العرب في بريطانيا | فيضانات في مدينة غلاسكو بين يدي قمة المناخ - ال...

1445 ذو القعدة 12 | 20 مايو 2024

فيضانات في مدينة غلاسكو بين يدي قمة المناخ

تقارير: الجفاف والفيضانات مخاوف حقيقية في مستقبل بريطانيا
فريق التحرير October 28, 2021
فيضانات في مدينة غلاسكو بين يدي قمة المناخ (تويتر/ Rhys Crilley @rhyscrilley)

تعرضت غلاسكو لفيضانات عارمة قبل أربعة أيام فقط من استضافة المدينة لقمة المناخ (COP26) مع تحذيرات من المزيد من الأمطار الغزيرة في المستقبل.

مساء الأربعاء، شهدت المدينة كما هائلا من الأمطار تسببت بالفيضانات على الطرق. وذلك بعد أن أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا بخطر الأحوال الجوية في شمال غرب إنجلترا وجنوب غرب اسكتلندا.

تُظهر لقطات وصور على مواقع التواصل الاجتماعي سيارات تسير عبر مياه السيول في بعض الشوارع مع هطول أمطار غزيرة على المدينة وتسبب في تعطيل حركة النقل.

وفقا لما نقلته الأنباء، كتب بعض سكان غلاسكو تغريدات مفادها أن العديد من الطرق – بما في ذلك طريق مارهيل وطريق بيريس وشارع ديو- غارقة في الماء ولم يعد بإمكان بعض المركبات التحرك. أما المواصلات العامة فلم تنج دون أثر أيضا، حيث تم إلغاء عشرات خدمات القطارات أو تأخيرها في غلاسكو وجنوب غرب اسكتلندا.

أدت الفيضانات إلى إلغاء عرض غلاسكو الضوئي في الحدائق النباتية الليلة. وتلقى مشجعو نادي رينجرز لكرة القدم تحذيرات من أن الطرق المحيطة بملعب إيبروكس في مباراة مساء الأربعاء ضد أبردين قد تأثرت بالفيضانات.

هذا ومن المتوقع حدوث المزيد من الظروف الغادرة قبل استضافة قمة المناخ المهمة (COP26) يوم الأحد 31 أكتوبر.

كما تعرضت دومفريز وغالواي في جنوب غرب اسكتلندا لضربة مماثلة بسبب هطول أمطار غزيرة من المتوقع استمرارها من مساء الأربعاء حتى الساعة 9 صباحًا اليوم الخميس 28 أكتوبر.

وقال مكتب الأرصاد الجوية إنه قد يكون هناك “خطر على حياة السكان بسبب مياه الفيضانات السريعة أو العميقة”. كما تحذر التنبيهات من الأضرار المحتملة للمنازل والشركات من الفيضانات وظروف القيادة الخطرة وتعطيل سير السفر وانقطاع للتيار الكهربائي.

سكان غلاسكو لجأوا لتويتر لتصوير مدى خطورة الموقف وأثره على مدينتهم، حتى انتشرت “فياضانات غلاسكو” (Glasgow Flooding) لتصبح ترند عبر الموقع.

 

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
11:01 am, May 20, 2024
temperature icon 16°C
clear sky
Humidity 66 %
Pressure 1014 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 0%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:01 am
Sunset Sunset: 8:53 pm