العرب في بريطانيا | تحذير البريطانيين من قوانين جديدة قد تكلفهم غرا...

1446 محرم 9 | 16 يوليو 2024

تحذير البريطانيين من قوانين جديدة قد تكلفهم غرامات باهظة في فرنسا

تحذير البريطانيين من قوانين جديدة قد تكلفهم غرامات باهظة في فرنسا
محمد علي July 5, 2024

يواجه السياح البريطانيون في فرنسا غرامات جديدة قد تصل إلى 115 باوند، إذا خرقوا القوانين البيئية الجديدة التي دخلت حيّز التنفيذ خلال عام 2024.

وأشار أحد خبراء البيئة إلى أن القوانين الفرنسية الجديدة ستمنع السيارات التي تعمل بالديزل من دخول المنطقة المحيطة بباريس، وذلك في إطار جهود الحكومة الفرنسية للحد من التلوث وتنقية الهواء.

غرامات على السائقين البريطانيين في فرنسا قد تصل إلى 115 باوند

وبهذا الصدد قالت خبيرة قوانين المرور دارين ملور: “إن فرض غرامات تصل إلى 135 يورو أو نحو 115 باوند على الشاحنات التي تعمل بالديزل، سيضطر السائقين إلى الاعتماد على أنواع أخرى من الشاحنات الصديقة للبيئة. ولقوانين الأنظمة البيئية في فرنسا دور مهم في الحد من انبعاثات الكربون، وبخاصة ضمن المناطق المكتظة بالسكان”.

وأضافت: “ولا بد من وضع الملصقات الخاصة بشعار حماية البيئة الأوروبي (Crit’Air) على السيارة؛ للتأكيد على التزام صاحبها بالمعايير البيئية التي تنص على الحد من تلوث الهواء، والإسهام في حماية الصحة العامة وتحقيق التنمية البيئية”.

وقالت دارين: “حددت الحكومة الفرنسية مناطق خفض الانبعاثات؛ لفرض مزيد من القيود على السيارات التي تدخل إلى هذه المناطق وفقًا لكمية الغازات المنبعثة من كل سيارة، علمًا أن القوانين تمنع قيادة السيارات والدراجات النارية المدرجة في سجلات الحكومة قبل كانون الثاني/يناير عام 1997”.

وأردفت دارين: “تعمل المجالس المحلية في باريس والمناطق المحيطة بها على ضمان تطبيق القوانين الصارمة المتعلقة بمكافحة تلوث الهواء، بالتزامن مع تشديد الحكومة البريطانية لهذه القوانين مؤخرًا”.

تلوث نهر السين في العاصمة الفرنسية باريس

ويأتي ذلك في ظل استمرار تلوث مياه نهر السين، بعد أن أظهرت نتائج الاختبارات أن نسبة نظافة مياه النهر ما زالت دون الحد الأدنى لمتطلبات جودة المياه، في وقت تستعد فيه العاصمة باريس لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية، حيث ستقام بطولة السباحة المفتوحة ضمن العاصمة الفرنسية.

وكشفت نتائج اختبارات المياه الأسبوع الماضي عن ارتفاع نسبة بكتيريا (E Coli) في مياه النهر، وهو دليل على تلوث مياه النهر بالبراز، حيث بلغت نسبة بكتيريا (E Coli) في نهر السين نحو عشرة أضعاف المعدلات المقبولة.

المصدر: Birmingham Live


اقرأ أيضاً :

اترك تعليقا

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني.

loader-image
london
London, GB
10:11 am, Jul 16, 2024
temperature icon 18°C
few clouds
Humidity 83 %
Pressure 1007 mb
Wind 7 mph
Wind Gust Wind Gust: 0 mph
Clouds Clouds: 20%
Visibility Visibility: 0 km
Sunrise Sunrise: 5:02 am
Sunset Sunset: 9:10 pm