العرب في بريطانيا | كأس العالم: العرب في قطر يحتشدون خلف المغرب في ...

1446 محرم 8 | 15 يوليو 2024

كأس العالم: العرب في قطر يحتشدون خلف المغرب في مواجهتها المصيرية مع بلجيكا

كأس العالم
فريق التحرير November 27, 2022

تأكد خروج منتخب قطر من كأس العالم بعد هزيمته الثانية على التوالي أمام السنغال بنتيجة 1-3 وتعادل المنتخب الإكوادوري مع نظيره الهولندي بهدف لكلّ منهما، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الأولى.

 

واليوم يتطلّع منتخب المغرب متسلّحًا بروحه القتالية وسعيه لمواصلة التألق إلى الفوز على بلجيكا وتعزيز مركزه في المجموعة السادسة التي تتضمن عمالقة كرة القدم: كرواتيا، بلجيكا وكندا.

 

مباريات كأس العالم الأحد 27 نوفمبر

كأس العالم قطر
كأس العالم 2022: مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة

أسود الأطلس في مواجهة منتخب بلجيكا

يواجه المنتخب المغربي اليوم 27 نوفمبر نظيره البلجيكي في تمام الساعة 14:00 بتوقيت المغرب (13:00 بتوقيت غرينتش) على ملعب الثمامة بقطر، وذلك ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات للمونديال.

وفي ظهوره الأول في كأس العالم 2022 تعادل منتخب المغرب سلبيًّا أمام كرواتيا ليخطف بأدائه المميز نقطة ثمينة في مشواره نحو المنافسة على بلوغ الدور الثاني في البطولة.

بالمقابل نجا المنتخب البلجيكي من كمين نظيره الكندي بعد أن فاز عليه بصعوبة بهدف دون رد، مع ضياع ضربة جزاء لكندا في أولى دقائق المباراة التي جمعت المنتخبين. وأجمع المحللون الرياضيون على أنّ المنتخب الكندي كان الطرف الأقوى على المستطيل الأخضر طوال المباراة.

 

وبالرغم من ذلك تُشير التوقعات إلى فوز المنتخب البلجيكي بنسبة 50 في المئة في مباراة اليوم، ولكنّ لاعبي المنتخب المغربي عازمون على التأهل للدور الثاني، ولا سيما بعدما شبّه المدرب وليد الركراكي أداءهم في المباراة ضد كرواتيا بأداء الفرق الأوروبية العريقة.

ومن جهة أخرى يصرّ منتخب بلجيكا على الفوز معتمدًا على عودة لاعبه الرئيس روميلو لوكاكو من الإصابة.

وقد تكون المباراة صعبة بعض الشيء بالنسبة لأسود الأطلس، مع احتمال غياب اللاعبين الأساسيين في تشكيلة الفريق أشرف حكيمي ونصير مزراوي عن مباراة اليوم بسبب إصاباتهما خلال المباراة مع كرواتيا الأربعاء الماضي.

يُذكر أنّ منتخب المغرب- الذي يحتل حاليًّا المركز 22 ضمن أفضل فرق العالم بحسب تصنيف الفيفا- شارك ست مرات في بطولات كأس العالم، ونجح في كأس العالم 1986 في المكسيك في التأهل لدور الـ16 من البطولة.

 

 

اليابان ضد كوستاريكا

أصبح المنتخب الياباني لكرة القدم ضيفًا دائم الحضور في منافسات كأس العالم منذ مونديال فرنسا عام 1998. ويوم الأربعاء حقق منتخب اليابان مفاجأة وخطف فوزًا مهمًا 2-1 أمام ألمانيا في افتتاح مباريات المجموعة الخامسة.

كما سحق المنتخب الإسباني نظيره الكوستاريكي بسبعة أهداف مقابل لا شيء الأربعاء 23 نوفمبر ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة نفسها.

واليوم تواجه “الحواسيب اليابانية” منتخب كوستاريكا على ملعب أحمد بن علي، وذلك بتمام الساعة 11:00 بتوقيت المغرب (10:00 بتوقيت غرينتش).

وتباينت التوقعات بشأن الفائز في المباراة، فالبعض يتوقع فوز اليابان بنسبة 66.6 في المئة، في حين يتوقع بعض المحللين التعادل بنسبة 20 في المئة. (almomento.net)

جدير بالذكر أنّ فوز اليابان على كوستاريكا وخسارة ألمانيا أمام إسبانيا يضمن تأهل المنتخب الياباني إلى الدور الـ 16 من بطولة كأس العالم.

 

كرواتيا ضد كندا

كأس العالم 2022
كأس العالم 2022:  المنتخبات التي تتواجه في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات 

يواجه منتخب كرواتيا اليوم نظيره الكندي في تمام الساعة 17:00 بتوقيت المغرب (16:00 بتوقيت غرينتش) على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة.

ويبحث المنتخبان في هذه المباراة عن أول انتصاراتهما وأهدافهما في كأس العالم 2022، بعد أن تعادلت كرواتيا سلبيًّا أمام المغرب وخسرت كندا 1-0 أمام منتخب “الشياطين الحمر” (منتخب بلجيكا) في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات.

ووفقًا لـ (Opta Analyst) فإنّ كرواتيا هي المرشح الأوفر حظًا للفوز بنسبة 47 في المئة، في حين أنّ نسبة فوز كندا هي 27 في المئة ونسبة التعادل بين الفريقين هي 26 في المئة.

 

إسبانيا ضد المانيا

وأخيرًا يلتقي بطلا كأس العالم السابقان إسبانيا وألمانيا اليوم أيضًا في مباراة حماسية ومثيرة في تمام الساعة 20:00 بتوقيت المغرب (19:00 بتوقيت غرينتش) على ملعب البيت في مدينة الخور القطرية.

وتتطلع ألمانيا إلى التعافي من خسارتها غير المتوقعة أمام اليابان، في حين تسعى إسبانيا إلى تعزيز تقدمها في المجموعة وضمان تأهلها إلى الدور الـ16 من البطولة.

وبحسَب ( Opta Analyst) فإنّ إسبانيا هي المرشح الأوفر حظًا للفوز بنسبة 42.7 في المئة، في حين أن نسبة فوز ألمانيا هي 31.9 في المئة، ونسبة التعادل بين الفريقين هي 25.4 في المئة.

ولكن يبقى السؤال الأهم: هل بإمكان ألمانيا التعالي على جراحها ووضع خسارة اليابان خلف ظهرها، وهي التي اعتادت على الوصول إلى أبعد المراحل في البطولات الكبرى؟

مع تمنياتنا لمنتخب “أسود الأطلس” بالفوز والتأهل إلى الدور الـ16 من بطولة كأس العالم 2022.

 

 

 

المصدر: Morocco World News


اقرأ أيضًا:

كأس العالم يوحّد العرب خلف السعودية وتونس

رغم عدم مشاركتها…فلسطين حاضرة في كأس العالم 2022

كأس العالم في قطر وفك عقدة الخواجة

loader-image
london
London, GB
9:06 am, Jul 15, 2024
temperature icon 18°C
overcast clouds
Humidity 72 %
Pressure 1010 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 93%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 9:11 pm