العرب في بريطانيا | ماذا يعني تجميد فواتير الطاقة عند 2500 باوند با...

1445 رمضان 19 | 29 مارس 2024

ماذا يعني تجميد فواتير الطاقة عند 2500 باوند بالنسبة للمقيمين في بريطانيا؟

ماذا يعني تجميد فواتير الطاقة عند 2500 باوند بالنسبة للمقيمين في بريطانيا؟
فريق التحرير September 30, 2022

سيبدأ تطبيق الحكومة لقرار تجميد فواتير الطاقة عند سقف 2500 باوند سنويًّا غدًا السبت 1 تشرين الأول/ أكتوبر، هذا القرار سيؤثر على ملايين الأسر حول البلاد خاصةً مع بدء انخفاض درجات الحرارة.

 

حيث سيتمّ رفع قيمة الفواتير بنسبة 27% مقارنةً بالأسعار الحالية – المعمول بها منذ نيسان/ أبريل الماضي – ثمّ سيتمّ تجميد فواتير الطاقة لمدة عامين عند 2500 باوند سنويًّا، لكن ستحصل كلّ أسرة على دعم بقيمة 400 باوند مقسمة على الأشهر الستة القادمة.

 

 

ماذا يعني تجميد فواتير الطاقة عند سقف 2500؟

 

ماذا يعني تجميد فواتير الطاقة عند 2500 باوند بالنسبة للمقيمين في بريطانيا؟
تجميد فواتير الطاقة عند 2500 باوند سنويًا (أونسبلاش)

 

أعلنت رئيسة الوزراء الجديدة ليز تراس مطلع الشهر الحالي عن تدابير دعم لمساعدة الأسر على زيادة فواتير الطاقة، حيث تأمل أن يؤدي هذا أيضًا إلى كبح التضخم الحاصل في البلاد.

 

حيث كان من المتوقع أن ترتفع فواتير الطاقة إلى أكثر من 6000 باوند سنويًّا مع بداية العام القادم، وذلك بسبب استمرار ارتفاع أسعار الغاز بعد الحرب الروسية في أوكرانيا وما تبعها من عقوبات على الغاز الروسيّ.

 

لمكافحة هذا الارتفاع الكبير، قررت الحكومة تجميد فواتر الطاقة حتى نهاية عام 2024. سيكون متوسط الفاتورة السنوية 2500 باوند في السنة؛ وهذا أعلى بنسبة 27٪ تقريبًا من الحد الأقصى للسعر الحالي والذي يصل في المتوسط إلى 1،971 باوند في السنة.

 

مبلغ 2500 باوند هنا لا يعني أقصى قيمة يمكن دفعها على الفواتير، بل يشير إلى منزل عائلة افتراضية تستهلك 12 ألف كيلو وات ساعة سنويًّا من الكهرباء والغاز وتدفع بطريقة الخصم المباشر من الحساب “Direct Debit”. فإذا كنت تستهلك أكثر من ذلك، فسوف تدفع أكثر. وإذا كنت تمتلك أحد عدادات الدفع المسبق، أو تدفع بعد استلام الفاتورة فستدفع أكثر أيضًا.

 

ما التعرفة الجديدة لأسعار الغاز والكهرباء؟

 

سيحد قرار تجميد فواتير الطاقة الذي أصدرته الحكومة من السعر الذي يمكن للموردين فرضه على المستهلكين ابتداءً من 1 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

تعرفة الغاز الجديدة

سعر الوحدة (كيلو واط ساعة): 10.3 بنس لكلّ كيلو واط ساعة

 

الرسوم اليومية (Standing Charges):28.49 بنس يوميًّا

 

تعرفة الكهرباء الجديدة

سعر الوحدة (كيلو واط ساعة): 34 بنسًا لكلّ كيلو واط ساعة

 

الرسوم اليومية (Standing Charges): 46.36 بنس يوميًا

 

من الجدير بالذكر أنّ الأسعار المذكورة هي المعدل العام في بريطانيا، لأنّ هناك مناطق تكون الأسعار فيها أعلى من مناطق أخرى، فمثلًا سعر وحدة الغاز في لندن وجنوب إنجلترا يصل إلى 10.50 بنس بينما يدفع سكان شرق ميدلاندز حوالي 10.19 بنس للوحدة.

 

كيف سيتمّ التعامل مع المشتركين بالتعرفة الثابتة “Fixed Tariff”

 

ماذا يعني تجميد فواتير الطاقة عند 2500 باوند بالنسبة للمقيمين في بريطانيا؟
ارتفاع أسعار الغاز عالميًا تسبب بإرتفاع أسعار الفواتير (أونسبلاش)

 

إذا كنت مشتركًا بتعرفة ثابتة للطاقة وبأسعار أعلى من المذكورة سابقًا، فستجبر الحكومة الشركات على تخفيض سعر الوحدة في اشتراكك بعد تجميد فواتير الطاقة. 

 

حيث سيتمّ تخفيض سعر وحدة الكهرباء بقيمة 17 بنسًا للوحدة والغاز بقيمة 4.2 بنس للوحدة، لكن ذلك بشرط أن تكون التعرفة المشترك بها أعلى من السعر الجديد للطاقة.

 

ستقوم شركات الطاقة بتعديل أسعار عملاء التعرفة الثابتة تلقائيًّا ودون الحاجة للرجوع إليهم، لكن يجدر بالذكر أنّه في حال رغبة العميل إيقاف التعرفة الثابتة والعمل بسعر التعرفة المتغيرة – المجمد لمدة عامين حاليًا – فغالبًا يجب دفع رسوم إنهاء اشتراك بالتعرفة الثابتة للشركة.

 

المصدر: التايمز


إقرأ أيضًا: 

كم ستبلغ فواتير الطاقة في بريطانيا الشهر المقبل؟

فواتير الطاقة في بريطانيا: كيف يحصل المتقاعد على خصم إضافي بقيمة 300 باوند

انتقادات تنال خطة ليز تراس لتجميد أسعار فواتير الطاقة في بريطانيا