العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - أهم 7 أماكن يُنصح المثقف بز...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

أهم 7 أماكن يُنصح المثقف بزيارتها في لندن

في لندن
محمد علي May 28, 2024

تتربّع لندن على عرش العواصم الأوروبية بوصفها واحدة من أكثر المدن تنوعًا وغنى بالتراث الثقافي والإنساني؛ فلطالما كانت المراكز الثقافية والعلمية في لندن قِبلةً للنُّخب الثقافية والاجتماعية والسياسية في أوروبا والعالم.

ونظرًا إلى الأهمية الثقافية التي تتمتع بها العاصمة البريطانية لندن جمعنا لكم أهم 7 أماكن يُنصَح المثقفون بزيارتها في لندن.

قائمة بأهم 7 أماكن يُنصح المثقف بزيارتها في العاصمة لندن:

العاصمة لندن
العاصمة لندن

1- مكتبات (Daunt Books):

تمتلك هذه المكتبة عدة فروع في لندن، ومع أنها ظهرت في البداية بوصفها شركة متخصصة بخدمات السفر، فسرعان ما تحولت إلى مكتبة غنية وزاخرة بأنواع مختلفة من الكتب، وتتيح مكتبات (Daunt Books) تجربة قراءة فريدة لزوارها.

2- ساحة (Cavendish Square):

تقع هذه الساحة في حي (Marylebone) شرق العاصمة البريطانية لندن، وقد ورد ذكرها في رواية (Strange Case of Dr Jekyll and Mr Hyde) للكاتب الاسكتلندي روبرت لويس ستيفنسون، وتقع الساحة ضمن حديقة (Canendish Square).

3- مسرح شكسبير غلوب (Shakespeare’s Globe Theatre):

مسرح في بريطانيا
مسرح في بريطانيا (Unsplash)

بُنِي المسرح قبل نحو 400 عام، ومُثِّل على خشبته كثير من مسرحيات شكسبير، الذي ترك بدوره بصمات لا تمحى في تاريخ الأدب، ويُعَد هذا المسرح من أعرق المسارح في لندن، ويُنصَح بزيارته؛ لاستشكاف تاريخه العابق في كل زاوية من زواياه.

4- ساحة وحدائق بلوزمزبري (Bloomsbury Square and Gardens):

لطالما وجد كُتَّاب إنجلترا العظماء ملاذًا طبيعيًّا وإلهامًا ساحرًا في حدائق بلومزبري، ومن أبرز الكُتَّاب الذين اعتادوا ارتياد هذه الحدائق فيرجينيا وولف وإي إم فورستر.

5- المكتبة البريطانية (British Library):

المكتبة البريطانية
المكتبة البريطانية

تُعَد المكتبةَ الرسميةَ الوطنيةَ في بريطانيا، وتضم العديد من الجواهر الأدبية والموسوعات الشاملة، حيث تحمل رفوفها نحو 170 مليون كتاب، ويشمل ذلك: المآثر والأعمال الإنسانية الخاصة بكل عصر من عصور الحضارة.

6- متحف شيرلوك هولمز:

يقع هذا المتحف في شارع (221B بيكر ستريت) الذي ورد ذكره ضمن سلسلة أعمال شيرلوك هولمز الأدبية للكاتب البريطاني آرثر كونان دويل، المعروف بأسلوبه البوليسي وإيحاءاته الغامضة.

7- المحاضرات والندوات الفكرية:

تستضيف العاصمة لندن العديد من الندوات والمحاضرات، التي تتناول مجموعة كبيرة من الموضوعات المتنوعة والشائكة، ولعل أبرزها المحاضرات المنظمة عن طريق مجموعة (Intelligence Squared) ومجموعة (CityWide)، وتُعَد هذه الجلسات بمثابة بيئة خصبة للأفكار المميزة والنقاشات الثرية.


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
4:34 am, Jun 18, 2024
temperature icon 12°C
overcast clouds
Humidity 88 %
Pressure 1014 mb
Wind 1 mph
Wind Gust Wind Gust: 2 mph
Clouds Clouds: 91%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm