العرب في بريطانيا | آلاف الطلبة في بريطانيا يترقبون نتائج امتحانات ...

1445 شوال 10 | 19 أبريل 2024

آلاف الطلبة في بريطانيا يترقبون نتائج امتحانات GCSE’s للعام الدراسي 2021 / 2022

آلاف الطلبة في بريطانيا يترقبون نتائج امتحانات Gcse’s للعام الدراسي 2021 : 2022
فريق التحرير August 25, 2022

 

آلاف الطلبة في بريطانيا يترقبون نتائج امتحانات GCSE’s للعام الدراسي 2021-2022
من المتوقع أن تؤكد نتائج (GCSE) في هذا العام لإنجلترا وويلز اتساع الفجوة التعليمية بين الشمال والجنوب.

 

آلاف الطلبة في بريطانيا يترقبون نتائج امتحانات GCSE’s

آلاف الطلبة في بريطانيا يترقبون نتائج امتحانات GCSE’s
آلاف الطلبة في بريطانيا يترقبون نتائج امتحانات GCSE’s

ومن المتوقع أن تظهر نتائج يوم الخميس أن 24.4 في المئة من التلاميذ في شمال شرق إنجلترا يحصلون على الصف السابع من خلال (GSCE) أو أعلى، مقارنة بـ 37. (https://punditfeed.com) 8 في المئة في لندن. وجاءت التوقعات في أعقاب التباينات الإقليمية “الصارخة” التي كُشِف عنها في نتائج المستوى (A) الأسبوع الماضي، حيث تنخفض الدرجات العليا بشكل أسرع في الشمال الشرقي مقارنة بالجنوب الشرقي.

وبهذا الصدد كتب ائتلاف من قادة المدارس والجمعيات الخيرية وشراكة الطاقة الشمالية إلى مرشحي قيادة حزب المحافظين يحثهم على الالتزام بإصلاح التفاوتات الإقليمية المتزايدة في التعليم.

وأخبرت الرسالة المشتركة ريشي سوناك وليز تروس أن هدف الحكومة المتمثل بتسوية مستوى زيادة معايير الامتحان في المناطق ذات الأداء الأسوأ بمقدار الثلث بحلول عام 2030 لن يحدث ما لم تُعالَج “التحديات القائمة على المكان مثل الصحة والتعليم والإسكان” في نفس الوقت.

كما جاء في الرسالة التي أرسلتها مؤسسة نورثرن باورهاوس والمدارس الشمالية الشرقية والمؤسسة الخيرية التعليمية “شاين”: “إن التفاوتات الإقليمية تزداد سوءًا”.

وأضافت مؤسسة نورثرن أن الآثار غير المتناسبة لوباء كورونا أدت إلى تفاقم العيوب الإقليمية الحالية، وأن الإخفاق في تنفيذ برنامج التدريس الوطني الذي يستهدف تعويض التعلم المفقود أثناء الوباء أدى إلى تفاقم المشكلة. وجاء في الرسالة أن نسبة 58.8 في المئة فقط من المدارس المستهدفة في الشمال الشرقي استفادت من البرنامج مقارنة بـ 96.1 في المئة من المدارس المستهدفة في الجنوب الشرقي و100 في المئة في الجنوب الغربي.

التباين بين الشمال و الجنوب 

التباين بين الشمال و الجنوب 
التباين بين الشمال و الجنوب 

واتهم حزب العمال الحكومة بأنها السبب في تقاعس الأطفال في المناطق المحرومة. إذ قال وزير مدارس الظل ستيفن مورغان: “لقد عمل الشباب الذين تلقوا النتائج بجدية بشكل لا يصدق، لكن 12 عامًا من الحكومات المحافظة تركت إرثًا من النتائج غير المتكافئة التي تعوق الأطفال وتعوق المجتمعات”.

وقال حزب العمل: في العام الماضي في نوسلي -وهي منطقة محرومة في ليفربول- حصل أقل من 40 في المئة من التلاميذ على شهادة الثانوية العامة في اللغة الإنجليزية والرياضيات، مقارنة بأكثر من 70 في المئة من التلاميذ في المناطق الغنية مثل ترافورد في مانشستر الكبرى وكينغستون أبون التايمز في جنوب غرب لندن وباكينجهامشير.

آلاف الطلبة في بريطانيا يترقبون نتائج امتحانات
آلاف الطلبة في بريطانيا يترقبون نتائج امتحانات

هذا وقالت وزارة التعليم: “لقد وضعنا مجموعة من التدابير للمساعدة في رفع مستوى التعليم في جميع أنحاء إنجلترا، ويشمل ذلك الدعم الموجه لكل من التلاميذ الأفراد الذين يتخلفون عن الركب والمناطق بكاملها في البلاد حيث تكون المعايير أضعف”.

 

المصدر The Guardian 


اقرأ المزيد 

آلاف الطلبة المسلمين في بريطانيا لا يذهبون للجامعة تجنبًا للقرض الدراسي

آلاف الوظائف الشاغرة في شركة بريطانية متخصصة بمشاريع البنية التحتية

الآلاف يلغون اشتراكهم في نتفليكس وبرايم فيديو بسبب غلاء المعيشة