العرب في بريطانيا | فيسبوك تعلن تغيير اسمها رسميًا إلى ميتا - العرب...

1445 ذو القعدة 15 | 23 مايو 2024

فيسبوك تعلن تغيير اسمها رسميًا إلى ميتا

إندبندنت تفضح تشدد ميتا في الرقابة على المحتوى المؤيد لفلسطين
فريق التحرير October 28, 2021

فيسبوك تعلن تغيير اسمها رسميًا إلى ميتا

 

فيسبوك تعلن تغيير اسمها رسميًا إلى ميتا

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج عن تغيير إسم الشركة رسميًا إلى “ميتا” وسيتغير شعارها إلى حرف “M”

وأعلنت الشركة أن التغيير جاء بهدف تغيير تركيز الشركة إلى مايعرف بـ”Metaverse”، مما يعني أن تركيزها سيصبح على الواقع الافتراضي والواقع المعزّز أيضًا بالإضاقى إلى باقي التطبيقات. يعتقد مارك وفريقه أن هذا هو المستقبل لمواقع التواصل الاجتماعي.

 

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج عن تغيير إسم الشركة رسميًا إلى "ميتا" وسيتغير شعارها إلى حرف "M"
(Facebook)

وقال مارك موضحًا أكثر، أن إسم (فيسبوك) محدود ولا يعبر عما تفعله الشركة، مشيرًا لكون الشركة تقدم العديد من الخدمات الأخرى؛ كتطبيق إنستجرام مثلًا ومنصة الواقع الإفتراضي الخاصة به “أوكلوس”.

وقال مارك “أتمنى أن يُنظر إلينا بالمستقبل كشركة متعددة الخدمات “Metaverse” وليس كشركة “فيسبوك” فقط. أريد أن يرى الجميع مانخطط له للمستقبل.”

علمًا أن الشركة الأم فقط من سيتغير إسمها إلى “ميتا”، أما تطبيق فيسبوك فسيحتفظ بإسمه كما هو. وعلى هذه النهج غيرت جوجل اسم الشركة الأم من جوجل إلى “ألفابيت”  واحتفظت بإسم محرك البحث الخاص بها كما كان عليه.

قال زوكربيرج: “من الآن فصاعدًا، سنكون ميتافيرس أولاً، وليس فيسبوك أولاً”. وصرّح بإزالة العلامة التجارية Facebook التجارية من التطبيقات الأخرى، وأنه سيستعمل بدلاً من ذلك اسم Meta الجديد.

ففي السنوات الأخيرة، سَعت شركة فيسبوك لإضافة هذا الاسم حتى في تطبيقاتها الأخرى، كتغيير العلامة التجارية لـ WhatsApp و Instagram وإضافة عبارة (من Facebook) إلى كلا التطبيقين في عام 2019. وقال مارك زوكربيرج أن مثل هذه التغييرات سيتم عكسها، و سيتم استبدالها بـميتا (Meta).

ويُعتقد أن تكون هذه التغييرات – وبالإضافة إلى إسقاط علامة Facebook التجارية على نطاق أوسع – اعترافًا بالتراجع السريع لسمعة علامة Facebook التجارية في الفترة الأخيرة. حيث واجهت الشركة العديد من الفضائح الإعلامية التي تتعلق بخصوصية المستخدمين والعديد من الانتقادات الأخرى، وفي الأسابيع الأخير تم نشر بعض من التسريبات الفاضحة عن المخالفات التي كشفت عن انقسام في شركة فيسبوك Facebook.

وخلال العرض الذي قدمه مارك، لمدة 90 دقيقة، أشار إلى أن الكثير من التكنولوجيا التي تقوم عليها metaverse لم يتم تطويرها بعد، ولم يفصح مارك عن أي معلومات فعلية حول الوقت الذي تخطط فيه شركة فيسبوك لإصدار هذه التكنولوجيا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
6:43 am, May 23, 2024
temperature icon 13°C
overcast clouds
Humidity 91 %
Pressure 1011 mb
Wind 6 mph
Wind Gust Wind Gust: 13 mph
Clouds Clouds: 100%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:57 am
Sunset Sunset: 8:57 pm