العرب في بريطانيا | إشادة كبيرة بقطر بعد حذف اسم إسرائيل من موقع بي...

1445 ذو القعدة 16 | 24 مايو 2024

إشادة كبيرة بقطر بعد حذف اسم إسرائيل من موقع بيع تذاكر المونديال

إشادة كبيرة بقطر بعد حذف اسم إسرائيل من موقع بيع تذاكر المونديال
فريق التحرير August 11, 2022

اتخذت قطر مضيفة كأس العالم لعام 2022 خطوة جوهرية بحذف اسم إسرائيل من موقع بيع تذاكر حضور مباريات “فيفا قطر 2022″، واستبداله بـ “الأراضي الفلسطينية المحتلة”؛ الأمر الذي لقي إشادة كبيرة في منصات التواصل العربية، واحتجاجًا في الصحف والمجلات الإسرائيلية.

أشارت صحيفة “إسرائيل هيوم” إلى أن قطر سمحت للإسرائيليين بحضور مباريات كرة القدم من 21 تشرين الثاني/نوفمبر حتى 18 كانون الأول/ديسمبر 2022، على الرغم من عدم وجود علاقات دبلوماسية بين الدوحة و”إسرائيل”.

 

حذف اسم إسرائيل من موقع الفيفا

Boycott Puma Demonstration In London
مظاهرة خارج متجر بوما للملابس الرياضية في لندن في سبتمبر 2021 احتجاجا على رعايته لاتحاد كرة القدم الإسرائيلي (الأناضول/ Tayfun Salci)

بينما يستشيط العالم غضبًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، استاء الإسرائيليون لعدم عثورهم على “إسرائيل” في قائمة البلدان المتاحة عند حجز تذاكر كأس العالم الذي تستضيفه دولة عربية لأول مرة في تاريخه.

ونظرًا إلى كون موقع الفيفا النافذة الوحيدة لبيع تذاكر كأس العالم، سيتحتَّم على الإسرائيليين اختيار الأراضي الفلسطينية لحجز تذاكرهم بنجاح.

كما تأتي الخطوة في أعقاب مطالبات بحظر إسرائيل من مونديال قطر 2022 على غرار حظر روسيا، لكن مؤيدي القضية الفلسطينية رحبوا بالتغيير على قوائم البلدان، حيث غرد أحد المستخدمين قائلًا: “كل الشكر لفيفا لحذف اسم إسرائيل واستخدام التوصيف الصحيح وهو الأراضي الفلسطينية المحتلة عند نشر دليل بيع تذاكر كأس العالم في الشرق الأوسط. لا شك أن الكيان الإرهابي وخادمته أمريكا ستجبران الموقع على إعادة الاسم من جديد. (bolivarescapes.com) ولكن ريثما يحصل ذلك، أنتم أبطال!”

 

 


اقرأ أيضًا:

إندبندنت: كل ما تحتاجون معرفته بشأن كأس العالم 2022 في الدوحة

العراقي زيدان إقبال يبهر الجميع في ظهوره الأول مع مانشستر يونايتد

نادي بلاكبيرن الإنجليزي يخصص مصلى للمسلمين في ملعبه

loader-image
london
London, GB
4:15 am, May 24, 2024
temperature icon 10°C
broken clouds
Humidity 81 %
Pressure 1016 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 75%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:56 am
Sunset Sunset: 8:58 pm