العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - مخطط تشجيعي للعائلات حتى تس...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

مخطط تشجيعي للعائلات حتى تستخدم الغسالات ليلا في بريطانيا بالخصم من فواتير الطاقة

مخطط تشجيعي للعائلات حتى تستخدم الغسالات ليلا في بريطانيا بالخصم من فواتير الطاقة
فريق التحرير October 8, 2022

حذّر مشغل شبكة الكهرباء الوطنية (ESO) من إمكانية حدوث انقطاع في التيار الكهربائيّ لمدة ثلاث ساعات إذا كان هناك نقص في الغاز هذا الشتاء لذلك تمّ إطلاق مخطط تشجيعيّ للعائلات حتى تستخدم الغسالات ليلًا في بريطانيا مقابل الخصم من فواتير الطاقة.

 

سيتمّ دفع أموال لملايين المنازل في جميع أنحاء بريطانيا لاستخدام الكهرباء خارج ساعات الذروة هذا الشتاء من خلال مخطط جديد، وسط تحذير الخبراء من احتمال حدوث انقطاع للتيار الكهربائيّ. كشف مشغلو النظام أنّ النقص “غير المحتمل” في الغاز قد يؤدي إلى معاناة العائلات من انقطاع التيار الكهربائيّ المخطط له لمدة ثلاث ساعات لحماية إمدادات الطاقة.

 

 

خصم في فواتير الطاقة تشجيعا للعائلات باستخدام الغسالات ليلا 

 

فواتير الطاقة
تخفيضات في فواتير الطاقة شرط عدم استعمال الغسالات وقت الذروة

 

للمساعدة في تجنب انقطاع التيار الكهربائيّ، سيتمّ تشجيع العائلات على الاشتراك في المخطط الجديد، والذي يقوم على نظام استرجاع أموال شرط استخدام الأجهزة خارج أوقات الطلب. على سبيل المثال، قد يكون ذلك باستخدام الغسالة أو جلاية الصحون أو شحن سيارتك الكهربائية خارج أوقات الذروة. (expertseoinfo.com)

 

ستعمل الخدمة التي تمّ إطلاقها حديثًا كنظام اختياريّ لمن لديهم عداد طاقة ذكي. ستتلقى الأسر رسالة نصية تطلب منهم استخدام الكهرباء فقط عندما يكون الطلب أقلّ – عادةً بعد الساعة 7 مساءً. وستعمل خدمة “مرونة الطلب” من نوفمبر إلى مارس.

 

ومع ذلك ، إذا فشلت هذه الإجراءات، وتجاوز الطلب على الكهرباء العرض، يمكن أن تتعرض المنازل والشركات لقطع الكهرباء لمدة تصل إلى ثلاث ساعات في المرة الواحدة. وأكد المسؤولون أنّه سيتمّ إخبار الزبائن مسبقًا.

 

سيتمّ استبعاد البنية التحتية الحيوية مثل المستشفيات من التخفيضات. قالت الشبكة الوطنية اليوم إنّ هناك اثنين جيجاوات من محطات الطاقة التي تعمل بالفحم في وضع الاستعداد، إذا لزم الأمر لتلبية الطلب.

 

 

فواتير الطاقة
تخفيضات في فواتير الطاقة

 

كما أدت الأزمة إلى انقطاع شبه تام لتدفقات الغاز من روسيا إلى أوروبا. إنّ بريطانيا أقلّ اعتمادًا على الغاز الروسيّ مقارنةً بأوروبا القارة – ولكن لا يزال ممكنًا أن يكون هناك آثار غير مباشرة على العائلات.

 

ردًا على توقعات الشتاء، قال متحدث باسم الحكومة: “لدى المملكة المتحدة نظام طاقة آمن ومتنوع.

 

“نحن واثقون من خططنا لحماية الأسر والشركات في مجموعة كاملة من السيناريوهات هذا الشتاء، في ضوء الحرب الروسية غير القانونية في أوكرانيا. ولتعزيز هذا الموقف بشكل أكبر، وضعنا خططًا لتأمين الإمداد والشبكة الوطنية، والعمل إلى جانب موردي الطاقة، ستطلق خدمة تطوعية لمكافأة المستخدمين الذين يقللون الاستخدام في أوقات الذروة”.

 

وقال المتحدث إنّ بريطانيا لا تعتمد على واردات الطاقة الروسية. وأضاف أنّ هناك إمكانية الوصول إلى احتياطيات غاز بحر الشمال، والواردات من النرويج، وعبر الموانئ التي يمكنها إيصال الغاز الطبيعي المسال، فضلًا عن مصادر الطاقة النظيفة.

 

 

 

 

المصدر: EssexLive 


اقرأ المزيد: 

ماذا يعني تجميد فواتير الطاقة عند 2500 باوند بالنسبة للمقيمين في بريطانيا؟

ارتفاع معدل تقاسم عدة عائلات نفس المنزل في بريطانيا للتمكن من دفع فواتير الطاقة

كم ستبلغ فواتير الطاقة في بريطانيا الشهر المقبل؟

loader-image
london
London, GB
7:34 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 82 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm