العرب في بريطانيا | قرارات جديدة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ في 20...

1445 شعبان 24 | 05 مارس 2024

قرارات جديدة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ في 2024

قرارت جديدة
فريق التحرير December 28, 2023

في خطوة مهمة نحو تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية في المملكة المتحدة، تستعد بريطانيا لتنفيذ مجموعة من القرارات الجديدة في عام 2024.

ويُعَد حظر الكلاب من سلالة (XL Bully) وزيادة الأجور وتخفيض التأمين الوطني من أبرز التغييرات التي ستطبق خلال الفترة القادمة.

قرارات جديدة بعام 2024

قرارات جديدة
قرارات جديدة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ في 2024 (Unsplash)

1. حظر الكلاب من سلالة (XL Bully)

ابتداء من عام 2024، ستحظر الحكومة البريطانية اقتناء الكلاب من سلالة (XL Bully)، وسيتعين على مالكيها تسجيل حيواناتهم الأليفة وتكميم أفواهها في الأماكن العامة.

ويُحظر أيضًا بيعها أو تبادلها أو التخلي عنها، وذلك بناءً على ارتفاع حالات الهجمات التي سُجّلت في السنوات الأخيرة.

2. زيادة الأجور

وسيشهد العمال في بريطانيا زيادة في الأجور ابتداء من إبريل 2024، وسيرتفع الحد الأدنى للأجور والأجر المعيشي الوطني.

كما سيشهد الحد الأدنى لأجور فئات عمرية مختلفة تعديلًا، وسيحصل العمال على زيادة في رواتبهم.

3. تخفيض التأمين الوطني

وسيشهد ملايين العمال في المملكة المتحدة تخفيضًا في إسهاماتهم في التأمين الوطني، إذ ستخفض الحكومة أسعار الفائدة بنسبة اثنين في المئة.

ومن المتوقع أن يُسهِم ذلك بتوفير العمال مبلغًا كبيرًا، وسيدخل التخفيض حيز التنفيذ ابتداء من يناير 2024.

4. قوانين العمل الجديدة

سيحصل العمال على حق المرونة في العمل منذ اليوم الأول للتوظيف ابتداء من إبريل 2024. ويسعى القانون الجديد لتعزيز حقوق العمال وتحسين ظروف العمل، وسيُقدَّم مشروع قانون يحمي حقوق الأمهات الجدد والأمهات الحوامل.

قرارات جديدة
قرارات جديدة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ في 2024 (Unsplash)

5. رعاية الأطفال المجانية

تعتزم الحكومة توسيع نطاق توفير رعاية الأطفال المجانية ابتداء من إبريل 2024، ما يسمح للآباء بالحصول على ساعات إضافية لرعاية أطفالهم.

وسيحصل الآباء العاملون ممن لديهم أطفال بعمر تسعة أشهر فصاعدًا، على رعاية أطفال مجانية لـ30 ساعة في الأسبوع ابتداء من سبتمبر 2025.

6. المركبات الجديدة الخالية من الانبعاثات (ZEV)

في عام 2024، ستفرض الحكومة على مصنعي السيارات توفير نسبة معينة من مبيعات السيارات الكهربائية، وإذا لم يتم ذلك فسيتعرضون لغرامات.

وتمثل تلك القرارات الجديدة خطوات مهمة نحو تعزيز الحياة الاقتصادية والاجتماعية في بريطانيا، ما يعكس التزام الحكومة بتحسين جودة الحياة وتوفير بيئة عمل أفضل للمواطنين.

7. توثيق ملابسات الوفاة

في إطار جهود تعزيز الشفافية وتوفير توثيق دقيق لظروف الوفاة، سيشهد عام 2024 تحولًا مهمًّا، إذ ستُراجع تفاصيل الوفيات وملابساتها ابتداء من إبريل 2024 تحت إشراف الطبيب الشرعي.

ويستهدف هذا الإجراء منح العائلات معلومات أكثر عن ملابسات الوفاة، وسيتحقق الأطباء بشكل مستقل من أسباب الوفاة.

8. حملة على ارتفاع الأسعار

بدءًا من عام 2024، سيُخصص تمويل لمجموعات الاختبار وتدريب الموظفين في الأماكن العامة ضمن الحملة المستهدفة لمواجهة ارتفاع الأسعار.

9. قيود التدخين الإلكتروني (Vaping)

تستعد الحكومة لسن قوانين جديدة لمنع الأطفال من تدخين السجائر الإلكترونية، ويستهدف القانون المقترح فرض قيود على بيع السجائر الإلكترونية للأطفال، مع التركيز على تنظيم نكهات تلك السجائر ومواصفاتها لحماية الأطفال من الاستغلال.

قرارات جديدة
قرارات جديدة في بريطانيا تدخل حيز التنفيذ في 2024 (Unsplash)

10. إصلاحات حقوق الإيجار

تتبع الحكومة خطوات محددة لإصلاح نظام الإيجار من خلال مشروع قانون الإيجار والتملك الحر، ويتضمن الإصلاح تحديد حد أقصى للإيجارات وتمديد عقود الإيجار. ويُعَد هذا إصلاحًا ينتظره كثيرون منذ مدة طويلة لتحسين شروط الإيجار والحفاظ على استقرار السوق العقارية.

11. قوانين جديدة للجرائم والعقوبات

تسعى القوانين الجديدة إلى فرض أوامر إلزامية لسجن مرتكبي الجرائم الخطيرة مدى الحياة، ما يمنح القضاة صلاحيات تقديرية لفرض عقوبات أقل في ظروف استثنائية.

وتنظر الجهات المختصة في منح القضاة سلطة لتأكيد أن المغتصبين ومرتكبي الجرائم الجنسية الخطيرة يقضون فترة سجنهم كاملة دون إطلاق سراح مبكر.

12. إزالة الغابات بطريقة غير قانونية

مع مرور الوقت، يمكن أن تمنع متاجر السوبر ماركت من بيع المنتجات التي تشتمل على زيت النخيل والكاكاو ولحم البقر والجلود وفول الصويا المستخدمة بصفة غير قانونية. وتأتي هذه القوانين الجديدة للحد من تأثير الاستهلاك على البيئة والحفاظ على التنوع البيولوجي.

13. حماية حقوق الزيارة في دور الرعاية والمستشفيات

تُجري الحكومة تغييرات قانونية لضمان حقوق الزيارة في دور الرعاية والمستشفيات، وستصبح الزيارات معيارًا أساسيًّا للرعاية على قدم المساواة مع حقوق الحصول على الطعام والشراب. والغاية من هذا التحول تعزيز جودة الرعاية وتوفير بيئة داعمة للمرضى وعائلاتهم.

المصدر: Manchester Evening News


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.