العرب في بريطانيا | كلمة الملكة إليزابيث يوم الميلاد حققت أعلى المش...

1445 شوال 8 | 17 أبريل 2024

كلمة الملكة إليزابيث يوم الميلاد حققت أعلى المشاهدات على التلفزيون في بريطانيا

الشرطة البريطانية: المسلح الذي كان ينوي قتل الملكة "مختل عقليا"
فريق التحرير December 27, 2021
كلمة الملكة إليزابيث يوم الميلاد حققت أعلى المشاهدات على التلفزيون في بريطانيا (Twitter/ @RoyalFamily)

ألقت الملكة إليزابيث أول خطاب لها بمناسبة احتفالات “الكريسماس” منذ وفاة الأمير فيليب في أبريل من هذا العام، محققة أعلى المشاهدات على التلفزيون البريطاني.

كلمة الملكة السنوية لعام 2021 تلقّت حوالي 7.4 مليون مشاهدة على قناة “بي بي سي” BBC ونحو 1.7 مليون مشاهدة على قناة “آي تي ​​في” ITV.  

وفقا لما ذكرته وكالات الأنباء البريطانية، فإن البث الذي استمر حوالي 10 دقائق كان مؤثرا بشكل كبير، حيث استذكرت الملكة إليزابيث أحداث العام المؤلمة، بما في ذلك فقدان زوجها والآثار المستمرة لجائحة فيروس كورونا على البلاد.

قالت الملكة في حديثها عن زوجها إن عائلتها تفتقد “ضحكة ألفناها” في موسم الأعياد لهذا العام، لكن ذلك لن يقتل فرحتهم، “حيث تتاح لنا الفرصة لاستعادة ذكرياتنا، ورؤية بهجة موسم الأعياد من جديد من خلال أعين أطفالنا الصغار، الذين سعدنا باستقبال أربعة منهم هذا العام”، على حد تعبيرها.

صوّرت عدسات الكاميرا الملكة إليزابيث مرتديةً بروش الياقوت الذي ارتدته في شهر العسل في عام 1947 وفي ذكرى زواجها الستين، وجالسةً خلف مكتب مزين بصورة لها ولزوجها في احتفالهما عام 2007 بالذكرى الستين لزواجهما في قلعة وندسور.

كلمة الملكة تصدرت أعداد المشاهدات على التلفزيون البريطاني بأكثر من 9 مليون مشاهد، تلاها بفارق كبير حلقة خاصة من برنامج الرقص التنافسي “Strictly Come Dancing” بحوالي 5.8 مليون مشاهدة على BBC.

# كلمة الملكة إليزابيث يوم الميلاد حققت أعلى المشاهدات على التلفزيون في بريطانيا


اقرأ المزيد:

ماذا تعرفون عن العائلة المالكة في بريطانيا؟ وكيف تؤمن نفقاتها؟

الملكة إليزابيث كثيرة الحديث مع من تثق بهم داخل دائرتها المقربة

فعاليات عيد الميلاد في لندن يوما 25 و 26 ديسمبر

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.