العرب في بريطانيا | منع اللاجئين من الاستئناف ضد قرار الترحيل إلى ر...

1445 شعبان 13 | 23 فبراير 2024

بريطانيا تستعد لمنع اللاجئين من الاستئناف ضد قرار الترحيل إلى رواندا

وزير الداخلية البريطاني الجديد يشعر بالإحباط من "ولع" الحكومة بسياسة رواندا
فريق التحرير February 5, 2023

يخطط رئيس الوزراء ريشي سوناك لمنع طالبي اللجوء القادمين إلى المملكة المتحدة عبر قوارب صغيرة من الطعن في قرار الترحيل إلى رواندا.

وتبحث وزارة الداخلية في العديد من الخطط التي يمكن تنفيذها في المستقبل القريب بشأن ملف طالبي اللجوء، وفقًا لتقرير اطلعت عليه صحيفة التايمز.

 

الترحيل إلى رواندا

الترحيل إلى رواندا
خطط حكومية جديدة بشأن طالبي اللجوء لتسريع قرار الترحيل إلى رواندا (Pixabay)

 

وفقًا لخطط الحكومة البريطانية، يمكن منع المهاجرين من القدرة على الطعن في الطرد التلقائي من نظام اللجوء، أو لا يجوز لهم الاستئناف إلا بعد ترحيلهم.

ويقال إن هناك خيارًا آخر يجري النظر فيه وهو منع طالبي اللجوء من استخدام قانون حقوق الإنسان كأساس للبقاء في المملكة المتحدة.

استخدم الناس القانون سابقًا للمطالبة بحقهم في الحياة الأسرية والسماح لهم بالبقاء في المملكة المتحدة بالقرب من أقاربهم.

من جانبها لم تعلق وزارة الداخلية على التقرير الذي اطلعت عليه صحيفتا التايمز وسكاي نيوز على وجه التحديد.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية: “إن العدد غير المقبول من الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم من خلال القيام بهذه الرحلة الخطيرة يضع ضغطًا غير مسبوق على نظام اللجوء لدينا”.

وأكد أن أولوية الوزارة هي وقف هذا ومنع هذه المعابر غير القانونية، وأشار إلى أن القيادة التشغيلية الجديدة للقوارب الصغير تعمل بجد لمنع أعمال مهربي البشر.

 

موقف صارم تجاه المهاجرين

الترحيل إلى رواندا
يواجه طالبو اللجوء خطر الترحيل إلى رواندا قسريًا (Pixabay)

 

تقدم الحكومة تشريعًا يضمن احتجاز الأشخاص الذين يصلون إلى المملكة المتحدة بشكل غير قانوني ونقلهم على الفور إما إلى وطنهم أو إلى بلد ثالث آمن.

ولطالما اتخذ ريشي سوناك موقفًا صارمًا بشأن الهجرة، مما جعل الزيادة في عبور المهاجرين واحدة من أهم خمس أولويات له عندما تولى منصبه.

وفي حواره الأخير مع المذيع بيرس مورغان على قناة (TalkTV) أكد سوناك أن المهاجرين غير الشرعيين لن يتمكنوا من البقاء في المملكة المتحدة.

وأوضح: “ما سيقوله هذا القانون الجديد هو، إذا أتيت إلى هنا بشكل غير قانوني، لمهاجر غير شرعي هنا، فلن تتمكن من البقاء هنا”.

وقال سوناك إنهم وفقًا للخطة الجديدة ستقوم السلطات باحتجاز طالبي اللجوء ثم يُستمع لمطالبهم في غضون أيام أو أسابيع فقط، ثم يُتخذ قرار إما بالترحيل إلى البلد الذي أتى منه إن كان آمنًا أو الترحيل إلى رواندا.

 

 

المصدر: Metro


 

اقرأ أيضًا:

حكومة بريطانيا تضع عائلات بأطفالها ضمن خطط الترحيل إلى رواندا

اللاجئون في بريطانيا يعولون على القضاء لوقف خطط الترحيل إلى رواندا

رغم تعليق القرار.. طالبو لجوء يتسلمون خطابات الترحيل إلى رواندا

(https://tomadamswc.com/)

أخبار ذات صلة