجراء تدريبات عملية باستخدام امتحانات وهمية مماثلة للسات. كما يمكنهم الاستفادة من النصائح المقدمة من الخبراء والمعلمين والطلاب الذين اجتازوا الامتحان بنجاح.

هناك العديد من الموارد المتاحة عبر الإنترنت التي يمكن للطلاب الاستفادة منها لتعزيز استعدادهم لامتحان السات.

كما يمكن لأولياء الأمور العثور على موارد كثيرة على المواقع التعليمية، أو مباشرة من خلال مدارس أطفالهم. وتدير وكالة المعايير والاختبارات التابعة لحكومة بريطانيا هذه الاختبارات، ما يضمن العدالة في إجرائها وتقييمها.

وللحصول على مزيد من المعلومات التفصيلية عن اختبارات السات، يُنصح بزيارة المواقع والموارد التعليمية المتاحة لأولياء الأمور والمعلمين، مثل تلك التي تقدمها حكومة المملكة المتحدة أو المؤسسات التعليمية مثل Third Space Learning.

 


 

اقرأ أيضًا

بث مباشر بعنوان كل ما يتعلق بامتحانات الـSAT في بريطانيا

لماذا يحقق الطلاب في بريطانيا أسوأ نتائج امتحانات منذ عقود؟

مواعيد امتحانات GCSE ونتائجها في بريطانيا لعام 2024

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
10:42 am, May 20, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 68 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm