العرب في بريطانيا | الآلاف يلغون اشتراكهم في نتفليكس وبرايم فيديو ب...

1445 شوال 9 | 18 أبريل 2024

الآلاف يلغون اشتراكهم في نتفليكس وبرايم فيديو بسبب غلاء المعيشة

الآلاف يلغون اشتراكهم في نتفليكس وبرايم فيديو بسبب غلاء المعيشة
فريق التحرير August 5, 2022

ألغى الآلاف خدمة نتفليكس برايم فيديو بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة في المملكة المتحدة
أنهى ما يقرب من 800 ألف أسرة في المملكة المتحدة اشتراكاتهم في نتفليكس و برايم فيديو بين أبريل ويونيو ، حيث إنّ تكلفة أزمة المعيشة أجبرت المعجبين على إلغاء الاشتراك

 

نتفليكس تخسر آلالاف المشتركين 

 الآلاف يلغون اشتراكهم في نتفليكس وبرايم فيديو بسبب غلاء المعيشة
الآلاف يلغون اشتراكهم في نتفليكس وبرايم فيديو بسبب غلاء المعيشة

 

انخفض عدد المنازل التي لديها إمكانية الوصول إلى خدمة برايم فيديو عند الطلب باشتراك واحد على الأقل من 19.57 مليونًا في الربع الأول إلى 19. (Aderall) 19 مليونًا في نهاية الثاني، بانخفاض صافٍ قدره 382 ألفًا ، وفقًا لآخر إحصائية أجراها مجلس أبحاث جمهور البث (Barb).

بين نيسان (أبريل) وحزيران (يونيو) ، أسقطت 206 آلاف أسرة اشتراكها في Netflix ، مما رفع سعر اشتراكها مرتين في العامين الماضيين ، مما أدى إلى انخفاض قاعدة المشتركين في المملكة المتحدة من 17.29 مليونًا إلى 17.08 مليونًا.

نتفليكس – التي تنفق 17 مليار دولار (14 مليار جنيه إسترلينيّ) في صنع وترخيص العروض سنويًا ، بما في ذلك أكثر من مليار دولار في المملكة المتحدة ، وهي أكبر سوق للإنتاج خارج الولايات المتحدة – هي موطن لعروض ناجحة بما في ذلك Stranger Things وأفلام مثل Ryan Gosling الضخم. الرجل الرماديّ.


 

كما أعلنت شركة أمازون برايم فيديو ، التي تحقق ارتفاعًا في الأسعار ، عن أكبر انخفاض بين خدمات SVOD الأكثر شعبية في المملكة المتحدة.

انخفض عدد المنازل في المملكة المتحدة التي لديها إمكانية الوصول إلى برايم فيديو، والتي يمكن الوصول إليها كجزء من خدمة الاشتراك من أمازون، بمقدار 589000 على أساس ربع سنويّ من 13.35 مليونًا إلى 12.76 مليونًا.

قال جوستين سامبسون ، الرئيس التنفيذيّ لشركة Barb: “الأرقام التي نبلغ عنها اليوم تُظهر أنّ خدمات SVOD ليست محصنة لأنّ الأسر تعمل بجد لتغطية نفقاتها”.

“نحن لا نسأل الأسر عن سبب اختيارها إضافة أو إسقاط الاشتراكات، على الرغم من أنّ الزيادة الحادة في أسعار الطاقة في مارس / أبريل كانت حافزًا للأشخاص لمراجعة جميع نفقاتهم الشهرية.”

ومع ذلك، لم يكن كلّ شيء كئيبًا بالنسبة لقطاع البث في المملكة المتحدة. أضافت Disney + ، التي تواصل إظهار نموها على مستوى العالم ، 91 ألف منزل في الربع الثاني لتصل قاعدة عملائها في الدولة إلى 6.62 مليون منزل.

 

بسبب غلاء المعيشة الآلاف يلغون اشتراكهم في نتفليكس
بسبب غلاء المعيشة الآلاف يلغون اشتراكهم في نتفليكس

كما أضافت Apple TV + ، التي أذهلت منافسيها الأثرياء والأكثر شهرة من خلال كونها أول خدمة بث تفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم لـ Coda في وقت سابق من هذا العام ، 43000 منزل لتصل قاعدة مشتركيها في المملكة المتحدة إلى 1.61 مليون.

اشتراكات هنا وإلغاء أخرى هناك و السؤال هل سيبقى النتفليكس إمبراطور البث أم أنّ هناك أسماء أخرى منافسة في الأفق

 

المصدر The Guardian 


إقرأ أيضا 

تقلص عدد مشتركي نتفلكس في بريطانيا مع الغلاء

نتفلكس ترفع مجددا أسعار اشتراكاتها في المملكة المتحدة وإيرلندا

آخر التفاصيل حول الجزء الخامس من مسلسل ” ذا كراون ” على نتفليكس