العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - ممثلو مسلمي بريطانيا يرفضون...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

ممثلو مسلمي بريطانيا يرفضون قرارات الداخلية بشأن مظاهرات فلسطين

الغرب ينحاز لإسرائيل
فريق التحرير October 11, 2023

وصل منصة العرب في بريطانيا قبل قليل بيان رسمي صادر عن منتدى ممثلو مسلمي في لندن (LMCF)، وهو مجموعة استشارية مستقلة تمثل 1.3 مليون مسلم يعيشون في لندن. ويستهدف المنتدى تقديم المشورة لشرطة العاصمة بشأن الأمور التي تؤثر في مجتمعهم. وجاء في البيان:

“قد أبلغ بعض الناس عن مخاوفهم للمنتدى، بعد صدور تقارير إعلامية تتعلق بتصريحات أدلت بها وزيرة الداخلية سوالا برافرمان ووزير الخارجية جيمس كليفرلي أمس. لذا، عُقِد اجتماع عاجل أمس؛ لمناقشة هذه المخاوف وتسليط الضوء على قضايا محددة.

وفي الاجتماع أكد كبار أعضاء شرطة العاصمة أن العَلَم الفلسطيني لم يُحظَر، ويمكن رفعه خلال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين. وأشاروا إلى أنه في حال تقييد حرية التعبير وحرية التجمع، سيتخذون إجراءات قانونية بشأن ذلك.

إذن فالعلم الفلسطيني ليس علمًا إرهابيًّا محظورًا بموجب التشريعات الحالية، ويمكن رفعه بحرية في الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين. ونحث الحضور على احترام توجيهات منظمي الاحتجاجات.

جدير بالذكر أننا نراقب التصاعد الكبير في وتيرة الإسلاموفوبيا والرسائل المعادية للعرب على وسائل التواصل الاجتماعي عن كثب، وسنُبلِغ شرطة العاصمة عن أي تطور.

وناشد المنتدى أفراد المجتمع الإسلامي في بريطانيا لأخذ الحيطة والحذر، والإبلاغ عن أي جرائم كراهية باستخدام الرابط الآتي عبر الإنترنت.


اقرأ أيضا 

التعليمات الرسمية للأمن في بريطانيا بشأن التعامل مع مظاهرات دعم غزة

انتقادات حادة لطلب وزير خارجية بريطانيا من أنصار فلسطين البقاء في منازلهم

بيتر أوبورن: العنصرية البريطانية ضد الفلسطينيين تتجلى في حرب غزة

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
7:35 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
overcast clouds
Humidity 82 %
Pressure 1015 mb
Wind 5 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 99%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm