العرب في بريطانيا | العرب في بريطانيا - فلسطينيات بريطانيا يقدّمن ا...

1445 ذو الحجة 11 | 18 يونيو 2024

فلسطينيات بريطانيا يقدّمن المقلوبة للمعتصمين في جامعة كينجز

فلسطينيات بريطانيا يقدّمن المقلوبة للمعتصمين في جامعة كينجز
فريق التحرير June 2, 2024

افترشن الأرض بأثوابهن الفلسطينية التقليدية، أمام المبنى التاريخيّ لجامعة كينجز كوليج، وتحت هدير أصوات الهتاف بالحرية لفلسطين، مساء السبت الأول من يونيو 2024 في لفتة تضامنية؛ قلبت هبة ولانا وشقيقاتهن من الأمهات في المنتدى الفلسطيني في بريطانيا ثماني طناجر من طبق “المقلوبة” التقليدي المشهور في فلسطين، لصالح الطلبة المعتصمين في جامعة كينجز كوليج.

الطالب مهدي عبّر عن شكره لهذه المبادرة التي وصفها بالرائعة في حديثة بالنيابة عن الطلبة المعتصمين، قائلًا إن هذا الحضور النوعي للأمهات والأهالي مع طعامهم، يتجاوز فكرة الطعام بحد ذاتها، إلى رمزية الدعم والمساندة، وأضاف مهدي: “أنتم أعطيتمونا اليوم حافزًا جديدًا لمواصلة العمل والاعتصام لأجل غزة وأهلها، ولإجبار جامعتنا على الرضوخ لمطالبات قطع جميع أشكال العلاقات مع الاحتلال”.

أما سامر جابر من المنتدى الفلسطيني في بريطانيا فخاطب الطلبة قائلًا: “هذا أقل شيء نقدمه لكم، أنتم مستقبل فلسطين وأنتم الجيل الذي نبني عليه آمالنا، وسنبقى نعمل معًا حتى تعود فلسطين حرة).

أما الداعية العراقية لانة الصميدعي والتي شاركت بتقديم طبق طعام والحضور والمساندة مع أمهات المنتدى الفلسطيني في بريطانيا فقالت: “حضوري اليوم تأكيد على أن فلسطين قضيتنا جميعًا ولا تخص الفلسطينيين وحدهم، وأن ما يجري ضد غزة يلزمنا بفعل أي شيء لوقف هذه الإبادة المستمرة بحق أهلنا، والحد من التطهير العرقي الذي يجري على مرأى من العالم ومسمع”.

رمزية جامعة “كينجز كوليج”

تعتبر كلية كينجز لندن، واحدة من أعرق جامعات العالم وقد أُسِّست عام 1829، وتعد واحدة من أفضل 25 جامعة في العالم ومن بين الأقدم في إنجلترا. يوجد فيها أكثر من 27,600 طالب (منهم ما يقرب من 10,500 طالب دراسات عليا) من حوالي 150 دولة حول العالم، وحوالي 6,800 موظف، وتحظى الجامعة بسمعة مرموقة على مستوى العالم من حيث جودة التدريس والأبحاث.

مبادرة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا

تعتبر هذه المبادرة لأمهات المنتدى الفلسطيني مع جامعة كينجز كوليج الثالثة من نوعها على مستوى جامعات لندن، بعد جامعتي كلية لندن الجامعية (UCL) وجامعة الدراسات الشرقية والاجتماعية (SOAS)، لتعزيز صمود الطلبة الجامعيين الذين يعتصمون في أكثر من 30 جامعة بريطانية للتضامن مع غزة، ومطالبة جامعاتهم بقطع العلاقات مع الاحتلال وداعميه، في ظل استمرار جرائم الإبادة والعقاب الجماعي والتطهير العرقي في القطاع.

 


اقرأ أيضًا:

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
2:17 am, Jun 18, 2024
temperature icon 14°C
broken clouds
Humidity 84 %
Pressure 1014 mb
Wind 2 mph
Wind Gust Wind Gust: 3 mph
Clouds Clouds: 74%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 4:42 am
Sunset Sunset: 9:20 pm