العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - فلسطينيو بريطانيا وأصدقاؤهم...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

فلسطينيو بريطانيا وأصدقاؤهم يتظاهرون في لندن تضامنًا مع حوارة وجنين

تُعدّ حملة التضامن مع فلسطين من أهم منظمات الدفاع عن القضية الفلسطينية في بريطانيا
فريق التحرير March 11, 2023

اجتمع العشرات من الشباب الفلسطينيين وأصدقائهم مقابل مقر الحكومة البريطانية وسط لندن مساء الجمعة 10 مارس تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، بوقفة احتجاجية انتصارًا لأهالي جنين وحوّارة وسائر البلدات الفلسطينية التي تتعرض لهجمات وحشية من قبل المستوطنين بدعم وحراسة من قبل قوات الاحتلال كما ذكر المتظاهرون.

وقد قدمت في الوقفة كلمات تضامنية من قبل ممثلين عن المنتدى الفلسطيني في بريطانيا (PFB) ومنظمة أصدقاء الأقصى (FOA) وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين (PSC) ومنظمات أخرى.

وقوف لندن تضامنًا مع حوارة وجنين

مظاهرة
فلسطينيو بريطانيا يتظاهرون في لندن تضامنًا مع حوارة وجنين

كان الحضور الشبابي لطلبة الجامعات في الوقفة لافتًا مع أن درجات الحرارة كانت نحو صفر درجة مئوية بأجواء شديدة البرودة، لكن ذلك لم يمنع الشباب من الخروج والتعبير عن تضامنهم مع حوارة وجنين وسائر القرى والبلدات الفلسطينية التي تتعرض لهجمات ممنهجة من المستوطنين بحسب وصف المتظاهرين.

تحدثت منصة العرب في بريطانيا (AUK) مع ثلة من المتظاهرين الذين أعربوا عن غضبهم مما يحدث للأهالي الفلسطينية تحت الاحتلال الإسرائيلي، حيث قالت “واهيدة رحمن” وهي ناشطة لدعم الأطفال الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية: “لقد تجمعنا هنا للإعراب عن قلقنا وغضبنا إزاء ممارسات الكيان الإسرائيلي الإرهابي لتوسيع نطاق أراضيها وارتكابها جرائم ضد الإنسانية في غزة وجنين ونابلس وغيرها”.

مظاهرة
فلسطينيو بريطانيا يتظاهرون في لندن تضامنًا مع حوارة وجنين

ومن جهته، قال “ماولو” – ناشط إيطالي مهتم بالقضية الفلسطينية – إنه زار فلسطين في عام 2015 وشهد بعينيه ما يقع تحت نظام الفصل العنصري (الأبارتايد) الصهيوني، وعلم من حينها وهنا تكمن أهمية الوقوف وإعلاء الصوت نيابةً عن الفلسطينيين.

وأضاف: “وأنا أعتذر عن بلادي إيطاليا لاستقبالها الإرهابي الصهيوني بنيامين نتنياهو أمس واليوم. نتنياهو غير مرحب به في إيطاليا، ولا بدَّ لأوروبا والغرب الانضمام للقضية. الحرية لفلسطين!”.

 

وتأتي التصعيدات الأخيرة قبيل الذكرى الـ 75 للنكبة، والتي ستُحيى في جميع أنحاء العالم. وقد أعلنت المؤسسات والجمعيات المعنية بالقضية الفلسطينية في بريطانيا – من بينهم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ومنظمة أصدقاء الأقصى وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين – عن مسيرة حاشدة يوم السبت 13 أيار في العاصمة لندن، مطالبةً بالحرية لفلسطين وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.


اقرأ أيضًا:

مناصرو فلسطين في بريطانيا يحشدون لمظاهرة كبرى في الذكرى الـ75 للنكبة

السفير الفلسطيني حسام زملط يحث بريطانيا على الاعتراف بدولة فلسطين

المئات يتفاعلون مع مهرجان الفن الفلسطيني في جامعة مانشستر

أخبار ذات صلة

loader-image
london
London, GB
7:57 pm, Jun 18, 2024
temperature icon 20°C
overcast clouds
Humidity 59 %
Pressure 1015 mb
Wind 9 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 90%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm