العرب في بريطانيا | كل ما تحتاج معرفته لاقتناء أول سيارة في حياتك -...

1445 شوال 6 | 15 أبريل 2024

كل ما تحتاج معرفته لاقتناء أول سيارة في حياتك

كل ما تحتاج معرفته لاقتناء أول سيارة في حياتك
فريق التحرير November 12, 2021

بالاشتراك مع compare the market

إذا كنت تنتظر أن تصبح القيادة ميسورة التكلفة قبل الاستثمار في سيارتك الأولى، فقد يكون الوقت الآن هو الوقت المناسب للجلوس خلف عجلة القيادة.

وفقًا لبحث جديد من موقع Compare the Market، انخفضت تكاليف تشغيل السيارة إلى أدنى مستوى لها منذ ست سنوات. في الواقع، انخفضت أقساط التأمين الأرخص بحوالي 60 جنيهًا إسترلينيًا سنوياً.

هذه أخبار رائعة للسائقين الجدد، أو للسائقين الذين يتطلعون لامتلاك سيارة لأول مرة. ولكن على الرغم من هذه المدخرات، فإن تشغيل سيارتك الخاصة ينطوي على تكاليف يمكن أن تتراكم بسرعة إذا لم تكن حريصًا.

في هذه المقالة، سوف نستكشف ماهية هذه التكاليف والطرق السهلة لمنعها من الخروج عن السيطرة.

 

قم بأبحاثك

أنت فقط من يعرف مقدار ما أنت على استعداد لإنفاقه على سيارتك الأولى وما الذي تريد الحصول عليه من السيارة. ربما تحتاج إلى سيارة عائلية، أو سيارة صغيرة عملية مهما كانت دوافعك، فأنت بحاجة إلى البحث في القطاع بعناية وقراءة المراجعات ذات الصلة.

إذا كنت تشتري سيارة مستعملة، فاقرأ المراجعات التي تركز تحديدًا على السيارات المستعملة. إذا كنت مهتمًا بالتكلفة، فإن كفاءة الوقود والموثوقية هي المعايير الأساسية. في ظل وجود أموال محدودة، من المحتمل أن تكون عملية شرائك للسيارة الأولى بمثابة حل وسط، ونقترح عليك إعطاء الأولوية للميزات العملية على الإضافات “اللطيفة” مثل نظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية المدمج أو نظام الترفيه الفاخر.

 

فكر في الضرائب

عندما تبحث عن سيارتك المثالية، لا تنس التفكير في ضريبة السيارة. يتم تطبيق معدلات ضريبية مختلفة اعتمادًا على نوع الوقود الذي تحرقه السيارة وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

إنه اعتبار مهم لأن معدلات ضرائب المركبات يمكن أن تتراوح من 20 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا للموديلات “النظيفة” – أي المحافظة على البيئة – بشكل خاص إلى مئات الجنيهات للمركبات الأكثر تلويثًا. لدى الحكومة دليل حول المبلغ الذي ستدفعه في كل نطاق ضريبي.

 

نصائح التأمين

بعد سعر شراء السيارة، تعتبر تكاليف التأمين هي أكبر تكلفة، وعلى عكس سعر الشراء، فهي عبارة عن نفقات مستمرة. أول شيء تفعله أثناء البحث عن سيارتك هو التحقق من مجموعة التأمين الخاصة بها – تحقق موقع compare the market لهذا الغرض.

إنه أمر مهم، لأنه في حين أن هناك الكثير من العوامل الأخرى التي يجب أخذها في عين الاعتبار، فإن بعض السيارات تكون أقساطها أقل، في المتوسط​، من غيرها.

عندما ترى سيارة تعجبك، احصل على الكثير من عروض أسعار التأمين. هناك اختلافات كبيرة بين ما تقدمه شركات التأمين والمبلغ الذي ستدفعه، لذا قارن جيداً.

بعد ذلك، هناك طرق مختلفة للإبقاء على أقساط التأمين منخفضة، يمكنك تقليل المسافة المقطوعة بالميل السنوي، والتي يتعين عليك تقديرها عند ملء نموذج الطلب (ولكن عليك أن تكون صادقًا، وإلا فإنك تخاطر بعدم الدفع إذا قدمت طلب تعويض).

غالبًا ما يكون هناك توفير إذا كان بإمكانك دفع قسطك دفعة واحدة بدلاً من أقساط، وأيضًا إذا قمت بزيادة فائضك الطوعي (إجمالي فائضك هو المبلغ الذي يتعين عليك دفعه إذا قدمت مطالبة). اعلم أن زيادة فائضك قد تصل إلى حد توفير فقط إذا لم تقدم مطالبة.

هناك طرق أخرى لتخفيض قسط التأمين الخاص بك، من توفير أمان أفضل، إلى أخذ دورة قيادة متقدمة، إلى إضافة سائق ثانٍ أكثر خبرة إلى وثيقتك، طالما أنك تشارك سيارتك معهم بصدق (وتذكر أنه غير قانوني الإدعاء أن الشخص الآخر هو السائق الرئيسي إذا لم يكن كذلك). compare the market يحتوي على ملخص رائع لكل منهم.

 

اعرف على ماذا تدفع

أضافت العديد من البوليصات إضافات مجمعة، مثل السيارة المجانية وغطاء الأعطال والحماية القانونية للسيارات. من الجيد أن تحصل عليها جميعًا، لكنها ستضيف إلى قسطك، لذا قم ببحثك لأنه قد يكون من الأرخص شراء العناصر التي تريدها بشكل منفصل.

 

اجعل السنة الأولى أسوأ سنة

إذا كنت لا تزال تواجه مبلغًا كبيرًا، فإن الخبر السار هو أنه بالنسبة للعديد من السائقين، يصبح أرخص بعد عامهم الأول.

على سبيل المثال، إذا لم تقدم مطالبة بشأن التأمين الخاص بك، فستتم مكافأتك بخصم عدم وجود مطالبات (NCD) يأتي وقت التجديد. تتراكم المكافأة عامًا بعد عام، ويمكن أن تصل إلى مبلغ كبير. يمكنك تقليل فرصك في الحاجة إلى تقديم مطالبة من خلال القيادة بطريقة دفاعية والامتثال لقواعد الطريق.

الشيء نفسه ينطبق على تجنب نقاط الجزاء على رخصتك. سيؤدي الاحتفاظ برخصة نظيفة إلى تجنب الزيادات الكبيرة في قسط التأمين الخاص بك.

لا تنسَ الحصول على عروض أسعار جديدة كل عام، حتى تكون دائمًا على أفضل صفقة. Good Things Happen لديه أداة مفيدة ستعثر تلقائيًا على صفقات رائعة قبل وقت التجديد.

 

تقليل تكاليف التشغيل

بعد العثور على أفضل قسط تأمين، فإن أكبر توفير يمكنك تحقيقه يكون في تكاليف تشغيل سيارتك. بكل بساطة، كلما كنت أكثر مسؤولية بصفتك مالك سيارة، من المرجح أن تكون تكاليفك أرخص.

على سبيل المثال، إذا حافظت على سيارتك جيدًا ، فستعمل بشكل أكثر كفاءة. قم بفحص ضغط الإطارات بانتظام وقبل الرحلات الطويلة، لأن الإطارات منخفضة نفخ الهواء تجعل سيارتك أقل كفاءة في استهلاك الوقود. احصل على صيانة لسيارتك على الأقل كل عام.

أسلوب قيادتك مهم أيضًا. القيادة بسلاسة ، والتسارع والفرملة برفق ، تستهلك وقودًا أقل وتقلل من تآكل سيارتك. في السيارات ذات الغيار العادي، يعد تغيير التروس مبكرًا بدلاً من تشغيل محرك سيارتك أمرًا اقتصاديًا بالمثل.

وبالطبع التزم بحد السرعة. هذا مهم لسلامتك وسلامة مستخدمي الطريق الآخرين ، ويضمن لك تجنب الغرامات والنقاط على رخصتك. ولكن هذا يعني أيضًا أنك ستقود سيارتك بشكل اقتصادي أكثر. القيادة بسرعة 80 ميلاً في الساعة ، على سبيل المثال ، يمكن أن تستهلك وقوداً أكثر بنسبة 25٪ من القيادة بسرعة 70 ميلاً في الساعة.

 

ليست رخيصة – لكنها تستحق ذلك

 

بعد كل هذا ، فإن امتلاك سيارة ليس رخيصًا. التأمين والضرائب والوقود والصيانة هي تكاليف مستمرة تتطلب ميزانية دقيقة.

لكننا نشتري السيارات لأننا نعتقد أن هذه التكاليف تستحق العناء في النهاية. يعني امتلاك سيارة أن لك مطلق الحرية في الذهاب إلى حيث تريد ومتى تريد وبالطريقة التي تريدها. بالنسبة للكثيرين منا ، هذه الحرية تستحق وزنها ذهباً.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.