العرب في بريطانيا | كلاب XL Bully تتسبب بمقتل 11 شخصًا في بريطانيا ...

1445 شعبان 15 | 25 فبراير 2024

كلاب XL Bully تتسبب بمقتل 11 شخصًا في بريطانيا منذ عام 2021

رجاء شعباني February 6, 2024

ازدادت هجمات الكلاب القاتلة في السنوات الأخيرة، ما أدى إلى فرض حظر على امتلاك الكلاب من سلالة أمريكان إكس إل بوليز، التي قيل إنها تُعَد الفصيلة المسؤولة عن مقتل الجدة إيستر مارتن في إيسكس نهاية الأسبوع الماضي.

هجمات الكلاب القاتلة في بريطانيا وحظر تربية الكلاب من نوع American XL Bullies

حظر إحدى سلالات الكلاب الأمريكية في إنجلترا وويلز
حظر إحدى سلالات الكلاب الأمريكية في إنجلترا وويلز

وتُفيد التقارير بأن هجمات الكلاب قد ارتفعت بنسبة تزيد على الثلث خلال السنوات الخمس الماضية، وأكثر من نصف هذه الهجمات تعود إلى هذا النوع من الكلاب. وحذر ريشي سوناك مما سماه “خطرًا على المجتمعات”. وقد تأذت عدة عائلات بسبب هذه الهجمات، بعد وفاة أحبائهم، بدءًا من الرُّضَّع وصولًا إلى الأجداد.

ووفقًا لموقع “بولي ووتش”، فإن 11 شخصًا توفّوا في بريطانيا منذ عام 2021 جراء هجمات كلاب من فصيلة أمريكان إكس إل بوليز. وفيما يلي نظرة عامة على أسماء بعض الضحايا الذين توفوا بسبب هجمات هذه الكلاب وتفاصيل وفاتهم.

جاك ليس البالغ 10 سنوات في نوفمبر 2021

توفي جاك بطريقة مأساوية على يد كلب من سلالة أمريكان إكس إل بولي في الـ8 من نوفمبر 2021. وقد دُعِي لزيارة منزل صديقه في مدينة بينيرهيول في كارفيلي، حيث قابل الكلب الجديد الذي اسمه “بيست”. بدا جاك متوترًا في البداية، لكن بعد طمأنته، تقدم للعب مع الكلب، ولكن “بيست” قفز بعنف ليسقط جاك على الأرض قبل أن يشن هجومًا قاتلًا عليه. وعلى إثر ذلك أُدين مالك “بيست” براندون هايدن، وحُكِم عليه بالسجن أربع سنوات وستة أشهر، في حين حُكِم على إيمي سالتر، التي كان يُطلب منها رعاية الكلب في منزلها، بالسجن ثلاث سنوات. وحُظِر عليهما امتلاك كلب إلى الأبد.

آدم واتس البالغ 55 سنة في ديسمبر 2021

الكلاب
آلاف الكلاب المحظورة قانونا في بريطانيا لا تزال في منازل مالكيها (Unsplash)

تعرض آدم واتس، البالغ من العمر 55 عامًا، لهجوم شرس ومميت في “جونيبر كينيلز أند كاتري” في كيركتون أوف أوخترهاوس بالقرب من دندي. وبعد وفاته، أقيم حفل تأبين لواتس عبر الإنترنت، وأشادت إحدى الجمعيات الخيرية بـ”طبيعته الهادئة” وجهوده في كسب ثقة الحيوانات.

بيلا-راي بيرتش البالغة 17 شهرًا في مارس 2022
تعرضت بيلا-راي، البالغة من العمر سبعة عشر شهرًا، للهجوم على يد كلب من فصيلة “أمريكان بولي إكس إل”. وقد اختطف الكلب الطفلة من يدي والدتها، تريشارن بيتس، في منزلها في شارع بيدستون في منطقة بلاكبروك في سانت هيلينز.

كيفن جونز البالغ 62 سنة في مايو 2022

توفي الجد كيفن جونز بعد أن هاجمه كلب ابنه من نوع “أمريكان بولدوج” على طريق هولت في ريكسهام في 2022. ويُعتقَد أنه أصابته نوبة قلبية بعد أن عض الكلب ساقه، وتوفي على إثر ذلك في المنزل، على الرغم من محاولة حفيدته كانيل نيكول فونج إنعاشه ووصول فرق الإسعاف.

جوان روبنسون البالغة 43 سنة في يوليو 2022

ارتفاع معدل هجمات الكلاب في بريطانيا
ارتفاع معدل هجمات الكلاب في بريطانيا

توفيت جوان روبنسون، وهي أم لطفلين، بين فكي كلبها “بولي إكس إل” المسمى روكو بعد أن عضها من عنقها داخل منزلها. حاول صديقها جيمي ستيد بشدة إبعاد الكلب عنها، لكنها توفيت من جراء إصاباتها، وأُصيب ستيد بجروح خطيرة في محاولته إنقاذ شريكته. وقالت دوتي روبنسون خارج منزل العائلة في روذرهام، جنوب يوركشاير، حيث تزين حائط الحديقة بالتعازي والشموع: “أنا بحالة ذهول وصدمة كبيرة. أتمنى أن الوفاة كانت سريعة وأنها لم تعانِ كثيرًا”.

إيان سايمز البالغ 34 سنة في أغسطس 2022

لقي إيان سايمز، البالغ من العمر 34 عامًا، حتفه أثناء تجوله بصحبة كلب من سلالة أمريكان إكس إل بولي يُدعى كونج في أغسطس 2022. وكان يعتني بكلب صديقه الذي اشتراه في اليوم السابق عبر سناب شات من مسافرين، ولم يحصل على أي أوراق للكلب. وسمعت محكمة بورتسموث الشرقية كيف عضّ كونج عنق سايمز بعد أن بدأ يلاعبه. فانقض الكلب عليه “وسحق حنجرته”!

جوناثان هوج البالغ 37 سنة في مايو 2023

قُتِل جوناثان هوج بوحشية على يد كلب من فصيلة “أمريكان إكس إل بولي” لصديقه، إذ هاجمه الكلب أثناء رعايته. وتركه الكلب مصابًا بجروح في ذراعه وساقه ورأسه. ونُقِل جوناثان على إثر ذلك إلى المستشفى وتوفي جراء إصاباته البالغة.

إيان برايس البالغ 52 سنة في سبتمبر 2023

ارتفاع هجمات الكلاب المفترسة في بريطانيا بنسبة 50٪ في 5 سنوات
الكلاب المتوحشة تقتل 5 أطفال خلال العام الماضي

تعرض إيان برايس لهجوم كلبين من نوع “أمريكان إكس إل بوليز” في ستونال وسط غرب ميدلاندز، على بُعد ياردات فقط من منزل عائلته. وكان يزور والدته المسنة التي تعيش بجوار منزله، وفي أثناء ذلك هرب الكلبان من منزل جاره. فسمع الجيران المذعورون صراخ إيان أثناء الهجوم، وحاول العديد من الأشخاص تقديم المساعدة لكن بلا فائدة، وتوفي في وقت لاحق.

إيان لانغلي البالغ 54 سنة في أكتوبر 2023

تعرض إيان لانغلي، البالغ من العمر 54 عامًا، لإصابات قاتلة عندما هاجمه كلب من نوع “أمريكان إكس إل بولي” يُدعى تيتان وأطبق فكيه على عنقه خلال هجوم عنيف في سندرلاند. ويروي الجيران كيف أن إيان ظل ملقى على الأرض و”توقف عن الحركة بالكامل” حتى وصول الفِرق الطبية. ويُعتقد أن إيان كان يتجول بصحبة جروه الباتيرديل، بو، في وقت الهجوم. وقد نجا الجرو لاحقًا إلا أن صاحبه لم ينجُ!

إيستر مارتن البالغة 68 سنة في فبراير 2024

قوانين وسلالات الكلاب المحظورة في بريطانيا
قوانين وسلالات الكلاب المحظورة في بريطانيا

توفيت إستر، من وودفورد جرين في لندن، في منزل في هيلمان أفينيو يوم السبت الماضي بعد تعرضها لهجوم. وقد وصف الجيران الصراخ الرهيب الذي استمر 10 دقائق من الشقة. ثم حضرت الشرطة وعلى الرغم من جهود ستة ضباط وبعض السكان المحليين، توفيت مارتن، التي كانت تزور حفيدتها البالغة من العمر 11 عامًا. وقد ذُكِر أن هناك ثمانية كلاب من نوع “أمريكان إكس إل بوليز” كانت حاضرة في المنزل، منها ستة جراء صغيرة، إضافة إلى الكلبين البالغين اللذين شاركا في الهجوم على الضحية.

هذه الحالات المأساوية تبرز ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة للتحكم بتربية الكلاب واقتنائها، ولا سيما الأنواع العدائية والخطرة.

 

المصدر ميرور 


اقرأ أيضا 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.