العرب في بريطانيا | كأس العالم 2022 : الأرجنتين تهزم فرنسا وتتوج با...

1445 شوال 15 | 24 أبريل 2024

كأس العالم 2022 : الأرجنتين تهزم فرنسا وتتوج باللقب للمرة الثالثة

كأس العالم 2022 : الأرجنتين تهزم فرنسا وتتوج باللقب للمرة الثالثة
فريق التحرير December 19, 2022

تُوِّج منتخب الأرجنتين بطلًا لكأس العالم 2022 بفضل ليونيل ميسي سيد كرة القدم الأرجنتينية بعد دييجو مارادونا، حيث قاد فريقه إلى المجد في بطولة كأس العالم 2022. واستطاع أخيرًا سد الفجوة التي لطالما أراد سدَّها في مسيرته الكروية، ففاز باللقب الوحيد الذي استعصى عليه في فرصته الأخيرة، ليَعترِف العالم بأنه أعظم لاعب على الإطلاق.

 

الأرجنتين تهزم فرنسا وتتوج بلقب بطلة كأس العالم 2022

كأس العالم 2022
الأرجنتين بطل كأس العالم 2022 للمرة الثالة

 

بداية اللقاء كانت أرجنتينية بامتياز، حيث اعتمد المدرب ليونيل سكالوني على اللعب بثلاثة في الخط الأمامي، يتقدمهم ليونيل ميسي مع جوليان ألفاريز وأنخل دي ماريا الذي كان صلة الوصل مع الوسط ومركز الانطلاق في كل هجمة.

كان على الأرجنتين الفوز بهذا النهائي، وهو ما رفضت فرنسا قبوله وكيف لا وفي حال الفوز سيغدو مصير ميسي الحصول على الكأس الذهبية الأيقونية، لذا فقد كان اللقاء محتدمًا، وأظهر الفريقان أداء لم يُشهَد له مثيل في نهائيات كأس العالم البتة، فكانت هذه المباراة الأكثر تحديًا وإثارة، وكانت واحدة من أعظم المباريات في التاريخ؛ بسبب نجاح كيليان إمبابي في إعادة الأمل إلى فرنسا في نهاية الوقت الأصلي.

افتتح البطل الأرجنتيني التسجيل بركلة جزاء، وصنع الهدف الذي سجله أنخل دي ماريا، لتتحول النتيجة إلى هدفين دون رد. ولكن جاء إمبابي بعد ذلك ليحطم فكرة أن الأرجنتين ستحسم هذا اللقاء بفوزها!

 

كأس العالم 2022
التاريخ ينصف ميسي بحمل الكرة الذهبية في كأس العالم 2022

 

ثم بلغت الإثارة ذروتها عندما سجل إمبابي ضربة الجزاء الأولى، وبعد دقيقتين فقط تمكَّن إمبابي مرة أخرى من هزِّ شباك إيميليانو مارتينيز بهدف ثانٍ رائع منح به التعادل لحامل اللقب، في سيناريو يحدث للمرة الأولى منذ 36 عامًا، حين تقدمت الأرجنتين في نهائي مونديال 1986 على ألمانيا بهدفين، قبل أن تعود الأخيرة وتعادل النتيجة، غير أن اللقب كان في النهاية من نصيب منتخب التانغو (3-2).

كان إميليانو مارتينيز بطل الأرجنتين في ركلات الترجيح الأخيرة، حيث تفوق راقصو التانغو بعدما نجحوا في تسجيل 4 ركلات مقابل ركلتين لفرنسا التي جُرِّدت من لقبها، وأخفقت في أن تصبح ثالث منتخب يحتفظ باللقب بعد إيطاليا والبرازيل.

اللقب هو الثالث للأرجنتين التي تُوِّجت أول مرة بالكأس العالمية في مونديال 1978 على أرضها بالفوز على هولندا بثلاثة أهداف مقابل هدف، ثم نالتها مرة ثانية بقيادة دييغو أرماندو مارادونا عام 1986 على حساب ألمانيا.

 

 

 

 

المصدر The Guardian 


اقرأ أيضا 

فرص منتخب المغرب بالظفر بالمركز الثالث في كأس العالم 2022

الإعلام العالمي يحتفي بإنجاز المغرب في كأس العالم 2022

مباراة كأس العالم 2022